المربع نت – تستعد تويوتا لتوسيع وتنويع مجال مركبات الدفع الرباعي التابعة لها مع تطوير نسخة SUV جديدة للموديل الفاخر “سنشري”، وتعتزم تويوتا تدشينها خلال النصف الثاني من 2023.

وقد تناقلت الشائعات طويلاً عن تطوير الـ SUV الجديدة والآن أكدت تويوتا هذه الشائعات بشكل رسمي وكشفت عن صورة مظللة للسيارة الفاخرة التي تذكرنا بسيارة رولزرويس كولينان في شكلها العام المهيب، كما أرفقنا لكم في هذا المقال مجموعة صور تخيلية للسيارة المشوقة.

تويوتا تؤكد رسمياً تطوير سنشري SUV الفاخرة وتدشينها قبل نهاية 2023

تويوتا تؤكد رسمياً تطوير سنشري SUV الفاخرة وتدشينها قبل نهاية 2023 15

أفخم ما صنعته تويوتا 

وأكدت تويوتا أن سنشري SUV الجديدة ستمثل ذروة العلامة في التصميم والراحة والفخامة والتكنولوجيا المتطورة.. وقد بدأت الصحافة الغربية بوصف الـ SUV الجديدة برولزرويس اليابان.

وأشارت تقارير أوليّة إلى أن سنشري SUV ستكون مبنية على نفس منصة TNGA-K المستخدمة في عدد كبير من موديلات تويوتا ولكزس مثل هايلاندر ولكزس TX وتويوتا الفارد الجديدة ولكزس LM ميني فان الفاخرة.

تويوتا تؤكد رسمياً تطوير سنشري SUV الفاخرة وتدشينها قبل نهاية 2023 16

المحرك والسعر المتوقع 

ومن المتوقع انطلاق السيارة بمحرك هايبرد، ربما محرك 2.5 لتر 4 سلندر بمحركين كهربائيين عوضاً عن محرك 8 سلندر المستخدم في نسخة سنشري سيدان.. وعلى الأرجح ستنطلق السيارة بسعر يبدأ من 105 ألف دولار في اليابان، ما يجعلها أرخص من نسخة السيدان التي تبدأ من 140 ألف دولار.

وستبدأ تويوتا بإنتاج الـ SUV الحصرية الجديدة في مصنع تاهارا الياباني، وعلى الأرجح ستقوم تويوتا بتصديرها للأسواق العالمية.

تويوتا تؤكد رسمياً تطوير سنشري SUV الفاخرة وتدشينها قبل نهاية 2023 17 تويوتا تؤكد رسمياً تطوير سنشري SUV الفاخرة وتدشينها قبل نهاية 2023 18  تويوتا تؤكد رسمياً تطوير سنشري SUV الفاخرة وتدشينها قبل نهاية 2023 19 تويوتا تؤكد رسمياً تطوير سنشري SUV الفاخرة وتدشينها قبل نهاية 2023 20 تويوتا تؤكد رسمياً تطوير سنشري SUV الفاخرة وتدشينها قبل نهاية 2023 21

المصدر: تويوتا

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل