انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كشفت تويوتا عن شاحنة هايلكس الاختبارية التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجيني، والتي تعد النسخة الأولى من 10 شاحنات تخطط الشركة لبنائها قبل نهاية هذا العام لتخضع إلى اختبارات صارمة للتأكد من سلامة هذه الشاحنات والأداء الديناميكي وقدرات الاعتمادية، استعداداً لإطلاق النسخة الإنتاجية بوقت لاحق.

مواصفات تويوتا هايلكس الهيدروجينية

تعتمد شاحنة تويوتا هايلكس الهيدروجينية على نفس المنظومة المقدمة في تويوتا ميراي والتي أثبتت جودتها من خلال إنتاج هذه السيارة السيدان لمدة تقارب 10 سنوات، وتستفيد شاحنة هايلكس الجديدة بحصولها على ثلاث خزانات وقود عالية الضغط والتي ستوفر مدى حركة قد يتجاوز 600 كيلومتر بالتعبئة الواحدة.

تويوتا هايلكس الهيدروجينية

تويوتا هايلكس الهيدروجينية

سوف تعتمد خلايا الوقود الهيدروجيني على بطاريات كهربائية لتخزين الطاقة الكهربائية، ويتم تثبيت هذه البطاريات أسفل الصندوق الخلفي حتى لا تتأثر مساحة مقصورة القيادة للشاحنة.

جدير بالذكر أيضاً أن مشروع إنتاج تويوتا هايلكس بمنظومة هيدروجينية قد تم الكشف عنه للمرة الأولى في أوائل عام 2022، وحصل هذا المشروع على تمويل من حكومة المملكة المتحدة لدعم المشروع، وبعد مرور نحو عامين من تطوير هذه الشاحنة، سوف تبدأ تويوتا بإنتاج النسخ الاختبارية الأقرب للنسخ الإنتاجية النهائية.

تويوتا هايلكس الهيدروجينية

الفارق بين أداء تويوتا ميراي الهيدروجينية و تويوتا هايلكس

جدير بالذكر أن تويوتا ميراي تعتمد على منظومة هيدروجينية تولد قوة 185 حصان و 300 نيوتن متر من عزم الدوران، وتستطيع السيارة الوصول إلى مدى حركة يبلغ 650 كيلومتر بالشحنة الواحدة، وسوف تحصل نسخة هايلكس الهيدروجينية على نفس منظومة الحركة ما يجعلها أضعف من النسخة القياسية التي تعتمد على محرك ديزل تربو بقوة 204 حصان و 500 نيوتن متر من عزم الدوران.

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: تويوتا

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل