المربع نت ـ سيارة تويوتا كراون هي السيدان الرائدة في تشكيلة سيارات تويوتا، وتقدمها العلامة اليابانية في جيل جديد كلياً كـ موديل 2023 والذي حصل على حزمة شاملة من الترقيات المتطورة مع اللمسات الجمالية الجديدة التي جعلت منها أكثر عصرية وجرأة وتمكنت من جذب الأنظار.

وسنقدم لكم في هذا المقال على اهم المعلومات حول سيارة تويوتا كراون حيث نستعرض مواصفات السيدان الكبيرة من الصانع الياباني وسعرها في السوق السعودي عند الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

سيارة تويوتا كراون 2023 اهم مواصفات السيدان الرائدة من الصانع الياباني في السعودية

ما هي المواصفات الخارجية لـ تويوتا كراون 2023؟

نستعرض في البداية أهم المواصفات الخارجية لـ السيدان الأكبر من تويوتا، حيث تأتي سيارة تويوتا كراون في الجيل الجديد على لغة أكثر تطور وأناقة في التصميم مع العديد من اللمسات الشبابية الجريئة والتي أضافت لها شخصية مميزة وطابع جريء، لتجمع في مظهرها الخارجي بين الفخامة والعصرية.

سيارة تويوتا كراون 2023 التصميم (1)

وتسحرنا الواجهة الأمامية بملامحها الأنيقة والمستقبلية، فيما يُضيف شعار التاج المميز لـ كراون 2023 بصمة خاصة وطابع مميز لـ السيارة عند انطلاقها على الطريق، وتشتمل الواجهة على شبك أمامي كبير يأتي باللون الأسود ويحمل تصميم عصري، مع مصابيح أمامية حادة تعمل بتقنية الـ led ومتصلة ببعض من خلال شبك آخر رفيع يعتليه شريط ضوئي يُضيف المزيد من الأناقة.

سيارة تويوتا كراون وفئة ماجيستا من الامام

وتأتي فئة ماجيستا الأعلى في مجال السيدان الكبيرة بطابع أكثر تميز وأناقة، ونرى ذلك في اللمسات السوداء على غطاء المحرك التي تُضيف المزيد من الجرأة وتعزز من شخصيتها الشبابية والفريدة.

سيارة تويوتا كراون التصميم الجانبي

وفي الجانب، تأتي السيدان البارزة مع تصميم أكثر ديناميكية ورشاقة، ونرى ذلك في الخطوط الحادة مع السقف الانسيابي ويعمل تداخل اللون الأسود في الجانب على مظهر أكثر رياضية، وتستند كراون على عجلات من الألومنيوم تأتي بمقاسات مختلفة تشمل 19 بوصة في الفئة الأقل، و21 بوصة في الفئة الأعلى.

سيارة تويوتا كراون تصميم الخلفية

أما في الخلف، فتبدو كراون لـ الوهلة الأولى أنها سيارة كروس أوفر، وذلك ما تحمله الواجهة الخلفية من تصميم رياضي مع زجاج خلفي شبه متصل بـ الباب الخلفي الكهربائي، فيما تعمل أبواب السيارة الجانبية بتقنية الشفط، هذا وتحصل الفئة الأقل على فتحة سقف عادية، فيما تحصل على فتحة بانورامية في الفئة الأعلى.

وتأتي أبعاد سيارة تويوتا كراون 2023 كالآتي:

  • الطول يبلغ: 4,980 مم
  • العرض يبلغ: 1,840 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1,540مم
  • وزن السيارة بدون ركاب يبلغ: 1,970 كجم

اقرأ أيضا على السريع: مواصفات تويوتا هايلاندر النص فل موديل 2023

كيف تبدو مقصورة سيارة تويوتا كراون 2023؟

ننتقل من المواصفات الخارجية إلى المواصفات الداخلية لـ سيارة تويوتا كراون، حيث حصلت في الجيل الجديد على مقصورة أكثر أناقة وعصرية مع طابع أكثر فخامة ورقي، هذا وركزت تويوتا على عناصر الراحة والترفيه، فجاءت كراون مع مجموعة ذكية من التقنيات التي تجعل من ركوب السيارة تجربة استثنائية.

سيارة تويوتا كراون المقاعد

وتأتي السيارة مع صفين من المقاعد المريحة بتصميم حاضن للجسم وكسوة من الجلد عالي الجودة، كما تأتي المقاعد الأمامية داعمة لخاصية التعديل الكهربائي في ثمانية وضعيات، بالإضافة لدعم خاصية التهوية ودعم مقعد السائق لخاصية الذاكرة.

سيارة تويوتا كراون مسند الذراع الخلفي

كما تأتي المقصورة مع ستارة خلفية كهربائية، وعجلة قيادة ثلاثية متعددة الاستخدامات تأتي بكسوة جلدية، بالإضافة لمسند ذراع بالخلف يأتي مع أزرار تدعم التحكم في الستارة الخلفية والمقاعد الخلفية، كما نرى فرشات أرضية من القماش.

سيارة تويوتا كراون التقنيات

وبالنسبة للجانب التقني، فتأتي سيارة تويوتا كراون مع العديد من التقنيات العصرية والتي توفر الكثير من الرفاهية والمتعة على الطريق، وتشمل هذه الأنظمة نظام تكييف يدعم التحكم الأوتوماتيكي يأتي مع فتحات للمقاعد الخلفية.

كما تأتي مع لوحة عدادات رقمية تأتي بمقاس 12.3 بوصة، بالإضافة لـ شاشة نظام ترفيهي عالية الجودة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة تدعم اتصال الهاتف من خلال أنظمة آبل كاربلاي واندرويد اوتو كما تدعم نظام ملاحة، ويكتمل النظام الترفيهي مع نظام صوتي فاخر من “JBL” يتكون من 11 سماعة،

وتشمل باقي التجهيزات التقنية ميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، وشاحن لاسلكي للهاتف، بالإضافة لـ منفذ شحن USB مزدوج لمقاعد الصف الثاني، ونظام الدخول الذكي مع زر تشغيل وإيقاف المحرك، مع خاصية التعتيم الذاتي للمرآة الداخلية للرؤية الخلفية، ونظام إضاءة أرضية داخلية لتعزيز اللمسات الفخمة.

ما هي انظمة الحماية التي تتجهز بها سيارة تويوتا كراون؟

سيارة تويوتا كراون الامان

ننتقل من تقنيات الترفيه إلى تقنيات السلامة حيث كـ عادة طرازات الصانع الياباني تقدم كراون مستوى كبير من الأمان على الطريق، حيث تتجهز بمجموعة متطورة من تقنيات السلامة ومساعدة السائق والتي تشتمل على:

  • وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية
  • نظام ثبات الكتروني
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • التوزيع الالكتروني لقوى الكبح
  • التحكم في قوى الجر
  • مساعد صعود المرتفعات
  • مساعد هبوط المنحدرات
  • نظام تفادي التصادم الأمامي
  • فرامل الطوارئ التلقائية
  • مثبت السرعة المتكيف
  • مساعد البقاء في المسار
  • تحذير الخروج من المسار
  • الضوء العالي المتكيف
  • نظام التحذير من المنطقة العمياء
  • تنبيه حركة المرور الخلفية عند الرجوع،
  • وكاميرات محيطية 360 درجة
  • حساسات أمامية وخلفية.

اقرأ أيضا سيارة تويوتا رايز 2023: تعرف على خيارات المحرك وكفاءة استهلاك الوقود

ماذا عن قوة سيارة تويوتا كراون 2023؟

سيارة تويوتا كراون المحرك

نصل لقوة سيارة تويوتا كراون، حيث تقدم السيدان الرائدة من تويوتا أداء متميز يجمع بين الاقتصادية والكفاءة وذلك من خلال خيارين من المحركات التي تأتي كالآتي:

  • محرك هايبرد مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2.5 لتر يولد قوة تبلغ 218 حصان مع عزم دوران يبلغ 221 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير E-CVT يعمل بنظام الدفع الأمامي مع كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 26.1 كم/ لتر وسعة لخزان الوقود 55 لتر.
  • محرك هايبرد تيربو مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2.4 لتر ويولد قوة تبلغ 344 حصان مع عزم دوران يبلغ 550 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من ستة سرعات يعمل بنظام الدفع الكلي مع كفاءة في استهلاك الوقود حوالي 18 كلم/لتر وتبلغ سعة خزان الوقود 55 لنر.

شاهد أيضاً

كم يبلغ سعر سيارة تويوتا كراون موديل 2023 في السعودية؟

سعر سيارة تويوتا كراون 2023

وفي حال أردت الحصول على سيارة تويوتا كراون في المملكة العربية السعودية، فهي تتوفر في جيلها السادس عشر كـ موديل 2023 في السوق السعودي عند الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وتأتي أسعارها كالآتي:

  • سيارة تويوتا كراون 2023 فئة بريميوم يأتي 178,480 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سيارة تويوتا كراون 2023 فئة ماجيستا يأتي 229,195 ريال سعودي شامل الضريبة

ما هو تاريخ سيارة تويوتا كراون؟

وفي الختام، بعد التعرف على أبرز مواصفات سيارة تويوتا كراون، لنلقي نظرة على أبرز المعلومات عنها، حيث تعد من أبرز إصدارات شركة تويوتا، وتأتي كـ واحدة من أول السيارات التي قامت الشركة بصناعتها، حيث قدمتها أول مرة في عام 1955 وحققت نجاح مدهش داخل اليابان، لتظهر بعد ذلك للعالم بعد أن صدرتها الشركة للسوق الأمريكي عام 1957 حيث جذبت إليها العديد من الأنظار.

وجاءت كراون في بدايتها كـ سيدان متوسطة، إلا أن الشركة قامت في الأجيال التالية بتكبير حجمها وذلك بعد إدراكها شعبية الحجم الكبير في كلاً من الأسواق العربية والأمريكية، كما اهتمت بالجانب الفخم لتُصبح بعد ذلك السيارة الملكية داخل اليابان، وجاءت السيارة بأنماط كثيرة شملت شكل السيدان، والاستيشن واجن، والكروس أوفر، بالإضافة لكروس أوفر مع باب هاتشباك،

وفي الختام، قدمنا لكم في هذا المقال أهم مواصفات سيارة تويوتا كراون 2023 والتي بجانب الشعبية العالمية الواسعة التي تمتلكها، فقد تمكن الجيل الجديد منها من جذب جميع الأنظار إليه، حيث أصبحت ضمن الخيارات المفضلة لدى الكثير من العملاء.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، ما رأيك في الجيل الجديد من سيارة تويوتا كراون؟

اقرأ أيضا تويوتا تؤكد رسمياً تطوير سنشري SUV الفاخرة وتدشينها قبل نهاية 2023

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة تويوتا في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا كراون بريميوم مستعملة للبيع

قبل شهرين
145,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

تويوتا كراون 2023 في بريدة

قبل 5 أشهر
غير محدد
بريدة

تويوتا كراون 2023 في بريدة

قبل 5 أشهر
غير محدد
بريدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل