المربع نت – بالرغم من التوجه العالمي للسيارات الكهربائية والتي تتميز بفواتير الصيانة المنخفضة بالمقارنة مع السيارات التقليدية، إلا أن هناك بعض الصيانات التي سوف تكلفك الكثير من الأموال خاصة عند تلف حزمة البطاريات، وحدثت قصة مشابه لمالك سيارة هيونداي توسان هيدروجينية موديل 2016.

تعتمد هذه النسخة من هيونداي ix35 والمعروفة بالعديد من الأسواق العالمية باسم توسان على منظومة حركة هيدروجينية، حيث تأتي السيارة بخزان للهيدروجين والذي يتم تحويله إلى طاقة كهربائية بواسطة خلية الوقود الهيدروجيني بالسيارة لتغذية المحركات الكهربائية بالطاقة الكافية بدلاً من البطاريات التي تستغرق أوقات كبيرة لإعادة شحنها.

تكلفة استبدال خلية الوقود الهيدروجيني في هيونداي توسان الهيدروجينية تتجاوز 100 ألف يورو!

هيونداي توسان هيدروجينية (2)

اشترى مالك السيارة الألماني هذه السيارة في عام 2016 من شركة هيونداي بسعر 50,200 يورو (213.3 ألف ريال)، ليقوم باستخدامها بصورة دورية خلال السنوات السبع الماضية وبلغت المسافة التي تمت قيادتها للسيارة 83.6 ألف كيلومتر قبل أن تبدأ الأعطال والمشاكل بالظهور.

صرح مالك السيارة أنها توقفت بشكل مفاجئ عن العمل بدون أي مؤشرات سابقة تشير إلى وجود مشكلة في السيارة، وبعد أن تم نقل السيارة إلى وكيل هيونداي، تفاجئ المالك بفاتورة إصلاح بقيمة 103,764 يورو (426 ألف ريال)، بسبب تلف خلية الوقود الهيدروجيني كلياً عن العمل.

هيونداي توسان هيدروجينية

سبب ارتفاع تكلفة استبدال خلية الوقود الهيدروجيني

لسوء حظ المالك أن فترة الضمان الخاصة بالسيارة قد انتهت بالفعل حيث كانت تقدم بضمان ممتد لخمس سنوات فقط، وأشارت هيونداي في تصريح لصحيفة ألمانية أن المشكلة في تكلفة الإصلاح المرتفعة تكمن في أن هذه السيارة تم إنتاجها بأعداد محدودة للغاية، حيث بلغ إجمالي النسخ التي تم تصنيعها نحو 1,000 نسخة فقط في الفترة من 2013 حتى 2018.

طلب مالك السيارة من هيونداي استرجاع السيارة، حيث لا تعد جاهزة بعد للإنتاج على نطاق كبير مع توفير مخزون مناسب من قطع الغيار لصيانة المنظومة الهيدروجيني، وعلى الجانب الأخر اعترفت هيونداي بأن ثمن الصيانة غير منطقي من الناحية الاقتصادية، وتبحث في إمكانية الوصول إلى حلول لهذه المشكلة مع مالك السيارة.

أشار مالك السيارة إلى هيونداي عن رغبته في أن تستعيد العلامة الكورية سيارته مجدداً، وفي نفس الوقت وفقاً للصحيفة الألمانية تسعى هيونداي للبحث عن حلول وسطية لتعويض مالك السيارة المتضررة.

شاهد أيضاً:

المصدر: autobild بواسطة thedrive

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل