المربع نت – ظهرت أول سوبركار كهربائية لعلامة لامبورجيني على أرض الواقع في كاليفورنيا ضمن فعاليات أسبوع سيارات مونتيري.. وقد وصفتها لامبورجيني بـ “السيارة الاختبارية الأكثر تعقيداً وطموحاً في تاريخنا”.

هو تصريح جريء بدون شك، ويمكن ملاحظة التصميم الفريد للسيارة، والذي يجمع بين شكل الوتد المعتاد لسيارات لامبورجيني مع خلوص أرضي مرتفع يمنحها مظهراً قريباً من الكروس أوفر، ويسمح بتركيب البطاريات الكهربائية بشكل سهل في أرضية السيارة.

لامبورجيني لانزادور الكهربائية الجديدة في أول ظهور لها على أرض الواقع في كاليفورنيا

لامبورجيني لانزادور الكهربائية الجديدة في أول ظهور لها على أرض الواقع في كاليفورنيا 1

لانزادور! 

وأطلقت لامبورجيني على السيارة اسم “لانزادور“، مع العلم أنها سوبركار اختبارية للوقت الحالي ولا تنوي لامبورجيني طرحها قبل عام 2028، وستنافس أمثال رولزرويس سبيكتر وفيراري بوروسانجوي وقت انطلاقها.

من أهم المعلومات التي ذكرتها لامبورجيني عن السيارة هو أدائها المدهش وقوتها التي تصل إلى 1341 حصان من محركين كهربائيين ونظام دفع كلي متطور، وإن لم تتعمق لامبورجيني في التفاصيل الميكانيكية.

وتشمل مزايا السوبركار الكهربائية الجديدة: نظام تعليق مفعل يقوم بتغيير ارتفاع السيارة بشكل ديناميكي وأوتوماتيكي حسب ظروف الطريق أو المضمار، مع نظام توجيه خلفي، ومكونات خارجية خفيفة الوزن.

لامبورجيني لانزادور الكهربائية الجديدة في أول ظهور لها على أرض الواقع في كاليفورنيا 2

مقصورة فضائية! 

وتحظى المقصورة بتصميم أكثر جموحاً وتفرداً مقارنة بالخارجية، بلوحة عدادات رقمية وشاشة أمام الركاب الأمامي وقررت لامبورجيني إلغاء فكرة الشاشة الوسطية، كما تأتي السيارة بكونسول أوسط فضائي بشكل صريح.

ونتطلع لمتابعة رحلة تصميم وتطوير واختبار سيارة لانزادور الجديدة معكم على أرض الواقع على مدار الأعوام القادمة.

لامبورجيني لانزادور الكهربائية الجديدة في أول ظهور لها على أرض الواقع في كاليفورنيا 3  لامبورجيني لانزادور الكهربائية الجديدة في أول ظهور لها على أرض الواقع في كاليفورنيا 4 لامبورجيني لانزادور الكهربائية الجديدة في أول ظهور لها على أرض الواقع في كاليفورنيا 5 لامبورجيني لانزادور الكهربائية الجديدة في أول ظهور لها على أرض الواقع في كاليفورنيا 6 لامبورجيني لانزادور الكهربائية الجديدة في أول ظهور لها على أرض الواقع في كاليفورنيا 7 لامبورجيني لانزادور الكهربائية الجديدة في أول ظهور لها على أرض الواقع في كاليفورنيا 8 لامبورجيني لانزادور الكهربائية الجديدة في أول ظهور لها على أرض الواقع في كاليفورنيا 9 لامبورجيني لانزادور الكهربائية الجديدة في أول ظهور لها على أرض الواقع في كاليفورنيا 10 لامبورجيني لانزادور الكهربائية الجديدة في أول ظهور لها على أرض الواقع في كاليفورنيا 11 لامبورجيني لانزادور الكهربائية الجديدة في أول ظهور لها على أرض الواقع في كاليفورنيا 12 لامبورجيني لانزادور الكهربائية الجديدة في أول ظهور لها على أرض الواقع في كاليفورنيا 13  لامبورجيني لانزادور الكهربائية الجديدة في أول ظهور لها على أرض الواقع في كاليفورنيا 14 لامبورجيني لانزادور الكهربائية الجديدة في أول ظهور لها على أرض الواقع في كاليفورنيا 15

المصدر: لامبورجيني 

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل