انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – واجهت شركة فاراداي فيوتشر الأمريكية الكثير من العقبات أثناء رحلة تطوير أول سيارة كهربائية لها باسم FF 91 على هيئة كروس أوفر فاخرة حصرية جداً.. وأخيراً وبعد حوالي ستة أعوام من تدشين السيارة لأول مرة، أعلنت فاراداي فيوشتر عن بدء التسليم للعملاء.

جدير بالذكر أن الشركة خططت لبدء إنتاج السيارة في عام 2018، ولكن تعطلت هذه الخطط مع إعلان مؤسس الشركة عن إفلاسه الشخصي في 2019، ولكن عادة الشركة للحياة مجدداً في عام 2021 وطرحت أسهمها في البورصة الأمريكية.

علامة فاراداي فيوتشر الأمريكية الفاخرة تبدأ بتسليم أول سيارة كهربائية لها بسعر يتجاوز المليون ريال! 1

علامة فاراداي فيوتشر الأمريكية الفاخرة تبدأ بتسليم أول سيارة كهربائية لها بسعر يتجاوز المليون ريال! 2

مصنع مخصص لإنتاج موديلات فاراداي فيوتشر 

ونجحت فاراداي فيوشتر بشراء مصنع مخصص لبناء سياراتها الفاخرة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتمكنت من جمع استثمارات جديدة تتجاوز قيمتها الـ 100 مليون دولار لدعم وتمويل الخطوة الأخيرة لخروج سياراتها من خطوط الإنتاج.

وكشفت الشركة عن صورة لعملائها المبتسمين أثناء استلامهم للسيارة الفاخرة الجديدة،

سعر باهظ جداً

جدير بالذكر أن أول سيارة FF 91 تم تسليمها هي إصدار خاص جداً بسعر 309 ألف دولار – 1.15 مليون ريال، ببطارية 142 كيلووات\س تمنح السيارة مدى ممتاز بـ 618 كيلومتر للشحنة الواحدة، كما تعتمد السيارة على ثلاثة محركات كهربائية بقوة إجمالية 1050 حصان وتسارع من السكون إلى 96 كم\س خلال 2.3 ثانية فحسب، مع العلم أن السيارة ستتوفر بفئات أخرى أرخص سعراً وأقل قوة خلال الأشهر القادمة.

علامة فاراداي فيوتشر الأمريكية الفاخرة تبدأ بتسليم أول سيارة كهربائية لها بسعر يتجاوز المليون ريال! 3

المصدر: فاراداي فيوشتر

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل