انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – فكرة تطوير نسخة SUV لسيارة تويوتا سنشري سيدان الفاخرة المحبوبة في اليابان كانت مجرد شائعات غريبة لم يصدقها البعض .. ولكن نحن الآن على بُعد أسبوع واحد فقط من تدشين الـ SUV الجديدة كلياً مع بدء الحملة التشويقية الرسمية بالفعل للسيارة.

وبينما لم تؤكد تويوتا بشكل مباشر أنها ستدشن سنشري SUV، إذ اكتفت بذكر “سيارة جديدة سيتم تدشينها يوم 6 سبتمبر في قناة اليوتيوب الرسمية”، إلا أن الصورة التشويقية المرفقة تؤكد بشكل حاسم أنها بالفعل نسخة سنشري SUV الجديدة.

تويوتا تشوق لسنشري SUV الجديدة وتؤكد موعد التدشين

إذ نرى يد السائق المكسوة بالقفازات أثناء فتح الباب الخلفي.. وهي علامة واضحة على أنها سيارة سنشري الفاخرة التي يعتبرها الكثيرون رولزرويس اليابان، ويجلس ملاكها فيها بالمقاعد الخلفية عادةً.

تويوتا تشوق لسنشري SUV الجديدة وتؤكد موعد التدشين 1

المواصفات المتوقعة 

وكان من المتوقع طرح الـ SUV الجديدة بمحركات 4 سلندر عالية الأداء، ولكن أشار تقرير جديد من مجلة BestCarWeb اليابانية أن السيارة قد تنطلق بمحرك 6 سلندر 3.5 لتر هجين قابل للشحن بالقابس الكهربائي.

وسيتم بناء سنشري SUV الجديدة على منصة TNGA-K لتويوتا، وهي المنصة المستخدمة في سيارات تويوتا هايلاندر، لكزس TX، لكزس LM، وتويوتا الفارد، وأشار التقرير الياباني إلى استخدام السيارة لنفس محرك 3.5 لتر هايبرد المتوافر في سيارة لكزس TX الجديدة، ويعني ذلك محرك 3.5 لتر 6 سلندر هايبرد بقوة إجمالية ممتازة 406 حصان، مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ونظام دفع رباعي.

وستتوفر تويوتا سنشري SUV بصفين فحسب من المقاعد بشكل حصري لتوفير أكبر مساحة ممكنة لتحريك الأقدام والاسترخاء في الداخلية، كما ستأتي بقاعدة عجلات أطول بـ 50 مليمتر من موديل لكزس TX الجديد.

نتطلع لمعرفة المزيد عن السيارة خلال أيام معدودة.

صور تويوتا سنشري سيدان 

تويوتا تشوق لسنشري SUV الجديدة وتؤكد موعد التدشين 2 تويوتا تشوق لسنشري SUV الجديدة وتؤكد موعد التدشين 3 تويوتا تشوق لسنشري SUV الجديدة وتؤكد موعد التدشين 4 تويوتا تشوق لسنشري SUV الجديدة وتؤكد موعد التدشين 5 تويوتا تشوق لسنشري SUV الجديدة وتؤكد موعد التدشين 6 تويوتا تشوق لسنشري SUV الجديدة وتؤكد موعد التدشين 7

المصدر: تويوتا 

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل