المربع نت – كشفت بينينفارينا الإيطالية عن سيارة B95 الجديدة كلياً للمرة الأولى أثناء فعاليات أسبوع مونتيري للسيارات، والتي تتميز بتصميم خارجي جريء مع قوة كهربائية بلغت 1,900 حصان.

تصميم بينينفارينا B95 الخارجي

حصلت بينينفارينا B95 على تصميم خارجي شرس وغير تقليدي، حيث تظهر السيارة بدون سقف أو زجاج أمامي بالرغم من قدرتها المذهلة على التسارع حتى سرعة 300 كم/ ساعة، وبالحديث على التصميم الخارجي تميزت B95 الجديدة على مصابيح أمامية LED نحيفة للغاية مع منافذ هوائية ضخمة بمقدمة السيارة لتعزيز الأداء الديناميكي.

بينينفارينا تدشن B95 الكهربائية بقوة 1,900 حصان وسعر يبدأ من 4.4 مليون يورو!

بينينفارينا B95

تظهر بينينفارينا B95 الجديدة بطلاء خارجي يجمع بين اللون الرمادي الحصري مع اللون الأصفر، بالإضافة إلى لمسات باللون الأسود تظهر مع القطع المصنعة من ألياف الكاربون المكشوفة، والعجلات رياضية المقدمة بقياس 20 إنش للمحور الأمامي و 21 إنش للمحور الخلفي، وجدير بالذكر أن الهيكل الخارجي مصنع بالكامل من ألياف الكاربون.

تأتي السيارة بأغطية خلفية للسائق والراكب الأمامي وتظهر القطعة المثبتة خلف السائق باللون الأصفر مع رقم 95 المطلي باللون الأسود، وبالوصول إلى المقطع الخلفي نرى المصابيح الخلفية النحيفة بمنظومة إضاءة LED مع مشتت هواء كبير من ألياف الكاربون.

داخلية بينينفارينا B95

بينينفارينا B95

بالحديث عن داخلية بينينفارينا B95 نلاحظ الزجاج الأمامي القصير المستوحى من الطائرات المقاتلة القديمة والتي يتم تصنيعها من البولي كربونات الشفاف مع توفير إمكانية التحكم بها إلكترونياً لرفعها أو خفضها لتحسين تجربة القيادة.

وتظهر الداخلية بتصميم فاخر يعتمد على لوحة عدادات مصنع من ألياف الكاربون مع زوج من الشاشات الكبيرة التي يتوسطها لوحة عدادات رقمية، مع العديد من القطع المكسوة من الجلد الفاخر، وتظهر المقاعد بنسيج عالي الجودة بمزيج بين اللون الأبيض والأسود.

بينينفارينا B95

جدير بالذكر أن بينينفارينا توفر عدد غير محدود من التجهيزات واللمسات الاختيارية للعملاء عند شراء سيارة B95 الحصرية، والتي تضمن العديد من القطع الخارجية والداخلية المختلفة مع مجموعات كبيرة من الألوان المختلفة.

ماذا عن أداء بينينفارينا B95؟

نصل إلى الآن إلى الجزء الأكثر تشويقاً مع المنظومة الكهربائية التي تعتمد عليها بينينفارينا B95، والتي قدمت بأربعة محركات كهربائية تتصل مع بطارية بسعة 120 كيلووات من الليثيوم أيون، لتتمكن المنظومة الكلية من توليد قوة 1,900 حصان مع تسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في أقل من ثانيتين، وصولاً لسرعة قصوى تتجاوز 300 كم/ ساعة، بالإضافة إلى إمكانية شحن البطارية من 20-80% في 25 دقيقة فقط.

بينينفارينا B95

سعر بينينفارينا B95

سوف تصنع شركة بينينفارينا 10 نسخ حصرية فقط حول العالم من طراز B95، ويبدأ سعر النسخة الواحدة من 4.4 مليون يورو (17.9 مليون ريال)، وسوف تبدأ الشركة بإنتاج النسخ الحصرية وتسليمها للعملاء في عام 2025 للاحتفال بالذكرى الـ 95 على تأسيس العلامة الإيطالية.

شاهد أيضاً:

المصدر: بينينفارينا

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل