انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – كشفت مرسيدس رسمياً عن CLA الكهربائية الاختبارية الجديدة كلياً للمرة الأولى في معرض ألمانيا الدولي للسيارات بميونخ، وتتميز النسخة الكهربائية من CLA بمدى حركة كهربائي يتجاوز 750 كيلومتر بالشحنة الواحدة وفقاً لتصريحات مرسيدس.

تصميم مرسيدس CLA الكهربائية الاختبارية

ظهرت مرسيدس CLA الكهربائية الاختبارية بتصميم خارجي انسيابي حديث، مع تصميم جديد لمقدمة السيارة مع مصابيح أمامي LED بتصميم مشابه لشعار مرسيدس، بالإضافة إلى وجود شريط ضوئي ممتد بعرض السيارة وصولاً للأبواب الجانبية للسائق والراكب الأمامي، وتعتمد السيارة على شبكة أمامية مغلقة بتصميم ملئ بنجوم مرسيدس المضيئة.

مرسيدس CLA الكهربائية الاختبارية تنكشف رسمياً بمدى حركة يتجاوز 750 كيلومتر!

مرسيدس CLA الكهربائية الاختبارية

بالنظر على المقطع الجانبي سوف نلاحظ التصميم الانسيابي مع العجلات الرياضية الكبيرة المقدمة بقياس 21 إنش، مع وجود شريط ضوئي ممتد من المصابيح الخلفي حتى الأبواب الخلفية بتصميم مشابه للشريط الضوئي بمقدمة السيارة، وكذلك تظهر المصابيح الخلفية بإضاءة بتصميم نجمة شعار مرسيدس.

داخلية مرسيدس CLA الكهربائية الجديدة كلياً

بالانتقال إلى داخلية السيارة حيث تظهر اللمسات التصميمية الجديدة كلياً لطرازات مرسيدس الكهربائية المختلفة، مع تصميم جديد للوحة القيادة والذي يجمع بين خمس شاشات، من بينها 3 شاشات مركزية كبيرة تدعم نظام MB الجديد للعلامة الألمانية والذي يتصل بمعالج عالي الأداء من شركة نيفيدا الرقمية الشهيرة، وتأتي الشاشتين الإضافيتين بتصميم دائري للتحكم في مكيف الهواء في فتحات التهوية للسائق والراكب الأمامي.

مرسيدس CLA الكهربائية الاختبارية

تشير مرسيدس أن نظام المعلومات الترفيهية الجديد يتميز بالعديد من الأنظمة الاختيارية المتعددة وخيارات التخصيص وفقاً لتفضيلات سائق السيارة، مع توافر مساعد ذكي، ومعرض فني لعرض لوحات الـ NFT الخاصة بمالك السيارة.

بالإضافة إلى التجهيزات التقنية تتميز داخلية مرسيدس CLA الكهربائية بالعديد من اللمسات المستقبلية المختلفة والتي تظهر بتصميم المقاعد والكونسول الوسطي، بالإضافة إلى تصميم اللوح الزجاجي الكبير للسقف البانورامي المضيء بالعديد من النجوم الخاصة بشعار مرسيدس والتي تظهر بالعديد من الأماكن المختلفة على خارجية السيارة.

مرسيدس CLA الكهربائية الاختبارية

ماذا عن المنظومة الكهربائية في مرسيدس CLA؟

تعتمد مرسيدس CLA على منصة بناء MMA المتطورة من مرسيدس والتي توفر قاعدة عجلات أطول من النسخة المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي، وإمكانية تركيب زوج من المحركات الكهربائية بنظام الدفع الكلي للعجلات، ولكن كشفت مرسيدس أن النسخة الأولى من CLA الكهربائية سوف تعتمد على محرك كهربائي وحيد بقوة 235 حصان يزن أقل من 110 كيلوجرام.

بجانب المحرك الكهربائي سوف تعتمد مرسيدس CLA على بطارية جديد لم يتم الكشف عن سعتها الكهربائية، ولكن أشارت مرسيدس أنها ستوفر مدى حركة يتجاوز 750 كيلومتر بالشحنة الواحدة، مع إمكانية الحصول على 400 كيلومتر من مدى الحركة عند استخدام الشاحن الفائق لمدة 15 دقيقة بفضل حصولها على بنية كهربائية بقوة 800 فولت وشحن سريع بقدرة 250 كيلووات.

مرسيدس CLA الكهربائية الاختبارية

في النهاية لم تكشف مرسيدس بنز عن موعد إطلاق النسخة الإنتاجية من CLA الكهربائية، ولكن تشير التوقعات أنها سوف تصل إلى الأسواق الأوروبية بحلول نهاية العام القادم، وسوف نوافيكم بالمزيد من التفاصيل فور الكشف عنها.

شاهد أيضاً:

المصدر: مرسيدس بنز

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس بنز CLA 2021 البيع على السوم

قبل 5 أيام
170,000 ريال سعودي
الخبر

مرسيدس CLA 45 AMG PKG موديل 2023 (جديد)

قبل أسبوعين
282,000 ريال سعودي
الخبر

مرسيدس بنز CLA 2019 في جدة

قبل 5 أشهر
غير محدد
جدة

مرسيدس بنز CLA 2022 في جدة

قبل 6 أشهر
210,000 ريال سعودي
جدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل