المربع نت – كشفت سمارت الألمانية عن مواصفات طراز #3 الكهربائي بالكامل الجديد كلياً مع انطلاق فعاليات معرض ألمانيا الدولي للسيارات لعام 2023، بالإضافة إلى الكشف عن إصدار رياضي جديد بالتعاون مع شركة برابوس الألمانية الشهيرة بالتعديلات الحصرية لطرازات مرسيدس المختلفة والتي تعد العلامة المالكة لشركة سمارت.

أداء سمارت #3 الكهربائية

تعتمد النسخة الأساسية من سمارت #3 على محرك كهربائي وحيد بقوة 268 حصان لتتسارع السيارة الكهربائية من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 5.8 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 180 كم/ ساعة، مع مدى حركة يصل إلى 455 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

سمارت الألمانية تدشن #3 الكهربائية الجديدة بإصدار رياضي من برابوس بقوة 422 حصان

سمارت #3

بالإضافة إلى إصدار برابوس الرياضي الذي يعتمد على زوج من المحركات الكهربائية بقوة إجمالية 422 حصان وتسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في غضون 3.7 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 180 كم/ ساعة، وتحقق السيارة مدى حركة يصل إلى 415 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

سوف تتميز كلا الإصدارات بنظام شحن سريع من نوع DC بسرعة 150 كيلووات في الساعة، ما يسمح بإعادة شحن بطارية سمارت #3 من 10 إلى 80% في غضون 30 دقيقة فقط.

مواصفات سمارت #3 الجديدة كلياً

سمارت #3

تعتمد النسخة الأساسية من سمارت #3 على تصميم خارجي انسيابي مع مصابيح LED أمامية تتصل معاً من خلال شريط LED، وبالنظر على جانبي السيارة سوف نرى مقابض الأبواب المدمجة والعجلات الرياضية بقياس 19 إنش، مع الحواف السفلية السوداء الشهيرة لسيارات الدفع الرباعي، وتظهر المصابيح الخلفية بتصميم مشابه للمصابيح الأمامية مع بعض اللمسات الرياضية.

بالإضافة إلى المواصفات الأساسية لسيارة سمارت #3 سوف تقدم نسخة برابوس بالعديد من اللمسات الخارجية والداخلية الرياضية، والتي سوف تتشارك مع الإصدار الاحتفالي بالذكرى الـ 25 لتأسيس العلامة والذي يتشارك مع النسخة الأعلى تجهيزاً من الإصدار الأساسي.

سمارت #3

سمارت #3 الذكرى الـ25

سوف تتميز هذه النسخ الأعلى تجهيزاً بحصولها على شاشة وسطية كبيرة بقياس 12.8 إنش، مع لوحة عدادات رقمية بقياس 9.2 إنش، بالإضافة إلى شاشة عرض أمامية للسائق بقياس 10.25 إنش، ونظام سمعي من شركة BEATS مكون من 13 مكبر صوتي، ويتميز إصدار الذكرى الـ 25 بشعارات خاصة ومقاعد من الجلد الأبيض والأسود وسقف بانوراما، ولمسات متعددة باللون الأحمر.

سعر سمارت #3 في ألمانيا

سوف يتم طرح سمارت #3 في البداية بألمانيا ويليها باقي الأسواق الأوروبية المختلفة في وقت لاحق، ويبدأ سعر سيارة الدفع الرباعي #3 من 43,490 يورو، وصولاً لـ 50,990 يورو لإصدار برابوس الأعلى تجهيزاً.

صور سمارت #3 برابوس

صور سمارت #3 إصدار الذكرى الـ 25

صور سمارت #3 الأساسية

شاهد أيضاً:

المصدر: سمارت

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل