المربع نت – رغم تاريخ لامبورجيني العريق الحافل بالسيارات الفائقة المزودة بمحركات 12 سلندر هادرة عالية الأداء، تستعد العلامة الإيطالية لأكبر تحول في تاريخها، مع دخولها للعصر الكهربائي من أوسع أبوابه وتدشينها لسوبركار كهربائية جديدة بداخلية 4 مقاعد واسم لانزادور.

هي سيارة اختبارية للوقت الحالي ولا تنوي لامبورجيني طرحها قبل عام 2028، وستمثل منافسة لأمثال رولزرويس سبيكتر، كما أن تصميمها الخارجي المشابه للكروس أوفر يضعها في موقع منافسة كذلك أمام فيراري بوروسانجوي.

لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان!

لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 1

أداء كهربائي مدهش

وتحظى السيارة بتصميم جريء وداخلية مستقبلية وقوة مذهلة تصل إلى 1341 حصان من محركين كهربائيين ونظام دفع كلي متطور، ولكن لامبورجيني لم تتعمق في التفاصيل الميكانيكية.

وتأتي السوبركار الجديدة بنظام تعليق مفعل يقوم بتغيير ارتفاع السيارة بشكل ديناميكي وأوتوماتيكي حسب ظروف الطريق أو المضمار، مع نظام توجيه خلفي، ومكونات خارجية خفيفة الوزن.

لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 2

لمحات من عالم الكروس أوفر 

جدير بالذكر أن السيارة بالكاد أقل ارتفاعاً من موديل اوروس بحوالي 4 إنش فقط، ما يوضح تركيز لامبورجيني هنا على منحها مظهراً مشابهاً لسيارات الكروس اوفر الرياضية، بخلوص أرضي مرتفع للتعامل مع الدروب الوعرة بشكل واثق.

وتحظى السيارة بداخلية غير تقليدية بالمرة، بلوحة عدادات رقمية وشاشة أمام الركاب الأمامي وقررت لامبورجيني إلغاء فكرة الشاشة الوسطية، كما تأتي السيارة بكونسول أوسط فضائي بشكل صريح.

لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 3

هل ستتغير السيارة وقت طرحها في الأسواق؟ 

كما ذكرنا بالأعلى، لا تنوي لامبورجيني طرح الموديل الإنتاجي الفعلي للسيارة الكهربائية قبل خمسة أعوام كاملة، وهي فترة طويلة جداً وقد تقوم لامبورجيني خلالها بإجراء تغييرات عميقة سواء في التصميم أو التقنيات.. ونتطلع بفضول لمتابعة رحلة تصميم وتطوير واختبار سيارة لانزادور الجديدة معكم على مدار الأعوام القادمة.

لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 4  لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 5 لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 6 لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 7 لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 8 لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 9 لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 10 لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 11 لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 12 لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 13 لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 14 لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 15 لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 16 لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 17 لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 18 لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 19  لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 20 لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 21 لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 22 لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 23 لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 24 لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 25 لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 26 لامبورجيني لانزادور تنطلق رسمياً كأول سوبركار كهربائية في تاريخ العلامة بقوة 1341 حصان! 27

المصدر: لامبورجيني 

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل