المربع نت – تأتي هيونداي توسان 2024 الجديدة من قِبل الصانع الكوري الجنوبي، حيث تنضم إلى قائمة المركبات العاملة بنظام الدفع الرباعي، وبالوقت ذاته نظراً لتوفرها بأكثر من فئة فهي مُتاحة باختيار لنظام الدفع الأمامي، حيث إن عنصر الفئة التي يقع عليها الاختيار يساهم في وجود مجموعة من الخصائص المُعينة، سواء على مستوى خارجية أو داخلية السيارة.

الوصول السريع للمحتوى

نبذة عن هيونداي توسان 2024 الجديدة

قامت شركة هيونداي بتقديم هذه السيارة التي تحظى بشعبية ليست بالقليلة على مستوى العالم، ومع العودة إلى تاريخ هيونداي توسان فجاءت للمرة الأولى خلال عام 2004، وتمكنت من تحقيق نسبة مبيعات جيدة مع طرح أجيالها، وفيما يخص هيونداي توسان 2024 الجديدة فتظهر بالاعتماد على مجموعة من التجهيزات، والتي قد تختلف وفقاً للفئة المُختارة.

هيونداي توسان 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة

تتوجه الكثير من العلامات التجارية إلى توفير الاختيارات أمام الأشخاص، وهذا يجعلهم في حالة من الاهتمام بإنتاج أكثر من فئة لنفس المركبة الواحدة، وبتطبيق هذا الجانب على السيارة الكورية الجنوبية فمن ضمن أوجه عدم التشابه ما يرتبط بالمحرك، وبالتالي تختلف القوة التي تنتج عن كل محرك حسب الفئة، وعلى نفس النهج تُصبح لكل فئة السمات الخاصة بها.

حرصت ” هيونداي” على توظيف لمساتها على عناصر التصميم الخارجي والداخلي، مع المرور بالاستناد لتقنيات تدعم الإمكانيات، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة عن هيونداي توسان 2024 الجديدة، بالحديث حول أبرز المواصفات والأسعار.

ما هي مواصفات خارجية هيونداي توسان 2024 الجديدة؟

نبدأ بتناول عناصر التصميم الخارجي لهذه المركبة، وبحالة الوقوف من ناحية الواجهة الأمامية فيتم التوصل إلى الشبك بجهة الأمام والذي يتوسطه شعار ” هيونداي”، مع توظيف الخطوط التي تبرز على غطاء المحرك بما يدعم المظهر الجمالي، مع الوضع بالاعتبار أن هيونداي توسان 2024 الجديدة قد تختلف بالمواصفات وفقاً للفئة، بما يجعل بعض الأشياء غير قياسية.

قد يحدث عدم التشابه في تجهيز المصابيح الأمامية، وعلى سبيل إذا كان الحديث حول الأمور القياسية فهي كون المصابيح بالأمام من الهالوجين، كما تأخذ شكل العدسة، مع العثور على مصابيح نهارية عاملة بتقنية “LED”.

وبالانتقال للجهة الجانبية فيكون الشخص ناحية المرآة والتي تدعم الضبط على نحو كهربائي، كما تتزود المرآة بإشارات الانعطاف وبخاصية الطي الكهربائي، أما من الجهة الخلفية فنشاهد ضمن عناصر تصميم هيونداي توسان 2024 الجديدة الجناح الخلفي ” Spolier”، وهو مُدمج بانوار للفرامل الإضافية.

توجد الأنوار الخاصة بتشغيل الفرامل الخلفية وهي “LED”، مع الأنوار الضباب الخلفية، ومن ضمن الوسائل التي وضعتها الشركة الكورية الجنوبية هي الإضاءة للشنطة “الباب الخلفي”، كما تتوفر الشبكة لكي تُستعمل في القيام بتثبيت الأمتعة والأغراض بالشنطة الخلفية.

هيونداي توسان 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة 7

هناك مساحات الزجاج الأمامية، والتي تكون على وجه الخصوص مقاومة للهواء، وبالعودة إلى الجهة الأمامية تجدر الإشارة لكون المصابيح الأمامية تعمل تلقائياً خلال الظلام، ومع ذكر لمسات التصميم الخارجي قد يهتم أحدهم بالتعرف على مقاسات العجلات التي ترتكز المركبة عليها، ولذلك نُشير إليها بالفقرة التالية.

هيونداي توسان 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة 8

تصميم هيونداي توسان 2024 الجديدة الخارجي

إنه من الطبيعي مع تعدد الفئات والأسعار العثور على بعض التقنيات أو الوسائل الاختيارية، أي التي يستلزم وجودها الحصول على فئة مُعينة، وعلى سبيل المثال كما قد تتزود المركبة بمصابيح أمامية هالوجين، فهناك التجهيز غير القياسي بكون المصابيح الأمامية مُزودة بتقنية “LED”، كما تُصبح المصابيح متكيفة، وعلى نفس النهج تأتي المصابيح بالجهة الخلفية تعمل بالتقنية السابق ذكرها “LED”.

نشاهد في تصميم هيونداي توسان 2024 الجديدة العوارض الأرضية بأسفل الأبواب، ومن الواجهة الأمامية فالشبك مطلي من الكروم الداكن، وبالإضافة إلى مُلاحظة الأركان بالصدام الأمامي والخلفي مع تزيين أيضاً من الكروم.

هيونداي توسان 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة 9

تتوفر اللوحات من أجل الحماية في الجهة السفلية من الصدام الأمام والخلفي مع الطلي بلون فضي، كما تتزود المركبة بفتحة سقف بانورامية والتي تسمح بعبور الضوء الطبيعي إلى المقصورة، بما يعزز من الأجواء عند التواجد بداخلية السيارة، أما من حيث مقاسات العجلات فهي تختلف وفقاً للفئة.

قد ترتكز هيونداي توسان 2024 الجديدة على عجلات ذات مقاس 18 بوصة، أو الاختيار الآخر الذي يجعل المركبة بالارتكاز على عجلات مقاسها 19 بوصة، كما تُصبح إطارات ميشلان ” MICHELIN” من الأمور غير القياسية، ونُرفق لكم أبعاد السيارة على النحو التالي:

هيونداي توسان 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة 10

ما هي أبعاد هيونداي توسان 2024 الجديدة؟

  • الطول: 4,630 مم.
  • العرض: 1,865 مم.
  • الارتفاع: 1,665 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,755 مم.
  • الوزن الصافي للمركبة: 1,500 كجم.
  • الوزن الإجمالي: 2,120 كجم.

ما هي ألوان هيونداي توسان 2024 الجديدة؟

تندرج الألوان تحت قائمة التفضيلات، ولذلك فهي ليست واحدة على مستوى كل الأشخاص، بل يتوجه كل فرد ناحية اللون الأكثر مُلائمة له حسب رغباته، وبالنظر إلى هيونداي توسان 2024 الجديدة فهي مطروحة بألوان من ضمنها الأسود، والأزرق، والرمادي، ونُرفق لكم قائمة بألوان المركبة كالتالي:

  • اللون الأبيض الكريمي.
  • اللون الفضي اللامع.
  • اللون الرمادي تيتان.
  • اللون الأحمر القرمزي.
  • اللون الأزرق التركوازي.
  • اللون البرونزي الحريري.
  • اللون الرمادي أمازون.
  • اللون الأسود فانتوم.

ما هي مواصفات داخلية هيونداي توسان 2024 الجديدة؟

تدعم السيارة الدخول الذكي بدون الاحتياج لاستخدام المفتاح، ومن حيث المقصورة فهي تتسع لعدد 5 مقاعد مع الوضع بالاعتبار العثور على بعض التجهيزات غير القياسية، وبالتوجه ناحية المقود فهو مع تغطية من الجلد، مع قابلية التحكم من المقود بنظام الصوت، ونعثر أيضاً على منفذ شحن “USB” بالجهة الأمامية.

تُصبح قبضة ناقل الحركة بتغطية من الجلد، كما أن الزجاج الخلفي والنوافذ الخلفية بتظليل مع كون الزجاج الأمامي بطبقات عازلة للأصوات الخارجية، وبالنظر إلى داخلية هيونداي توسان 2024 الجديدة فهناك السقف الداخلي المُغطى بالقماش، ومن حيث المقاعد فهي تختلف بطريقة الضبط وفقاً للفئة التي يقع عليها الاختيار من بين فئات المركبة.

تصميم هيونداي توسان 2024 الجديدة الداخلي

يتبيّن إذا كان الحديث بالفئة القياسية فهي بمقاعد بكسوة قماشية، ومع قابلية ضبط مقعد السائق على نحو يدوي، مع توفر السنادات للمقاعد الخلفية، والتجهيز غير القياسي هو الحصول على مقاعد بتغطية من الجلد وبإمكانية ضبط مقعد السائق والراكب الأمامي كهربائيا، وينضم للخصائص الاختيارية الحصول على المقاعد الأمامية بخاصية التهوئة.

هناك إضاءة عاملة بتقنية “LED” بالمقصورة الداخلية، مع مصابيح قراءة أيضاً داخلية تعمل بنفس التقنية السابق ذكرها “LED”، وبالتوجه ناحية مكيف الهواء الإلكتروني فهو مع ضبط مستقل لجهة الراكب بالأمام والسائق، مع توفر الفتحات الخلفية لمكيف الهواء في هيونداي توسان 2024 الجديدة، وبالإضافة إلى فلتر من أجل تنقية الهواء.

ما هي تقنيات داخلية هيونداي توسان 2024 الجديدة؟

تتزود المقصورة بشاشة من أجل عرض العدادات وهي ذات مقاس 4.2 بوصة، أما شاشة عرض النظام الترفيهي فتُصبح بمقاس 8 بوصة، مع دعم المركبة لخاصية البلوتوث من أجل توصيل الجوالات، وهذا مع العثور على شاحن لاسلكي لكي يُستخدم من قِبل الجالسين بداخلية السيارة مع الأجهزة المتوافقة.

وبالحديث حول النظام الصوتي في هيونداي توسان 2024 الجديدة فالسيارة مع سماعتين بالجهة الأمامية، كما أن المركبة مع عدد 6 سماعات مع العثورعلى سماعات التوتير “سماعات الإيقاع”.

شاهد أيضاً تجربتنا للكروس اوفر من هيونداي توسان ٢٠٢٢:

ما هي مواصفات أمان هيونداي توسان 2024 الجديدة؟

  • نظام الثبات الإلكتروني.
  • نظام بالمساعدة للانطلاق بالمرتفعات.
  • نظام للتحكم بهبوط المُنحدرات.
  • فرامل يد إلكترونية وبنظام كمساعد التوقف المؤقت.
  • مُثبت سرعة.
  • مُثبت لمقاعد الأطفال ” ISOFIX”.
  • تزود السيارة بعدد وسادتين هوائييتين لجهة الراكب الأمامي والسائق فقط، أو بالإضافة إلى وسادتين هوائييتين بالجانبين مع ستارتين هوائييتين بالجانبين حسب الفئة.
  • نظام مراقبة ضعط الهواء بالإطارات.
  • مساعد لأجل القيام بتحديد السرعة القصوى.
  • نظام تحذيري بوجود راكب بالمقعد الخلفي عند مغادرة المركبة.
  • نظام تتبع حارة الطريق.
  • نظام تنبيهي مع المساعدة بشأن تصحيح المسارعند الخروج من حارة الطريق.
  • نظام للمساعدة على تجنب التصادم الأمامي.
  • الكاميرا الخلفية.
  • الحساسات الأمامية والخلفية.
  • نظام الكشف عن المنطقة العمياء.

ما هي مواصفات محركات هيونداي توسان 2024 الجديدة؟

يتضح كما حدث الاختلاف بعناصر التصميم الخارجي وأيضاً الداخلي، فهذا يحدث في جانب المحركات، وعلى وجه التحديد فيُمكن العثور على 3 اختيارات على مستوى المحركات، مع الوضع بالاعتبار عدم التشابه بنظام الدفع، والذي يُحدد حسب الفئة ما بين الدفع الأمامي “FWD”، أو الاختيار الآخر للدفع الرباعي بالعجلات “4WD”، ونذكر كل محرك مع قوته على النحو التالي:

مواصفات وأسعار هيونداي توسان 2024

الاختيار الأول لمحرك هيونداي توسان 2024:

محرك بنزين تيربو بسعة 1.6 لتر، ويعمل على توليد قوة 180 حصان، مع عزم دوران يبلغ 265 نيوتن. متر، وعلى أن يتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض 7 سرعات “7DCT”.

الاختيار الثاني لمحرك هيونداي توسان 2024:

محرك بنزين سعته 2.0 لتر، وتنتج من خلاله قوة 156 حصان، وبعزم دوران يبلغ 192 نيوتن. متر، كما يتصل المحرك هنا بهذا الاختيار بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات “6AT”.

الاختيار الثالث لمحرك هيونداي توسان 2024:

محرك بنزين بسعة 2.5 لتر وبقوة 190 حصان، مع عزم دوران يبلغ 242 نيوتن. متر، كما يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك مُكون من 8 سرعات “8AT”.

مواصفات وأسعار هيونداي توسان 2024

ما هي مميزات وعيوب هيونداي توسان 2024 الجديدة؟

  • المميزات: إن المركبة مطروحة في الأسواق بتصميم أنيق يحمل الملامح العصرية، كما تتوفر بإمكانيات جيدة قد تتناسب مع احتياجات بعض الأفراد، وبالتحديد مع تنوع الفئات بما يجعل هناك احتمالية مُلائمة أكثر من ميزانية بحالة أخذ قرار الشراء.
  • العيوب: تتنافس السيارة مع بعض سيارات العلامات التجارية الأخرى، وهذا يضعها في موضع المقارنة كقيمة كمقابل للسعر، وبالنظر إلى شيء مثل الشاشات المتوفرة كشاشة العدادات أو شاشة عرض النظام الترفيهي، فإذا كانت كأولوية لدى أحدهم فقد يعثر على سيارة أخرى غير هيونداي توسان 2024 ذات شاشة بمقاس أكبر.

اقرأ أيضاً: صور هيونداي سنتافي 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة

ما هي أسعار هيونداي توسان 2024 الجديدة؟

نتوصل بهذه الفقرة إلى محور يكثر البحث عنه خلال الحديث عن المركبات، سواء كانت المُصنعة بواسطة الصانع الكوري الجنوبي أو غيره من صانعي المركبات على مستوى العالم، وبوجه عام يكون امتلاك إنتاج هيونداي من السيارات بواسطة الوكلاء المُعتمدين في المملكة العربية السعودية: شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وشركة المجدوعي للسيارات، وشركة الوعلان للتجارة.

تبدأ أسعار هيونداي توسان 2024 الجديدة من 103,775 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة، وكلما توجهنا ناحية الفئات الأعلى يرتفع السعر، ويُمكن توضيح كافة الفئات مع الأسعار على النحو التالي:

هيونداي توسان 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة 26

أسعار هيونداي توسان 2024 الجديدة

  • فئة Smart 2.0L دفع أمامي تأتي بسعر: 103,775 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة Smart 2.0L دفع أمامي طلاء ثنائي تأتي بسعر: 105,385 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة Smart 1.6L دفع أمامي تأتي بسعر: 109,985 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة Smart 2.0L دفع رباعي تأتي بسعر: 110,100 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة Comfort 2.0L دفع أمامي تأتي بسعر: 110,675 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة Smart 1.6L طلاء ثنائي دفع أمامي تأتي بسعر: 111,825 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة Smart 2.0L دفع رباعي طلاء ثنائي تأتي بسعر: 111,825 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة Comfort 1.6L دفع أمامي تأتي بسعر: 118,035 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة Premium 2.0L دفع أمامي تأتي بسعر: 122,635 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة Premium 2.5L دفع أمامي تأتي بسعر: 128,788 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.
  • فئة Premium 1.6L دفع أمامي تأتي بسعر: 129,535 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المُضافة.

ضمان هيونداي توسان 2024 الجديدة

  • الضمان: 100,000 كم بمدة 5 سنوات.

مَن هم أهم منافسين هيونداي توسان 2024 الجديدة؟

  • سيارة كيا سبورتاج.
  • سيارة سيتروين C5.
التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

هيونداي توسان 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة 28

نبذة عن وكلاء شركة هيونداي في السعودية

إنه من المعروف إمكانية الحصول على عدة الخدمات عن طريق الوكلاء الرسميين للشركات المُنتجة للمركبات، وبالنظر إلى وكلاء شركة هيونداي فهم يقدمون قابلية شراء السيارات الجديدة، مع توفر قطع الغيار الأصلية والتي تحظى بعناية كبيرة من قِبل مالكي السيارات، فهي ذات جودة عالية تنعكس على الأداء.

هيونداي توسان 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة 29

يحتاج الكثيرون إلى إجراء عمليات الصيانة، وعلى وجه الخصوص الصيانة الدورية حسب الجداول التي توصي بها الشركات، أو قد يحرص أحدهم من مالكي سيارة من توقيع العلامة الكورية الجنوبية إلى تصليح شيء مُعين، وهذا يتم بواسطة الوكلاء عبر مراكز الخدمة، وكما سبقت الإشارة إلى وكلاء هيونداي بالسعودية وهُم:

  • شركة محمد يوسف ناغي للسيارات.
  • شركة المجدوعي للسيارات.
  • شركة الوعلان للتجارة.

شراء هيونداي توسان 2024 مستعملة أو جديدة للبيع

تلجأ مجموعة من الأفراد إلى اختيار امتلاك سيارات هيونداي أو غيرها بالبحث عنها في إطار سوق المركبات المُستعملة، وبالأخص إذا كان الهدف تقليل التكاليف عند صناعة القرارات الشرائية، ومن هذا المُنطلق يعرض كل بائع السيارة التي لديه ويريد بيعها.

إن مَن يجد المركبة المُلائمة لطبيعة الاحتياجات فيتواصل مع مالكها لاستكمال خطوات الشراء، مع إتاحة الحصول على السيارات وهي أيضاً جديدة، حيث يُقبل الفرد على ما يُفضله ويتماشى مع الميزانية، سواء وقع الاختيار على المركبة وهي جديدة أو مُستعملة.

هيونداي توسان 2024 الجديدة بجميع الفئات والأسعار المتوفرة 32

صور هيونداي توسان 2024 الجديدة بجودة عالية

صور هيونداي توسان 2024 الجديدة من الخارج

صور هيونداي توسان 2024 الجديدة من الداخل

المصادر

هيونداي شركة الوعلان للتجارة

هيونداي شركة محمد يوسف ناغي للسيارات

هيونداي شركة المجدوعي للسيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل