انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – يسأل البعض من متابعي أخبار السيارات عن اسعار تأمين السيارات في السعودية، ومع متابعة الأمر فهناك التنوع على مستوى الأسعار حسب نوع التأمين الذي يختاره الشخص، وبالوقت ذاته حسب الشركة مع وجود عدة معايير تقوم بدورها أيضاً في التسعير.

كم اسعار تأمين السيارات؟

تلقى موضوعات الخدمات التي تدور حول قطاع السيارات الإقبال من جانب شريحة ليست بالقليلة، وهذا مع السعي للبقاء على أحدث المُستجدات، بما ينطبق على رغبة البعض في التعرف على اسعار تأمين السيارات في المملكة العربية السعودية، ومع متابعة هذه النقطة فهي ليست ثابتة أي تشترك من شركة إلى أخرى.

كم اسعار تأمين السيارات؟ مع المقارنة بين أكثر من 20 شركة

اسعار تأمين السيارات

هناك عدة شركات عاملة في تأمين المركبات بما يجعل من الطبيعي عدم التشابه على مستوى الأسعار، وبالوضع بالاعتبار احتمالية اختلاف اسعار تأمين السيارات وفقاً للنوع الذي يختاره مالك السيارة، وعلى سبيل المثال يختلف سعر التأمين ضد الغير، عن التأمين الشامل.

ينتقي كل مالك لسيارة النوع الأكثر توافقاً معه، ومن الواضح أيضاً وجود بعض الأشياء التي تقوم بدورها في تحديد السعر، سواء بارتفاعه أو بانخفاضه، ويكشفها لكم موقع «المربع نت» بالمقالة.

أسعار تأمين السيارات

اسعار تأمين السيارات في السعودية

يعتبر تأمين السيارات أمراً ضرورياً لمالكي السيارات في العديد من دول العالم، فهي خدمة توفر الحماية المالية في حالة وقوع حوادث أو أضرار تؤثر على سيارتك، وهناك بعض من المعايير التي تُستخدم لتحديد اسعار تأمين السيارات، ونبدأ بالحديث حول العُمر، فهو من العوامل الرئيسية التي تؤثر بشكل كبير على تكلفة التأمين.

اسعار تأمين السيارات في السعودية

يعد السن من أكثر العوامل التي يأخذها مزودو التأمين في اعتبارهم عند تحديد الأسعار، فمن الواضح احتمالية كون السائق الشاب أكثر عرضة لمخاطر على الطرق بالمقارنة مع السائقين الأكبر سناً.

ويمكن تفسير هذا الأمر بأن السائقين الشباب قد يكونون أكثر عرضة لاتخاذ قرارات خاطئة أو إجراء مخالفات في قوانين المرور، ويمكن أن تزيد عوامل مثل: القيادة بسرعة زائدة، واستخدام الجوال أثناء القيادة من مخاطر الحوادث.

اسعار تأمين السيارات بالسعودية

كيف يتم تحديد اسعار تأمين السيارات؟

يتبيّن من السطور السابقة أنه يتم تصنيف السائقين بناءاً على فئات عمرية مختلفة، وعادةً ما تشمل هذه الفئات كبار السن والشباب، ومن هذا المُنطلق وبالاستناد إلى هذا التصنيف، فيتم تحديد اسعار تأمين السيارات، ومثلاً يكون تأمين السيارة لفئة الشباب أغلى من كبار السن، وذلك نظراً لاعتبارهم بمجموعة مخاطر أكبر.

أسعار تأمين السيارات بالسعودية

يسأل البعض على النصائح وعلى وجه الخصوص يتزاد الأمر من الشباب للتعرف على كيفية تخفيض تكاليف اسعار تأمين السيارات، وهنا من الجيد التسجيل في دورات تدريبية على القيادة آمنة، للسعي نحو تجنب الحصول على مخالفات مرورية.

يمكن أن يؤثر سجل المخالفات السلبي على تأمين السيارة بشكل كبير، أي المخالفات المرورية المحور الثاني بعد العُمر، ولذلك نُشير له في الفقرة التالية مع بيان كيفية تأثير سجل المخالفات بتحديد اسعار تأمين السيارات.

كيف يتم تحديد اسعار تأمين السيارات

عوامل تشترك في تحديد اسعار تأمين السيارات

يعتمد تحديد سعر تأمين السيارة أيضاً على سجل المخالفات السابق للسائق، فإذا كنت قد ارتكبت مخالفات مرورية سابقة، مثل: تجاوز الحد الأقصى للسرعة، فمن المرجح أن يتم تصنيفك على أنك سائق عالي المخاطر وستواجه تكاليف تأمين أعلى، وهذا بحالة المقارنة مع السائق الذي يتمتع بسجل مخالفات أفضل، وللدلالة على أهمية الأمر فتوفر “أبشر” قابلية التحقق من صلاحية التأمين بصورة إلكترونية.

عوامل تشترك في تحديد اسعار تأمين السيارات

إن نوع السيارة التي تقودها تؤثر في اسعار تأمين السيارات، السيارات ذات المحركات القوية والتي تعتبر عالية الأداء غالباً ما تكون أغلى في التأمين، وذلك بسبب احتمال وقوع حوادث بسرعات عالية، أو بتصنيف هذه السيارة في الأساس بأنها ذات أسعار مُرتفعة بالمقارنة مع السيارات الأقل.

شاهد أيضاً:

هل ترغب في الحصول على أرخص اسعار تأمين السيارات؟

يتضح كون مكان إقامتك وكيفية استخدام سيارتك يمكن أن يؤثرا على اسعار تأمين السيارات، وتجدر الإشارة إلى أن نوع التأمين نفسه يساهم في تحديد سعره، فمن المعروف أن هناك التأمين الشامل، والتأمين ضد الغير، وتأمين الأعطال الميكانيكية.

أرخص اسعار تأمين السيارات

قد يرغب أحدهم بالحصول على التأمين الشامل حيث إنه يغطي الأضرار التي تتعرض لها مركبتك نتيجة للحوادث المختلفة مثل: الاصطدام بمركبة أخرى، أو تصادم بشيء ثابت، كما يغطي السرقة والتلفيات الناجمة عن الحرائق والكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والزلازل.

يتبيّن أن التأمين ضد الغير يغطي الأضرار التي تلحقها بسيارة الغير، يمكن أن يكون هذا التأمين الحد الأدنى القانوني المطلوب للسائقين في بعض البلدان، بما يجعله التأمين الإلزامي، وبغالبية الأحيان بالمقارنة على مستوى اسعار تأمين السيارات فهو يأتي بتكلفة أقل من التأمين الشامل.

أرخص اسعار تأمين السيارات بالسعودية

المقارنة بين شركات التأمين على مستوى الأسعار

تبرز أهمية تأمين السيارات كعنصر رئيسي لحماية ممتلكاتك وضمان سلامتك المالية في حالة وقوع حوادث، فإذا كنت ترغب في الحصول على تأمين بتكلفة معقولة، فعليك النظر في العوامل المذكورة أعلاه، وبالوقت ذاته يتم الانتقال بالحديث إلى أهمية عقد المقارنة بين الشركات التي تعمل في التأمين.

تتنوع اسعار تأمين السيارات من شركة إلى أخرى، ولذلك من الهام التعرف على كافة التفاصيل الخاصة بوثيقة التأمين والمقارنة بين السعر ومستوى التغطية، والخدمات التي يحصل عليها الشخص.

المقارنة بين شركات التأمين بالأسعار

وللمقارنة يُمكن استخدام “موقع تأميني” فهو مُصرح من جانب “البنك المركزي السعودي”، ويُتيح مقارنة الأسعار حسب نوع التأمين الذي يختاره الشخص بما ينطبق على أكثر من 20 شركة في السعودية، وللدخول للموقع الرسمي اضغط هنا.

اقرأ أيضاً: كم سعر تويوتا كورولا 2024؟ مع مواصفات السيدان اليابانية

المصادر

منصة أبشر

موقع تأميني

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

نيسان صني 2020 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

توسان 2020في سكاكا بسعر 45 ألف ريال سعودي

قبل يومين
45,000 ريال سعودي
سكاكا

جمس يوكن 2018 في خميس مشيط

قبل 24 ساعة
10 ريال سعودي
خميس مشيط

نيسان مكسيما 2018 في الدمام

قبل يومين
غير محدد
الدمام

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل