المربع نت ـ قدمت صانعة السيارات اليابانية تويوتا سيارتها كراون في جيل جديد كلياً بوقت سابق من هذا العام، وجذبت السيدان الأنيقة العديد من الأنظار إليها من خلال تصميمها الجريء وأدائها المتميز، فيما حصلت تويوتا كراون 2023 من الداخل على الجزء الأكبر من إعجاب وتقدير العملاء.

وسنتعرف سويا في هذا المقال على أهم مواصفات تويوتا كراون 2023 من الداخل وأبرز مزاياها بالإضافة لسعرها في السوق السعودي عند الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

تويوتا كراون 2023 من الداخل والخارج وابرز مواصفاتها في السعودية

ما هي أهم مواصفات تويوتا كراون 2023 من الداخل؟

نتعرف في البداية على سمات تويوتا كراون 2023 من الداخل، حيث أولى الصانع الياباني اهتمام بالغ بالمقصورة الداخلية لـ السيدان البارزة، حيث ركز على توفير مستويات عالية من الرقي والأناقة من خلال مجموعة من المواد عالية الجودة، كما أضاف لمسات عصرية أضافت طابع أنيق ومظهر يوحي بالفخامة.

تويوتا كراون 2023 من الداخل المقاعد

هذا وقدمت تويوتا كراون 2023 من الداخل مستويات كبيرة من الراحة، فجاءت خمسة مقاعد مريحة مع تصميم حاضن وكسوة فخمة من الجلد، ولمزيد من الراحة تدعم المقاعد الأمامية خاصية التعديل الكهربائي في ثمانية اتجاهات، بالإضافة لدعم خاصية التهوية وخاصية الذاكرة لمقعد السائق.

تويوتا كراون 2023 من الداخل مسند الذراع الخلفي

كما نرى في تويوتا كراون 2023 من الداخل مجموعة من التجهيزات الذكية والتي تشمل ستائر خلفية بتحكم كهربائي، مع مسند ذراع خلفي يشتمل على لوحة تحكم تدعم التحكم في الستائر والمقاعد، بالإضافة لـ مقود ثلاثي متعدد الوظائف يأتي بكسوة جلدية، مع فرشات أرضية من القماش.

تويوتا كراون 2023 من الداخل التقنيات

وفيما يخص التجهيزات التقنية في تويوتا كراون 2023 من الداخل فهي عديدة ومتطورة لتقدم مستوى مبهر من الرفاهية للركاب، وتشتمل هذه التجهيزات نظام تكييف بتحكم أوتوماتيكي مع فتحات للمقاعد الخلفية، مع شاشة عدادات رقمية تأتي بـ مقاس 12.3 بوصة، فيما يُضيف نظام الإضاءة الأرضية بالدخل لمسة متميزة من الفخامة.

هذا وتشتمل على شاشة معلومات وترفيه لمسية تأتي بمقاس 12.3 بوصة وتدعم أنظمة آبل كاربلاي واندرويد اوتو مع نظام ملاحة، ويُكمل النظام الترفيهي نظام صوتي فاخر من “JBL” مكون من 11 سماعة، كما تدعم ميزة عرض البيانات على الزجاج الأمامي لطابع أكثر عصرية.

بالإضافة لوجود شاحن لاسلكي للجوال، ومنفذ شحن USB مزدوج لمقاعد الصف الثاني، مع دعم نظام الدخول الذكي مع زر تشغيل وإيقاف المحرك، وخاصية التعتيم الذاتي للمرآة الداخلية للرؤية الخلفية.

ما هي اهم مواصفات تويوتا كراون 2023 من الخارج؟

وبعد التعرف على تويوتا كراون 2023 من الداخل، لننتقل إلى المواصفات الخارجية لـ السيدان البارزة، حيث جاء الجيل الجديد من كراون يحمل تصميم خارجي أنيق يجمع بين السمات الرياضية والمظهر الفخم مع شخصية جريئة تناسب الشباب وتمنح السيارة مظهر جذاب لا يُقاوم على الطريق.

هذا وحملت المركبة شعار كراون المميز لها على شكل تاج على الواجهة الأمامية بدلا من شعار تويوتا.

تويوتا كراون 2023 من الداخل والخارج الأمام

وبالحديث عن الواجهة الأمامية لـ كراون فجاءت مع ملامح عصرية ولمسات جمالية جعلت من مقدمة كراون قطعة فنية جذابة، فجاءت مع شبك أمامي واسع بالأسفل باللون الأسود الجريء وبالأعلى جاءت مع شبك آخر نحيف يصل بين المصابيح الأمامية الهجومية مع شريط رفيع من الـ LED ليعزز من الطابع الرياضي بالأمام

تويوتا كراون 2023 من الداخل والخارج الواجهة الامامية

وبالنسبة للفئة الأعلى في المجال فتحصل على واجهة أمامية أكثر فخامة حيث تأتي مع لمسات سوداء جريئة تشغل مساحة أكبر من غطاء المحرك.

تويوتا كراون 2023 من الداخل والخارج من الجنب

وعلى جانبي كراون نرى المظهر الرياضي لـ السيدان من خلال السقف المسحوب بحدة للخلف لشكل يحاكي الكوبيه، بالإضافة لمجموعة الخطوط البارزة والرفارف الخلفية المنتفخة ما يمنحها طابع عضلي مستوحى من سيارات الأداء العالي، فيما تستند عجلات من الألومنيوم بمقاس 19 أو 21 حسب الفئة

تويوتا كراون 2023 من الداخل والخارج من الخلف

وفي الخلف تحمل الخلفية تصميم مشابه لـ سيارات الكروس أوفر، حيث تأتي مع باب خلفي كهربائي، وبالنسبة لباقي الأبواب فهي تعمل بتقنية الشفط، وتأتي السيارة مع فتحة سقف عادية في الفئة الأقل، فيما تحصل الفئة الأعلى على فتحة بانورامية.

وفيما يخص أبعاد تويوتا كراون 2023 فهي تأتي كالآتي:

  • الطول يبلغ: 4,980 مم
  • العرض يبلغ: 1,840 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1,540مم
  • وزن السيارة بدون ركاب يبلغ: 1,970 كجم

اقرأ أيضا على السريع: مواصفات تويوتا هايلاندر النص فل موديل 2023

ما هي تقنيات السلامة داخل تويوتا كراون 20253؟

تويوتا كراون 2023 من الداخل والخارج الامان

وبجانب الاهتمام الكبير بالتجهيزات الترفيهية في تويوتا كراون 2023 من الداخل، فقد اهتم الصانع الياباني بتجهيز السيارة بمجموعة متطورة ومتميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تقدم من خلالها حماية كبيرة على الطريق، وتتمثل هذه التقنيات فيما يلي:

  • وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية
  • نظام ثبات الكتروني
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • التوزيع الالكتروني لقوى الكبح
  • التحكم في قوى الجر
  • مساعد صعود المرتفعات
  • مساعد هبوط المنحدرات
  • نظام تفادي التصادم الأمامي
  • فرامل الطوارئ التلقائية
  • مثبت السرعة المتكيف
  • مساعد البقاء في المسار
  • تحذير الخروج من المسار
  • الضوء العالي المتكيف
  • نظام التحذير من المنطقة العمياء
  • تنبيه حركة المرور الخلفية عند الرجوع،
  • وكاميرات محيطية 360 درجة
  • حساسات أمامية وخلفية.

اقرأ أيضا سيارة تويوتا رايز 2023: تعرف على خيارات المحرك وكفاءة استهلاك الوقود

ماذا عن قوة تويوتا كراون 2023 على الطريق؟

تويوتا كراون 2023 من الداخل والخارج المحرك

نصل للقوة والتي تستمدها تويوتا كراون 2023 من خيارين من المحركات الهجينة التي تأتي مواصفاتها كالآتي:

  • محرك هايبرد مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2.5 لتر يولد قوة تبلغ 218 حصان مع عزم دوران يبلغ 221 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير E-CVT يعمل بنظام الدفع الأمامي مع كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 26.1 كم/ لتر وسعة لخزان الوقود 55 لتر.
  • محرك هايبرد تيربو مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2.4 لتر ويولد قوة تبلغ 344 حصان مع عزم دوران يبلغ 550 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من ستة سرعات يعمل بنظام الدفع الكلي مع كفاءة في استهلاك الوقود حوالي 18 كلم/لتر وتبلغ سعة خزان الوقود 55 لنر.

شاهد تجربتنا لـ تويوتا كراون 2023

ما هو سعر تويوتا كراون 2023 في السوق السعودي؟

تويوتا كراون 2023 من الداخل والخارج الاسعار

وبعد التعرف على مواصفات تويوتا كراون 2023 من الداخل والخارج وأبرز مزاياها، لنتعرف على سعر السيدان اليابانية في المملكة العربية السعودية، حيث تتوفر تويوتا كراون عند الوكيل شركة عبد اللطيف جميل للسيارات وتأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • تويوتا كراون 2023 فئة بريميوم تأتي بسعر 178,480 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا كراون 2023 فئة ماجيستا تأتي بسعر 229,195 ريال سعودي شامل الضريبة

ماذا نعرف عن تويوتا كراون 2023؟

وأخيراً، بعد استعراض مواصفات تويوتا كراون 2023 من الداخل، نقدم لكم جولة سريعة على تاريخ السيدان البارزة من الصانع الياباني، حيث تعد تويوتا كراون واحدة من أول وأشهر إصدارات تويوتا، حيث كشفت عنها لأول مرة عام 1955 لتحقق نجاح كبير داخل السوق الياباني وتقوم الشركة بعد ذلك بتصديرها للسوق الأمريكي عام 1957 حيث جذبت إليها العديد من الأنظار.

تويوتا كراون 2023 من الداخل والخارج

فيما تميزت الأجيال الأخيرة من السيارة المتميزة بكبر حجمها، إلا أن الأجيال الأولى منها كانت أصغر حجماً حيث انتمت للفئة المتوسطة بينما اعتمدت تويوتا الحجم الأكبر بعد ذلك مع الاهتمام بالجانب الفخم لتنتمي للفئة الكبيرة وتُصبح بعد ذلك السيارة الملكية داخل اليابان.

هذا وتوفرت كراون على مدار تاريخها بأنماط عدة، فجاءت على شكل سيدان، واستيشن واجن، وكروس أوفر، بالإضافة لكروس أوفر مع باب هاتشباك، ويتوفر الجيل الجيل في السعودية بفئتين بريميوم وماجيستا مع خيارين من المحركات وتصميم فريد ومجموعة من التقنيات العصرية.

وفي الختام، تعرفنا سوياً في هذا المقال على أهم المعلومات والمواصفات لـ تويوتا كراون 2023 من الداخل والتي جذبت العملاء لما تقدمه من مستوى كبير من الراحة والرفاهية من أجل رحلة أكثر متعة على الطريق، وبالنسبة لك عزيزي القاريء، هل تُفكر في الحصول على كراون الجديدة؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا تويوتا تؤكد رسمياً تطوير سنشري SUV الفاخرة وتدشينها قبل نهاية 2023

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة تويوتا في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل