انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت ـ تأتي سياره يارس ٢٠٢٣ كواحدة ضمن الأبرز في الفئة المدمجة في السوق السعودي، وتقدمها شركة تويوتا كـ سيدان صغيرة تحمل مواصفات عملية واعتمادية عالية مع كفاءة كبيرة في استهلاك الوقود تجعل منها سيارة مدينة بامتياز وتعد من الخيارات المفضلة لدى الكثير من العملاء.

وسنتعرف في هذا المقال على أهم المعلومات حول سياره يارس ٢٠٢٣ حيث نستعرض مواصفاتها وسعرها في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل.

سياره يارس ٢٠٢٣ سيدان انيقة في جيل جديد 2023 مع داخلية اكثر عملية تعرف عليها في السعودية

ما هي اهم المواصفات الداخلية لـ سياره يارس ٢٠٢٣؟

سياره يارس ٢٠٢٣ المقاعد

نبدأ مقالنا بالتعرف على داخلية سياره يارس ٢٠٢٣، حيث تأتي السيدان الصغيرة في جيلها الجديد والذي طُرح في وقت سابق من هذا العام مع داخلية متميزة تحمل لمسات أنيقة ومستويات كبيرة من الراحة، فتشتمل على خمسة مقاعد أنيقة مع كسوة مميزة من القماش عالي الجودة

فيما تشمل التجهيزات بالداخل عجلة قيادة متعددة الوظائف تأتي بكسوة من الجلد وتدعم التعديل للأمام والخلف، بالإضافة لنظام تكييف للهواء يدوي التحكم يأتي مع فتحات للمقاعد الخلفية، بينما تحصل الفئات الأعلى في المجال على نظام تكييف أوتوماتيكي التحكم.

سياره يارس ٢٠٢٣ التقنيات

هذا وحصلت سياره يارس ٢٠٢٣ في الجيل الجديد على مجموعة أكثر تطور وذكاء من التقنيات والأنظمة التي جعلت من ركوبها تجربة أكثر راحة ومتعة، فجاءت مع ميزة الدخول بدون مفتاح، وخاصية التشغيل الذكي للسيارة عن طريق زر تشغيل المحرك، كما تأتي مع لوحة عدادات رفيعة سهلة الاستخدام تحمل تصميم أنيق.

وفيما يخص الجانب الترفيهي، فتأتي يارس مع نظام صوتي متميز يتكون من أربع سماعات في الفئة الأقل و6 سماعات في الفئة الأعلى، بالإضافة لـ شاشة نظام ترفيهي تعمل باللمس عالية الجودة بمقاس 7 بوصة أو 9 بوصة حسب الفئة، فيما يدعم النظام الترفيهي اتصال الهاتف الذكي من خلال نظام آبل كاربلاي وتقنية البلوتوث.

ما هي اهم سمات سياره يارس ٢٠٢٣ من الخارج؟

شملت التحديثات التي حصل عليها الجيل الجديد من سياره يارس ٢٠٢٣ لمسات جمالية على التصميم الخارجي، فحصلت على طابع أكثر هجومية ما أضاف لها شخصية شبابية فريدة ومميزة، كما تتميز يارس بحجمها الصغير وديناميكيتها المميزة التي نراها في الخطوط البارزة على هيكلها الخارجي، ما حسن من أدائها على الطريق.

سياره يارس ٢٠٢٣ التصميم

وتأتي الواجهة الأمامية لـ يارس تحمل تصميم أنيق مع لمسات جريئة تمنحها حضور مميز، فتشتمل على شبك أمامي واسع يأتي باللون الأسود ويسيطر على أغلب المساحة الأمامية، ويعتليه شريط أسود رفيع يحمل شعار شركة تويوتا ويُضيف بصمة مميزة على مقدمة السيارة.

سياره يارس ٢٠٢٣ من الامام

هذا وحصل الجيل الجديد من يارس على مصابيح أكثر هجومية تأتي من الـ LED، بالإضافة لـ مصابيح نهارية تأتي مدمجة مع الكشافات الأمامية، فيما تأتي مع فتحات تهوية باللون الأسود على جانبي المصد الأمامي لتوفير تهوية جيدة للمحرك.

سياره يارس ٢٠٢٣ من الجنب

وعلى جانبي السيدان الصغيرة نرى اللمسات الديناميكية بالإضافة لـ الدقة الكبيرة في التصميم الهندسي والذي يمنح يارس انطباع أكبر بالطول، كما نرى الخطوط البارزة التي تأتي على الواجهة الجانبية والتي تعمل على تقليل احتكاك الهواء بشكل كبير ما يحسن من كفاءة استهلاك الوقود للسيارة.

سياره يارس ٢٠٢٣ من الخلف

وتشمل التجهيزات على جانبي السيارة وجود مرايا جانبية أنيقة تأتي بتحكم يدوي أو آلي حسب الفئة، وتستند السيارة على عجلات من الألومنيوم مقاس إما 15 أو 16 بوصة حسب الفئة، بينما تشتمل الخلفية على جناح خلفي رياضي، ومصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ LED.

وتأتي أبعاد سياره يارس ٢٠٢٣ كالآتي:

  • الطول يبلغ: 4,425 مم.
  • العرض يبلغ: 1,740 مم.
  • الارتفاع يبلغ: 1,480 مم.
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,620 مم

اقرأ أيضا تويوتا كورولا 2024 تحصل على إصدار ظل الليل بلمسات سوداء جذابة

ما هي تقنيات الحماية داخل سياره يارس ٢٠٢٣؟

سياره يارس ٢٠٢٣ الامان

نصل لمواصفات السلامة لـ سياره يارس ٢٠٢٣، حيث تتجهز السيدان اليابانية بمجموعة مميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة لتمكنها من تقديم مستوى متميز من الحماية على الطريق، وتشمل هذه الأنظمة:

  • عدد 6 وسائد هوائية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • المكابح المانعة للانغلاق
  • التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح
  • التحكم في قوة الجر
  • نظام تثبيت السرعة المتكيف
  • نظام تحذير الخروج عن المسار
  • التحذير من التصادم الأمامي
  • حساسات ركن أمامية وخلفية
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا رؤية محيطية 360

اقرأ أيضا تويوتا كورولا كروس 2023: مواصفات كورولا كروس ستاندرد وترقيات الفئات

ما هي مواصفات اداء سياره يارس ٢٠٢٣؟

سياره يارس ٢٠٢٣ الاداء

أما عن قوة سياره يارس ٢٠٢٣ على الطريق فتستمدها من محرك بنزين 4 سلندر يأتي بسعة 1.3 لتر ويولد قوة تبلغ 97 حصان مع عزم دوران يبلغ 122 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي، ويبلغ معدل استهلاك الوقود مع هذا المحرك حوالي 22.4 كم/ لتر مع سعة لخزان الوقود تبلغ 40 لتر.

يعمل المحرك بتقنية الـ VVT-i والتي تساعد في تقدم أداء مبهر في ظروف القيادة المختلفة، حيث تعمل على تحقيق الوقت الأمثل لفتح وغلق صمامات الهواء وصمامات العادم ما يقدم أفضل استجابة.

كما تتميز المنصة المبنية عليها ياريس بوزن خفيف، كما تم تطويرها لتقدم توجيه خفيف وخطي للسيارة لـ رحلة مريحة وسلسة على الطريق.

شاهد أيضا

ما هي اسعار سياره يارس ٢٠٢٣ في السوق السعودي؟

سياره يارس ٢٠٢٣ الاسعار

وفي حال أردت الحصول على سياره يارس ٢٠٢٣ في السعودية فهي تأتي من خلال الوكيل الحصري شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وتتوفر بالفئات والأسعار التالية: 

  • سياره يارس ٢٠٢٣ فئة Y ستاندرد تأتي بسعر 62,445 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سياره يارس ٢٠٢٣ فئة Y بلس نص فل تأتي بسعر 68,425 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سياره يارس ٢٠٢٣ فئة YX فل كامل تأتي بسعر 74,405 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، تعرفنا سوياً في هذا المقال على أهم المعلومات حول سياره يارس ٢٠٢٣ في جيلها الجديد والتي تمكنت من جذب الأنظار عند انطلاقها من خلال تحديثاتها الأنيقة والعملية لتأتي على قائمة السيدان الصغيرة المفضلة لـ الكثيرين وتحقق نسب جيدة في المبيعات.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، ما رأيك في الجيل الجديد من يارس وهل تُفكر في الحصول عليه؟

اقرأ أيضا تويوتا اوربان كروزر: 8 أشياء أعجبتنا في سيارة تويوتا الجديدة

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل تويوتا في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل