انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تحتفظ النواقل اليدوية بشعبيتها ورواجها بين فئة محددة من محبي السيارات الرياضية، وخاصة من يفضلون التحكم المباشر في السيارة.. ونرى مثالاً بارزاً على ذلك مع سيارة تويوتا سوبرا الرياضية المحبوبة.

وقت انطلاق الجيل الحالي من سوبرا، توفرت السيارة آنذاك بناقل حركة أوتوماتيكي بشكل حصري، ولكن بعدها بعدة أعوام، أعلنت تويوتا عن تقديم خيار الناقل اليدوي لسوبرا، والذي حقق نجاحاً فورياً في الأسواق الغربية.

حوالي نصف مبيعات تويوتا GR سوبرا 2023 الرياضية كانت بالناقل اليدوي!

قرابة نصف مبيعات سوبرا بالناقل اليدوي 

في الواقع، صرحت تويوتا لمجلة Road & Track إن 47% من مبيعات سيارة جي آر سوبرا 2023 حتى الآن كانت مزودة بالناقل اليدوي في دلالة على الشعبية الواسعة للخيار الجديد، مع العلم أن تويوتا باعت 2,500 سيارة سوبرا منذ تقديم الناقل اليدوي لأول مرة،  منهم 1,216 نسخة مزودة بهذا الناقل اليدوي.

حوالي نصف مبيعات تويوتا GR سوبرا 2023 الرياضية كانت بالناقل اليدوي! 1

ماذا عن السيارات الرياضية الأخرى في الساحة؟ 

وقد رأينا أمثلة مشابهة لذلك مع سيارات كاديلاك بلاكوينج الرياضية، بشعبية معتبرة للفئات المزودة بالناقل اليدوي كذلك، والتي تمثل وحدها 30% من مجمل مبيعات هذه السيارات الأمريكية.

ويستمر نفس النمط مع سيارة هوندا\اكيورا إنتيجرا الرياضية، مع تصريح هوندا بأن معظم حجوزات السيارة في الولايات المتحدة كانت بالناقل اليدوي، كما ذكرت بورش أن 70% من مبيعات 911 GT3 الجيل الجديد كانت بالناقل اليدوي في أمريكا.

حوالي نصف مبيعات تويوتا GR سوبرا 2023 الرياضية كانت بالناقل اليدوي! 2

المصدر: Road & Truck

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل