المربع نت – كشف المستشار الألماني أولاف شولتس عن قانون جديد يهدف لزيادة عدد محطات شحن السيارات الكهربائية أثناء حديثه في معرض ألمانيا الدولي للسيارات في ميونخ لهذا العام، بالإضافة إلى إشادته بجهود صناعة السيارات الألمانية في الانتقال إلى السيارات الكهربائية الجديدة كلياً.

أثناء المؤتمر الصحفي في معرض ميونخ للسيارات، صرح شولتس أن في خلال الأسابيع المقبلة سوف تصبح ألمانيا “أول دولة في أوروبا تقدم قانون يُلزم ملاك محطات الوقود والخدمة على توفير خيارات الشحن السريع للسيارات الكهربائية بما لا يقل عن 150 كيلووات في الساعة” وفقاً لرويترز.

ألمانيا ستجبر جميع محطات الوقود على إضافة شواحن مخصصة للسيارات الكهربائية

محطة شحن السيارات الكهربائية

حيث أشار شولتس أن هذا التوسع الكبير لمحطات الشحن السريعة للسيارات الكهربائية سوف يجعل القلق من مدى الحركة شيئاً من الماضي بالنسبة لسائقي السيارات الكهربائية، وأشار أيضاً أن ألمانيا لديها بالوقت الحالي نحو 90 ألف نقطة شحن عامة للسيارات الكهربائية بالوقت الحالي، ولكنه يستهدف الوصول إلى مليون نقطة شحن بحلول عام 2030 لتعزيز تجربة استخدام السيارات الكهربائية.

ألمانيا تستهدف أن تتواجد 15 مليون سيارة كهربائية بحلول 2030

بالإضافة إلى هدف زيادة أعداد محطات شحن السيارات الكهربائية السريعة في جميع أنحاء ألمانيا، تستهدف الدولة الآن أن تتواجد 15 مليون سيارة كهربائية على الطرقات في ألمانيا بحلول عام 2030، ولكن وفقاً لبيانات هيئة السيارات الفيدرالية، أن ألمانيا لديها حوالي 1.2 مليون سيارة كهربائية وفقاً لأخر دراسة في نهاية شهر أبريل الماضي.

محطة شحن السيارات الكهربائية

تهدف خطة زيادة محطات شحن السيارات الكهربائية إلى دعم الأشخاص للتخلي عن السيارات التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي والتوجه إلى السيارات الكهربائية بالكامل، لتصبح هذه واحدة من العديد من الخطوات الهامة حتى تتمكن ألمانيا من تحقيق الهدف الأكبر لعام 2030 سواء لتواجد مليون محطة شحن أو 15 مليون سيارة كهربائية بالكامل في ألمانيا.

محطة شحن السيارات الكهربائية

شاهد أيضاً:

 

المصدر: رويترز

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل