انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يعد اختيار سيارة آمنة مسؤولية كبيرة، خاصة إذا كانت السيارة من سيارات ميني فان المخصصة لأفراد العائلة، ونظرًا لأهمية سلامة ركاب سيارات الميني فان، نقدم لك في هذه المقالة دليلًا شاملاً لأكثر سيارات الميني فان أمانًا لعام 2024، وذلك بناءً على تقييمات معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS).

سيارات ميني فان الأكثر آمانًا في عام 2024

سيارات ميني فان

سيارات ميني فان الأكثر آمانًا في عام 2024 حسب منظمة IIHS.. تعرف عليها وعلى أبرز مواصفاتها 1

السلامة هي أحد أهم العوامل عند شراء سيارة، خاصةً بالنسبة للعائلات، وبناء عليه؛ قدم معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة (IIHS) تقييمًا للعديد من سيارات ميني فان موديلات 2024، وأفضلها السيارات التالية:

تويوتا سيينا 2024

تدخل سيارة تويوتا سيينا 2024 الجديدة ضمن قائمة السيارات العائلية الميني فان صغيرة الحجم، وتتمتع بالكثير من المزايا والتجهزات، لا سيما الفئات العليا التي تمنحك شعوراً بالرفاهية واللمسات الفخمة.

خارجية تويوتا سيينا 2024

بالحديث عن التصميم الخارجي لسيارة الميني فان تويوتا سيينا 2024، نجد أنها حصلت على عدة لمسات جريئة برزت بوضوح في الخطوط الحادة على جانبيها، مع عوارض السقف والجناح الخلفي، كذلك نجد مقدمة جريئة بفضل الشبك الأمامي العريض، مع مصابيح أمامية بتصميم حاد تعمل بتقنية LED.

كما حصلت من الجانبين على مرايا كهربائية بلون الهيكل، وتستند السيارة على جنوط عجلات مقاس 20 بوصة، مع مصدات أمامية وخلفية.

داخلية تويوتا سيينا 2024

أما عن داخلية السيارة الميني فان الجديدة، نجد أنها قد حصلت على مقصورة مميزة وتدعم الراحة والرفاهية، وتتسع لـ (7 أو 8) ركاب مع مقاعد بتصاميم مريحة ومكسوة بالجلد، مع إمكانية الضبط كهربائيًا في 8 اتجاهات ووظيفة الذاكرة للسائق، بالإضافة إلى خياطة برتقالية اللون في المقصورة، ومقاعد أمامية مدفأة وجيدة التهوية

بالإضافة إلى شاشة معلومات وترفيه مقاس 9 بوصة، تدعم الاتصال مع أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، مع أبواب خلفية منزلقة كهربائية، وتكيف أوتوماتيكي يدعم التحكم في المناخ بأربع مناطق، ونظام صوتي مكون من 6 سماعات، كما يوجد نظام ترفيه للمقاعد الخلفية بشاشة مقاس 11.6 بوصة اختياريًا في جميع طرازات LE باستثناء طراز LE الأساسي.

أداء تويوتا سيينا 2024

تعتمد السيارة على محرك هجين مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.5 لتر، ينتج قوة قدرها 189 حصان، وعند العمل مع النظام الهجين، تزيد القوة إلى 245 حصانًا، مع ناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار (CVT).

هوندا أوديسي 2024

تم تصميم وهندسة اوديسي في الأصل في اليابان، خلال حقبة التسعينيات، وظهرت هوندا اوديسي الأصغر حجمًا في فئة MPV المدمجة، والتي لقيت استحسانًا في السوق المحلية اليابانية، وقد تم تسويق الجيل الأول من اوديسي في أوروبا باسم هوندا شاتل، والسيارة الآن في جيلها الخامس، والذي ظهر لأول مرة عالمياً في عام 2018.

خارجية هوندا أوديسي 2024

نجد أن سيارة الميني فان، تتمتع بتصميم جذاب، حيث تأتي من الخارج بواجهة أمامية يتوسطها شعار هوندا، مع شبك أمامي مميز، ومصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ LED مع إمكانية تشغيل وإطفاء أوتوماتيكي ونظام Wiper Link، وأضواء نهارية LED، فضلًأ عن زجاج أمامي عازل للصوت.

ومن الجانب نجد مرايا جانبية بلون الهيكل مع إشارات إنعطاف، فيما تستند السيارة على جنوط عجلات مقاس 19 بوصة، فضلًا عن مقابض الأبواب والتي تأتي من الكروم، كما يوجد باب منزلق كهربائي، وفي الخلف نجد مصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ LED، مع النوافذ الخلفية والتي تلتف حول الجزء الخلفي للسيارة، وباب خلفي كهربائي يمكن استخدامه بدون مساعدة اليدين.

داخلية هوندا أوديسي 2024

كما نجد أنها تتمتع بمقصورة فسيحة مع مساحات رحبة ومساحات تخزين مختلفة توفر إحتياجات الركاب بالجزء الخلفي، بالإضافة إلى مقاعد السيارة والتي تحوي الكثير من الراحة والرفاهية التي تجعل منها مقاعد مخصصة لطائرة وليست سيارة ميني فان، حيث تأتي السيارة بـ 8 مقاعد من الجلد الأمامية منها قابلة للتعديل في 8 اتجاهات لمقعد السائق و4 اتجاهات لمقعد الراكب الأمامي، مع صف مقاعد ثالث منفصل بنسبة 60/40 قابل للسحب مع مسند وسطي للذراع قابل للطي.

اقرأ أيضًا: صور تويوتا سيينا 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة

بالإضافة إلى مقود قيادة قابل للميلان مع كسوة من الجلد، مع حامل للأكواب، ونظام تكييف هواء ثلاثي المناطق مع تحكم بدرجة الرطوبة وتنقية الهواء، مع شاشة معلومات وترفيه مقاس 8 بوصة تعمل باللمس تدعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ونظام صوتي فاخر بقوة 550 واط مع 11 مكربًا للصوت، ومنفذ USB للشحن في الكونسول الوسطي، وشاحن لاسلكي للهاتف.

أداء هوندا أوديسي 2024

تتوفر الميني فان هوندا اوديسي موديل 2024، مزودة بمحرك مكون من 6 اسطوانات V6، بسعة 3.5 لتر، ينتج قوة قدرها 280 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 357 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات، مع معدل استهلاك من الوقود يصل إلى 12 كم لكل لتر، فيما تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/ساعة خلال 7.2 ثانية.

شاهد أيضًا: استعرضنا تويوتا راش 2023 شوف المواصفات والأسعار #على_السريع

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد ترانويت فان 1992 في الرياض

قبل 4 أسابيع
غير محدد
الرياض

2019 رينو دوكر فان بضاعه

قبل 3 أشهر
28,500 ريال سعودي
القطيف

2019 رينو دوكر فان بضاعه

قبل 4 أشهر
29,000 ريال سعودي
القطيف

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل