المربع نت – سباق تسارع جديد يجمع بين السيارات الكهربائية و السيارات التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي، حيث نرى دودج تشالنجر بلاك جوست الحصرية في مواجهة كيا EV6 GT الكهربائية في سباق تسارع غير تقليدي.

سوف يتم اختبار السيارتين في سباق تسارع يبدأ بسباق تقليدي لمسافة ربع ميل، وفي نهاية المسافة سوف تستدير السيارات مجدداً للتسابق مباشرة إلى خط البداية، حيث يعمل على هذا السباق على اختبار قدرات السيارة من حيث التسارع من السكون والقدرة على كبح السرعة للدوران ثم للعودة إلى التسارع مجدداً ليصبح هذا مقياس أفضل للتعرف على مستوى أداء السيارات.

هل تتمكن دودج تشالنجر هيلكات من التفوق على كيا EV6 GT في سباقات تسارع غير تقليدية؟

مواصفات دودج تشالنجر هيلكات بلاك جوست

دودج تشالنجر هيلكات ضد كيا EV6 GT

في هذا السباق سوف نرى دودج تشالنجر هيلكات بلاك جوست، والتي تقدم بمحرك V8 بسعة 6.2 لتر مزود بسوبر تشارجر بقوة 807 حصان و 959 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ينقل الحركة إلى منظومة الدفع الخلفي للعجلات، وتتمكن السيارة من التسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 4.6 ثانية، وتزن السيارة نحو 2,030 كيلوجرام.

مواصفات كيا EV6 GT

دودج تشالنجر هيلكات ضد كيا EV6 GT

على الجهة المقابلة نرى كيا EV6 GT الكهربائية المزودة بزوج من المحركات الكهربائية بقوة إجمالية 576 حصان و 739 نيوتن متر من عزم الدوران، وبالرغم من قوتها الأقل من تشالنجر هيلكات، إلا أنها تحظى بأفضلية واحدة وهي عزم الدوران الفوري للمحركات الكهربائية والذي يتصل مع نظام الدفع الرباعي للعجلات، لتحقق السيارة الكهربائية زمن تسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 3.6 ثانية.

بالرغم من أن قوة كيا EV6 GT أقل من السيارة العضلية الأمريكية و وزنها الذي يبلغ 2,174 كيلوجرام، إلا أنها تتمتع بأفضلية عزم الدوران الفوري، فهل تساعدها هذه الأفضلية للتفوق في سباق التسارع على شكل حرف U؟

هذا ما سوف نعرفه في الفيديو التالي حيث يبدأ السباق من الدقيقة 3:25.

دودج تشالنجر هيلكات ضد كيا EV6 GT دودج تشالنجر هيلكات ضد كيا EV6 GT

شاهد أيضاً:

المصدر:edmundscars

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل