المربع نت – لكزس UX قد تكون الأكثر ملائمة للشباب بحكم أنها الأصغر حجما بين سيارات الكروس أوفر والاس يو في تشكيلة العلامة اليابانية الفاخرة لدى الوكيل الرسمي عبداللطيف جميل، وبمحركها الوحيد تتوفر بـ 3 فئات من التجهيزات، هنا نسلط الضوء على أبرز الاختلافات.

ما هي فئات لكزس UX 2023؟

  • الفئة الأساسية ELegant AA
  • فئة النص فل “الفئة الرياضية” F-Sport Base
  • فئة الفل كامل Excellence

لكزس UX 2023: الاختلافات بين فئات أصغر SUV من العلامة اليابانية في السعودية 9

لكزس UX 2023: الاختلافات بين فئات أصغر SUV من العلامة اليابانية في السعودية

الاختلافات الخارجية

تبدأ الاختلافات الخارجية من المصابيح، حيث تأتي المصابيح الأمامية بشمعة واحدة ثنائية الشعاع في حين أن الفل كامل تأتي بثلاث شمعات ثنائية الشعاع. والاختلاف الثاني في تصميم الجنوط الذي يأتي بمقاس 18 بوصة، لكن لكل فئة تصميم مختلف.

تجد في النص فل والفل كامل عتبات أبواب ألمنيوم، في حين تنفرد الفل كامل بميزة الباب الخلفي الكهربائي الذي يعمل بدون استخدام اليدين.

لكزس UX 2023: الاختلافات بين فئات أصغر SUV من العلامة اليابانية في السعودية 10

الاختلافات الداخلية ومزايا الراحة

تأتي المقاعد بكسوة من الجلد لكن يختلف التصميم في الفئة الرياضية والفل كامل، وتجد ميزة تسخين المقاعد في جميع الفئات. وتجد المقود قابل للتعديل يدويا، عدا الفل كامل بمقود قابل للتعديل كهربائيا. وفتحة السقف موجودة في جميع الفئات.
مكيف الهواء نفسه في جميع الفئات، أوتوماتيكي مع تحكم مستقل لكل من السائق والراكب الأمامي. وبالنسبة للمزايا العملية، فتنفرد الفل كامل بميزة التشغيل عن بعد.

لكزس UX 2023: الاختلافات بين فئات أصغر SUV من العلامة اليابانية في السعودية 13

نظام المعلومات والترفيه

نظام المعلومات والترفيه في لكزس UX يدعم آبل كاربلاي لا سلكي وأندرويد أوتو سلكي ويدعم نظام ملاحة مستقل، لكن تختلف حجم الشاشة من 8 بوصة في الفئة الأساسية والنص فل، وشاشة أكبر 12.3 بوصة في الفل كامل، وتتكامل الشاشة الصغيرة مع نظام صوت من 6 سماعات، في حين أن الشاشة الكبيرة تأتي مع نظام صوت أرقى من 10 سماعات.

أنظمة السلامة في لكزس UX

تتشارك جميع الفئات بنفس تجهيزات السلامة والتي تشمل مثبت السرعة وحساسات أمامية وخلفية وكاميرا خلفية و8 وسائد هوائية بما فيها الوسائد المحيطية (الأمامية والأمامية الجانبية والستائرية) جنبا إلى جنب مع وسائد الركبة للسائق والراكب الأمامي.

لكزس UX 2023: الاختلافات بين فئات أصغر SUV من العلامة اليابانية في السعودية 14

المحرك ووضعيات القيادة

تستمد لكزس UX قوتها من محرك بنزين تيربو 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر يولد قوة 168 حصان وعزم دوران 205 نيوتن متر مع ناقل حركة CVT ونظام دفع بالجر الأمامي.

وفي جانب الأداء يبرز الاختلاف في وضعيات القيادة حيث تأتي لكزس UX بثلاث وضعيات هي العادي والاقتصادي والرياضي، في حين تتميز فئة F-Sport Base بالوضعية الأكثر رياضية رياضي بلس.

الأسعار

لكزس UX عند الوكيل عبداللطيف جميل للسيارات تتوفر بالأسعار التالية شاملة الضريبة لموديل 2023

  • لكزس UX200 Elegant AA بسعر 174,455 ريال
  • لكزس UX200 F-Sport Base FA بسعر 188,715 ريال
  • لكزس UX200 Excellence BB بسعر 199,732 ريال

المصدر 

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل