انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – دشنت تيسلا سيارة موديل 3 فيس ليفت الجديدة في معرض ميونخ للسيارات، مع العلم أن الموديل سيتوفر في أوروبا والشرق الأوسط بشكل رئيسي أولاً ولم توضح تيسلا بعد موعد طرحها في باقي الأسواق العالمية وعلى رأسهم أمريكا الشمالية.

وحققت تيسلا موديل 3 نجاحاً ممتازاً منذ طرحها في الأسواق في عام 2017، وتجاوزت مبيعاتها 2 مليون سيارة حول العالم حتى الآن، وتتميز نسخة الفيس ليفت الجديدة بتحديثات جمالية متعددة، ومدى كهربائي أطول، وداخلية أكثر أناقة.

تيسلا تدشن موديل 3 فيس ليفت الجديدة في معرض ميونخ وتستعرض التصميم المحدث

تيسلا تدشن موديل 3 فيس ليفت الجديدة في معرض ميونخ وتستعرض التصميم المحدث 1

أهم التحديثات التي طرأت على السيدان الكهربائية

أولاً قامت تيسلا بتحسين كثافة الطاقة في البطارية وتحسين مدى فئة الدفع الخلفي لموديل 3 إلى 513 كيلومتر، بينما تحسن مدى فئات الدفع الكلي الرائدة في المجال إلى 629 كيلومتر، وهي زيادة مقدرة بـ 12% تقريباً مقارنة بمدى الفئات الحالية.

تيسلا تدشن موديل 3 فيس ليفت الجديدة في معرض ميونخ وتستعرض التصميم المحدث 2

وخضعت مقصورة السيدان الأمريكية لتحديثات متعددة تمنحها طابعاً أقرب لغرفة المعيشة، بتصميم انسيابي ملتفّ حول الركاب بشكل أنيق، وزخرفات من الألمنيوم، وإضاءة محيطية جديدة تغطي المقصورة بالكامل، كما استلمت السيارة شاشة عرض خلفية 8 إنش جديدة للتحكم في إعدادات المناخ والتهوية والنظام الترفيهي بالخلف، وتأتي السيارة الآن بنظام سمعي بـ 17 مكبر صوت لفئة المدى الطويل الرائدة في المجال.

خارجية أكثر انسيابية وأناقة 

تيسلا تدشن موديل 3 فيس ليفت الجديدة في معرض ميونخ وتستعرض التصميم المحدث 3

بالنسبة للتصميم الخارجي فأكثر ما يميزه المقدمة والخلفية المحدثتين، مع تحسين انسيابية الهيكل الخارجي بغرض خفض مقاومة الهواء والإزعاج الصوتي أثناء القيادة السريعة، واستلم موديل 3 تصاميم جديدة كذلك للعجلات، وبالنسبة للأبعاد الخارجية فلا توجد تغييرات ملحوظة باستثناء زيادة الطول بحوالي بوصة واحدة إلى 185.8 بوصة (4,720 مليمتر).

وتدعم السيارة شواحن DC فائقة السرعة لشحن حوالي 300 كيلومتر من البطارية خلال ربع دقيقة فحسب.

 

تيسلا تدشن موديل 3 فيس ليفت الجديدة في معرض ميونخ وتستعرض التصميم المحدث 4 تيسلا تدشن موديل 3 فيس ليفت الجديدة في معرض ميونخ وتستعرض التصميم المحدث 5  تيسلا تدشن موديل 3 فيس ليفت الجديدة في معرض ميونخ وتستعرض التصميم المحدث 6 تيسلا تدشن موديل 3 فيس ليفت الجديدة في معرض ميونخ وتستعرض التصميم المحدث 7  تيسلا تدشن موديل 3 فيس ليفت الجديدة في معرض ميونخ وتستعرض التصميم المحدث 8 تيسلا تدشن موديل 3 فيس ليفت الجديدة في معرض ميونخ وتستعرض التصميم المحدث 9 تيسلا تدشن موديل 3 فيس ليفت الجديدة في معرض ميونخ وتستعرض التصميم المحدث 10

المصدر: تيسلا

شاهد أيضاً:

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تيسلا Model X 2017 في الرياض بسعر 214500 ريال سعودي

قبل 4 أسابيع
214,500 ريال سعودي
الرياض

لكزس NX 350 F-Sport 3 موديل 2024 (جديد)

قبل أسبوعين
259,000 ريال سعودي
الخبر

لكزس NX 350 F-Sport 3 موديل 2024 (جديد)

قبل أسبوعين
265,000 ريال سعودي
الخبر

Ls400 للبيع لكزس موديل 99 امريكي

قبل 5 ساعات
40,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل