انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تنضم جيب لكزس rx 2023 لقائمة السيارات المطروحة من جانب الشركة اليابانية، وهي من السيارات العاملة بنظام الدفع الرباعي، كما جاءت بالاستناد لبعض التجهيزات، ولكنها ليست مُتطابقة بالمواصفات والأسعار نظراً لوجود أكثر من فئة.

جيب لكزس rx 2023

يُفضل البعض اقتناء سيارة اس يو في نظراً لكونها تتزود بمواصفات تتوافق مع طبيعية الاحتياجات الخاصة بهم، ومن الطبيعي أن يمتلك كل فرد السيارة التي يجدها مُلائمة له، ومن هذا المُنطلق يزداد البحث أيضاً عن السيارات الجديدة للوقوف على تجهيزاتها، بما ينطبق على رغبة مجموعة من الأفراد بالتعرف على أبرز خصائص جيب لكزس rx 2023.

جيب لكزس rx 2023 في السعودية: اكتشف أبرز المواصفات والأسعار

جيب لكزس rx 2023 في السعودية

قامت علامة لكزس بإنتاج هذه السيارة، وهي تستند إلى عوامل أمن وحماية من بينها نظام الركن المُتقدم، والذي يقوم بتنفيذ عمليات الركن تلقائياً، مما يُقلل من تدخل السائق ويجعلها عملية سهلة وميسرة.

كما يُعتمد النظام السابق ذكره على تحليل صور من أربع كاميرات، واستشعارات فوق صوتية بعدد 12 جهازاً، مما يُتيح تغطية شاملة لمحيط السيارة ويدعم عمليات الركن بكفاءة.

جيب لكزس rx 2023

كم سعر جيب لكزس rx 2023؟

يكون امتلاك السيارة من خلال الوكيل المُعتمد للصانع الياباني بالمملكة العربية السعودية، وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، ونعرض الفئات والأسعار بالسطور التالية:

محرك جيب لكزس rx 2023

  • Excellence Base B1 سعرها هو: 296,378 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المُضافة.
  • Excellence BB سعرها هو: 299,000 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المُضافة.
  • Hybrid Base H1 سعرها هو: 305,233 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المُضافة.
  • Hybrid BH سعرها هو: 307,878 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المُضافة.

سعر جيب لكزس rx 2023

  • F- Sport FF سعرها هو: 311,650 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المُضافة.
  • Elite CC سعرها هو: 325,726 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المُضافة.
  • RX 350h CH Hybrid Exe سعرها هو: 334,650 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المُضافة.
  • F- Sport Hybrid FH سعرها هو: 341,090 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المُضافة.

سعر سيارة جيب لكزس rx 2023

مواصفات أداء جيب لكزس rx 2023 “المحركات”

  • محرك هايبرد يتكون رباعي الأسطوانات وسعته 2.4 لتر ويعمل على توليد قوة 366 حصان وبعزم دوران 460 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بهذا الاختيار بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات على أن يوصل القوة لنظام دفع كلي.

سعر جيب لكزس rx 2023 بالسعودية

  • محرك تيربو أيضاً يتكون من عدد 4 أسطوانات وسعته 2.4 لتر ويقوم بتوليد قوة 275 حصان مع عزم دوران 430 نيوتن. متر، ويتصل هنا بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات وعلى نفس النهج يوصل القوة لنظام دفع كلي.

مواصفات أداء جيب لكزس rx 2023 المحركات

  • محرك هايبرد رباعي الأسطوانات وسعته 2.5 لتر وتنتج عن طريقه قوة 247 حصان وبعزم دوران يبلغ 239 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بهذا الاختيار بناقل حركة من نوع “CVT” على أن يوصل القوة لنظام دفع كلي.

مواصفات أداء سيارة جيب لكزس rx 2023 المحركات

أنظمة الأمن والسلامة  في سيارة جيب لكزس rx 2023

هناك نظام الأمان قبل التصادم الذي يمتلك النطاق لاكتشاف المركبات والمشاة والدراجات الهوائية والدراجات النارية، وبالإضافة إلى نظام مساعدة التوجيه في حالات الطوارئ، مع ونظام مانع للتسارع في السرعات المنخفضة، والسيارة بإضاءة عالية متكيفة.

أنظمة الأمن والسلامة  في سيارة جيب لكزس rx 2023

تتزود لكزس rx موديل 2023 بنظام للحفاظ على المسار، وبالانتقال لجانب الوسائد الهوائية فالسيارة بعدد 7 وسائد مع نظام التحكم بالثبات، وتتضمن السيارة أيضاً أنظمة أخرى للأمان مثل نظام الفرامل المانعة للانغلاق، وتوزيع قوة الفرملة إلكترونياً، مع مساعد الانعطاف النشط ونظام المساعدة في صعود المرتفعات.

ينضم نظام تثبيت السرعة الراداري لوسائل حماية السيارة، مع قابلية التحكم في السرعة أثناء المنعطفات، كما تأتي السيارة أيضاً مع نظام المساعدة على الخروج الآمن، والذي يعمل مع نظام مراقبة النقطة العمياء للحد من مخاطر الحوادث وضمان خروج الركاب بأمان.

أنظمة الأمن والسلامة في جيب لكزس rx 2023

كيف تبدو جيب لكزس rx 2023 من الخارج؟

نصل بهذا الجزء إلى التصميم الخارجي، فهناك مصابيح الإضاءة الأمامية العاملة بتقنية “LED” ومُكونة من ثلاث شمعات، مع إمكانية مشاهدة الشبك الأمامي الذي يتوسطه شعار الصانع الياباني، كما تأتي جيب لكزس rx 2023 بالارتكاز على عجلات مقاسها 21 بوصة.

جيب لكزس rx 2023 من الخارج

تدعم السيارة خاصية الدخول الذكي، كما تُضيف الإضاءة الترحيبية على جوانب الأبواب لمسة جمالية، ويظهر شعار لكزس أو شعار لكزس F سبورت حسب الفئة المُختارة فاختيار الفئة قد يعمل على اختلاف المواصفات، وتُصبح جيب لكزس rx 2023 بفتحة سقف بانورامية تتيح دخول الضوء الطبيعي.

يتبيّن من الجانب الخلفي للسيارة أن الباب الخلفي يُمكن فتحه على نحو كهربائي، فالشخص يحتاج فقط بأن يقوم بتمرير قدمه جهة الباب الخلفي مع توفر غطاء حماية للصدام الخلفي.

مواصفات خارجية جيب لكزس rx 2023

صور ومواصفات داخلية جيب لكزس rx 2023

يستند البعض إلى محركات البحث للوصول لصور السيارات، ونصل هنا إلى السيارة من داخلها فهناك بعض الأشياء التي حرصت على وضعها الشركة اليابانية، ومن حيث المواد المُستخدمة بالمقاعد الداخلية فهي مُغطاة من الجلد، بإمكانية تعديل المقاعد الأمامية بكفاءة عبر ضبطها كهربائياً في 10 اتجاهات مع وجود ذاكرة لحفظ إعدادات المقعد للسائق والراكب الأمامي.

شاهد أيضاً:

إن مكيف الهواء في جيب لكزس rx 2023 أوتوماتيكي مع تحكم منفصل لدرجات الحرارة للراكب الأمامي والسائق، مع دعم السيارة لخاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، مما يسهل للسائق متابعة المعلومات، ومن بين الأشياء المُلاحظة بداخل المقصورة أيضاً توفر إضاءة داخلية محيطية تتكون من 64 لوناً.

صور ومواصفات داخلية جيب لكزس rx 2023

النظام الترفيهي في جيب لكزس rx 2023

تُسهم شاشة الملاحة بقياس 14 بوصة في دعم القيادة والتوجيه على الطرقات بشكل دقيق، وفيما يخص النظام الصوتي فهو من بين أوجه الاختلافات على مستوى فئات السيارة، وقد تتزود جيب لكزس rx 2023 بنظام صوتي 21 سماعة من علامة ” مارك ليفنسون”.

النظام الترفيهي في جيب لكزس rx 2023

أو تُصبح السيارة بنظام صوتي من العلامة اليابانية “لكزس” من عدد 12 سماعة، كما تتزود لكزس rx 2023 أيضاً بعدد 3 منافذ “USB” لكي يتم استخدامهم من قِبل الأشخاص المُتواجدين في المقصورة.

اقرأ أيضاً: سعر لكزس lx 2023 في السعودية مع عرض أبرز مواصفات السيارة

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

لكزس المملكة العربية السعودية

شركة مارك ليفينسون

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل