المربع نت – نعلم أن هناك العديد من العلامات التجارية الشهيرة التي تطور أنظمة القيادة الذاتية لاستخدامها في سيارتها بدون تدخل السائق للتحكم بالسيارة أثناء الانتقال من نقطة إلى أخرى، ولم يتم الموافقة الكلية على جميع هذه التقنيات بعد بسبب عدم وضوح قدرات هذه السيارات على تحليل المعلومات والاعتماد عليها كلياً، حتى أثبتت تجربة لتاكسي ذاتي القيادة أن هذه الأنظمة ليست جاهزة للعمل في أرض الواقع كما تشير الشركات.

علامة كروز التابعة لجنرال موتورز في الولايات المتحدة، قامت بإطلاق أسطول صغيرة من السيارات الكهربائية بالكامل التي تعتمد على نظام القيادة الذاتية الكامل، حيث تنقل السيارة الركاب من نقطة إلى أخرى بدون وجود سائق بالسيارة، ولا تعد هذه الشركة الوحيدة التي حصلت على الموافقة للعمل في سان فرانسيسكو، ولكن تعد الشركة الأولى التي تظهر معها بعض المشاكل التي يجب ملاحظتها.

10 سيارات تاكسي ذاتية القيادة تتعطل جميعها في نفس الوقت مسببة ازدحام مروري في الولايات المتحدة

سبب تعطل السيارات ذاتية القيادة

ظهرت المشكلة في ليلة الجمعة الماضية عندما انتشرت العديد من الصور ومقاطع الفيديو لحوالي 10 سيارات من التاكسي ذاتي القيادة، والتي تسببت جميعها في تعطيل حركة المرور لمدة 15 دقيقة بسبب أخطاء في نظام التحكم بهذه السيارات.

لحسن الحظ لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات نتيجة لهذه المشكلة، والتي تزامنت مع مهرجان موسيقي كبير الذي كان يقام في مكان قريب من موقع تعطل السيارات، وجدير بالذكر أن شركة كروز ألقت باللوم على النطاق الترددي اللاسلكي الخاص بالمهرجان، وأنه المتسبب الرئيسي في تعطل التواصل مع سياراتها مما أدى إلى ازدحام المرور.

ظهرت هذه المشكلة بعد صدور الموافقة بيوم واحد من لجنة المرافق العامة لولاية كالفورنيا للسماح بشركة كروز للعمل في سان فرانسيسكو بدوام كامل لمدة 24 ساعة يومياً.

10 سيارات تاكسي ذاتية القيادة تتعطل جميعها في نفس الوقت مسببة ازدحام مروري في الولايات المتحدة 1

دعوات لزيادة الرقابة على المركبات ذاتية القيادة

بالرغم من حصول شركة كروز على الموافقة من مجلس الولاية، إلا أن رئيس مجلس المشرفين آرون بيسكين في سان فرانسيسكو أعرب عن رفضة لتشغيل هذا النظام بدوام كامل في جميع أنحاء المدينة، والذي أشار إلى صحة الالتماس المقدم من حكومة المدينة حتى يتم تطبيق قرار تشغيل هذه السيارات تدريجياً للتأكد من كافة المشاكل المتعلقة بها مثل هذا الحادث الفريد.

وأضاف بيسكين أنه من المخيف أن يتم استخدام هذه السيارات بدوام كامل في جميع أنحاء المدينة، مشيراً إلى مسألة ما يمكن أن يحدث خلال كارثة طبيعية، وفي النهاية تدعو حكومة المدينة إلى زيادة الرقابة على المركبات ذاتية القيادة التي تعمل الآن في المدينة، لأن الولاية وافقت بالفعل على استخدامها بصورة كاملة في المدينة.

10 سيارات تاكسي ذاتية القيادة تتعطل جميعها في نفس الوقت مسببة ازدحام مروري في الولايات المتحدة 2 10 سيارات تاكسي ذاتية القيادة تتعطل جميعها في نفس الوقت مسببة ازدحام مروري في الولايات المتحدة 3 10 سيارات تاكسي ذاتية القيادة تتعطل جميعها في نفس الوقت مسببة ازدحام مروري في الولايات المتحدة 4

شاهد أيضاً:

المصدر: carscoops

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل