المربع نت – كشفت كاديلاك عن اسكاليد IQ الكهربائية بالكامل، وهي سيارة في طريقها لأن تكون واحدة من أفخم مركبات الدفع الرباعي الموجودة بالأسواق العالمية، وهي بالفعل واحدة من أكبر سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالفعل، ولكن يبدو أن كاديلاك لن تتوقف عند هذا الحد حيث تخطط لإطلاق نسخة أكبر بقاعدة عجلات طويلة.

كشفت ليزي دينيلا، المتحدثة باسم فريق التسويق لشركة كاديلاك أن العلامة الأمريكية تخطط بالفعل لإطلاق نسخة أكبر من اسكاليد IQ الكهربائية، وسيتم الإعلان عنها قريباً، حيث صرحت قائلة “لن تضطر إلى الانتظار طويلاً لسماع ذلك”.

كاديلاك اسكاليد IQ الكهربائية الجديدة ستحصل على نسخة أطول وأكبر حجماً قريباً

سوف تتشابه النسخة الأكبر من اسكاليد IQ مع طراز اسكاليد ESV الضخم والذي يتميز بقاعدة عجلات طويلة مع العديد من التجهيزات الفاخرة، وبالرغم من تشابه طول النسخة الأساسية من اسكاليد IQ مع نسخة ESV الكبيرة، إلا أن كاديلاك تخطط لإطلاق نسخة أكبر.

كاديلاك اسكاليد IQ

تقدم كاديلاك اسكاليد ESV التي تعتمد على محركات الاحتراق بطول إجمالي يبلغ 5,766 مم، مع قاعدة عجلات 3,406 مم، وتأتي اسكاليد IQ الكهربائية بأبعاد مشابهة كثيراً عند التحدث على طول السيارة الإجمالي وقاعدة العجلات، حيث تقدم بطول إجمالي يبلغ 5,697 مم و قاعدة عجلات 3,460 مم، مما يعني أن النسخة الأطول من اسكاليد IQ قد تصبح أكبر سيارة على الإطلاق من العلامة الأمريكية.

وزن كاديلاك اسكاليد IQ

تظهر المشكلة الحقيقية عند الحديث عن وزن النسخة الجديدة من سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الأكبر حجماً، حيث بالرغم أن كاديلاك لم تكشف بعد عن وزن اسكاليد IQ الجديدة، إلا أن هناك بعض التوقعات التي تشير أنها تقدم بوزن يزيد عن 3,855 كيلوجرام، استناداً إلى وزن جي ام سي همر و شيفروليه سيلفرادو حيث تتشارك جميعها في نفس منصة البناء.

كاديلاك اسكاليد IQ

ستؤثر الأبعاد الجديدة الأكبر حجما لسيارة كاديلاك اسكاليد IQ على وزن السيارة المرتفع بالفعل بسبب حزمة البطاريات التي تزيد عن 200 كيلووات في الساعة، مما يعني أن النسخة الأكبر من اسكاليد IQ قد تصل إلى وزن يبلغ 4,535 كيلوجرام عند احتساب التجهيزات الفاخرة الداخلية المتعددة ومقاعد الصف الثالث الأكبر حجماً وغيرها من الإضافات الجديدة.

بالرغم من تصريحات دينيلا، إلا أن كاديلاك لم تكشف عن أي تفاصيل حول إمكانية إطلاق نسخة أكبر من اسكاليد IQ الكهربائية بالكامل، ولكن سوف ننتظر أن تظهر المزيد من المعلومات الرسمية سواء بالنفي أو بالتأكيد لنوافيكم بها.

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كاديلاك
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: The Drive

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل