انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – خططت نيسان لطرح الجيل الجديد من موديل كيكس هذا العام ولكن اضطرت الشركة لتأجيل موعد طرح السيارة بعد حادث سرقة معدات الإنتاج من مصنع الشركة في مدينة Aguacalientes المكسيكية.

وكان من المفترض البدء في تركيب هذه المعدات قريباً تمهيداً لخروج سيارات نيسان كيكس الجديدة من خطوط الإنتاج، ولكن الآن أعلنت نيسان عن تأجيل موعد الإنتاج لنصف عام على الأقل، وتحديداً إلى يونيو 2024 عوضاً عن ديسمبر من هذا العام.

نيسان تضطر لتأجيل موعد إنتاج كيكس الجديدة لنصف عام بعد تعرض معدات الإنتاج للسرقة من مصنعها

ووضحت نيسان أن إعادة تصنيع أدوات ومعدات الإنتاج مرة أخرى ستستغرق بين ثلاثة وستة أشهر، وليست هذه أول مرة يتم فيها تأجيل نيسان كيكس، إذ اضطرت نيسان لتأجيلها مسبقاً بعد فشل السيارة في اختبارات التصادم، ما أدى لزيادة فترة التطوير بحوالي شهر لإتقان بعض التفاصيل النهائية في تصميم الهيكل الخارجي.

نيسان تضطر لتأجيل موعد إنتاج كيكس الجديدة لنصف عام بعد تعرض معدات الإنتاج للسرقة من مصنعها 1

مواصفات كيكس الحالية في الأسواق العالمية 

نيسان كيكس هي واحدة من سيارات العلامة الأرخص سعراً وخاصة في أمريكا الشمالية بأسعار تبدأ من 20,500 دولار، وتتوفر السيارة بمحرك بنزين 4 سلندر 1.6 لتر بقوة 120 حصان وعزم دوران 155 نيوتن متر، وهي معدلات أداء غير مشوقة ولكن مناسبة لسعر السيارة.

ويقترن المحرك بناقل حركة سي في تي يرسل القوة للعجلات الأمامية.. ونتوقع بعض التحديثات الميكانيكية الهامة وقت طرح الموديل الإنتاجي للسيارة، مثل تقديم محرك أكبر حجماً، ونظام دفع كلي لأول مرة في تاريخ السيارة.

نيسان تضطر لتأجيل موعد إنتاج كيكس الجديدة لنصف عام بعد تعرض معدات الإنتاج للسرقة من مصنعها 2   نيسان تضطر لتأجيل موعد إنتاج كيكس الجديدة لنصف عام بعد تعرض معدات الإنتاج للسرقة من مصنعها 3 نيسان تضطر لتأجيل موعد إنتاج كيكس الجديدة لنصف عام بعد تعرض معدات الإنتاج للسرقة من مصنعها 4 نيسان تضطر لتأجيل موعد إنتاج كيكس الجديدة لنصف عام بعد تعرض معدات الإنتاج للسرقة من مصنعها 5 نيسان تضطر لتأجيل موعد إنتاج كيكس الجديدة لنصف عام بعد تعرض معدات الإنتاج للسرقة من مصنعها 6 نيسان تضطر لتأجيل موعد إنتاج كيكس الجديدة لنصف عام بعد تعرض معدات الإنتاج للسرقة من مصنعها 7 نيسان تضطر لتأجيل موعد إنتاج كيكس الجديدة لنصف عام بعد تعرض معدات الإنتاج للسرقة من مصنعها 8 نيسان تضطر لتأجيل موعد إنتاج كيكس الجديدة لنصف عام بعد تعرض معدات الإنتاج للسرقة من مصنعها 9
المصدر: Autoevolution 

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات نيسان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل