المربع نت ـ سعر سيارة ام جي GT هو ضمن الأمور التي تشغل بال محبي الطرازات الرياضية، حيث تقدم ام جي سيارتها GT كـ سيدان رياضية مميزة تحمل تفاصيل ديناميكية جذابة، كما تقدم أداء قوي ومزايا عصرية مقابل سعر اقتصادي ما ساعد على شعبيتها بين العملاء.

وسنعرض لكم في هذا المقال سعر سيارة ام جي GT موديل 2023 عند وكيل الصانع الصيني في السعودية مجموعة تأجير للسيارات وأبرز مواصفاتها.

سعر سيارة ام جي GT 2023 وابرز مواصفات السيدان المثيرة للصانع الصيني في السعودية

ما هو سعر سيارة ام جي GT موديل 2023 داخل السوق السعودي؟

سعر سيارة ام جي GT 2023

نستعرض في بداية حديثنا سعر سيارة ام جي GT 2023، والتي تتوفر في المملكة العربية السعودية عند مجموعة تأجير للسيارات الوكيل الحصري للصانع الصيني وذلك بالفئات والأسعار التالية: 

  • سعر سيارة ام جي GT 2023 فئة ستاندرد يأتي 64,455 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر سيارة ام جي GT 2023 فئة كومفرت يأتي 75,725 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر سيارة ام جي GT 2023 فئة لكجري يأتي 81,360 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضا ام جي زد اس 2023 تعرف على مواصفاتها وسعرها في السعودية

ما هي اهم مواصفات سيارة ام جي GT الخارجية؟

وبعد أن تعرفنا على سعر سيارة ام جي GT 2023، لنتعرف الآن على تصميمها الخارجي، حيث تأتي GT كما ذكرنا كـ سيدان رياضية أنيقة تحمل تصميم مثير يجذب الأنظار، وقد استمدت ام جي شخصية GT الرياضية الأنيقة من طراز (MGB GT) والذي طرحته الشركة عام 1962.

تأتي GT لتنافس في الفئة الصغيرة في السوق، وذلك من خلال التصميم العصري الأنيق والانسيابي، حيث تتشابه GT في مظهرها الخارجي مع سيارات الفاستباك، ويعزز هذا المظهر الجذاب الخطوط الديناميكية التي تمنحها طابع رشيق وتعزز من أدائها على الطريق.

سعر سيارة ام جي GT 2023 التصميم الخارجي

فيما تحمل الواجهة الأمامية طابع حاد وهجومي خاصة مع التصميم المُستوحى من آلة صيد القرش الحادة، حيث تشتمل على شبك أمامي بتصميم متداخل وفريد ويأتي باللون الأسود، هذا بالإضافة لمصابيح أمامية مميزة بتصميم الـ Digital flames تأتي من الـ LED ويُدمح بها إضاءة نهارية تعمل أيضاً بتقنية الـ LED.

سعر سيارة ام جي GT 2023 الواجهة الأمامية

كما نرى في الأمام فتحات تهوية تأتي أسفل الشبك الأمامي وعلى جانبي المصد الأمامي، وتعمل هذه الفتحات على توفير أكبر تهوية ممكنة للمحرك، هذا بالإضاف لـ مشتت للهواء بالأسفل يعمل مع الخطوط البارزة على غطاء المحرك على تعزيز أداء GT.

سعر سيارة ام جي GT 2023 من الجنب

وفي الجانب نرى الخطوط الممتدة من مقدمة السيارة والتي تعمل على تعزيز الطابع الرياضي للسيارة، كما تشتمل على مرايا جانبية كهربائية الطي والتعديل مع إشارات انعطاف، وتأتي داعمة لخاصية التدفئة لإزالة الضباب، فيما ترتكز السيارة على عجلات من المعدن الخفيف تأتي مقاس 17 بوصة.

سعر سيارة ام جي GT 2023 من الخلف

أما عن الواجهة الخلفية، فتحمل تصميم رياضي يظهر في المصابيح الخلفية LED Race Track ثلاثية الأبعاد والمُستوحاة من مفهوم مسدس الانطلاق، بالإضافة للجناح المُدمج بصندوق الأمتعة والذي يعزز من الطابع الرياضي والديناميكية الهوائية، مع وجود مخرجين مزدوجين للعادم.

وفيما يخص أبعاد ام جي GT 2023 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول يبلغ: 4675 مم
  • العرض يبلغ: 1842 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1480 مم
  • الخلوص الأرضي يبلغ: 145 مم
  • قاعدة العجلات يبلغ: 2680 مم

ما هي اهم سمات مقصورة سيارة ام جي GT 2023؟

وبالانتقال للداخل، نرى المقصورة الحماسية للسيدان الرياضية، وأول ما يلفت نظرنا هي قمرة القيادة بتصميم مستوحى من الطائرات المقاتلة، مع مجموعة من الأزرار تُوضع بنمط يساعد على تعزيز تحكم السائق، فيما تأتي باقي المقصورة مع تصميم رياضي يظهر من خلال المقاعد الرياضية التي تحيط بالجسم لتُوفر الدعم والراحة المثالية.

سعر سيارة ام جي GT 2023 المقاعد الامامية

وتأتي المقصورة مع خمسة مقاعد مريحة مع كسوة من الجلد باللونين الأحمر والأسود، وبالنسبة لوسائل الراحة بالداخل فتتمثل في دعم خاصية قابل للتعديل الكهربائي في ست وضعيات لمقعد السائق في الفئة الأعلى، فيما يدعم التعديل اليدوي في ست وضعيات في الفئات الأقل.

هذا وتقدم داخلية ام جي GT مستوى من الرقي نراه في اللمسات الجلدية باللون الأحمر في التبطين الداخلي للأبواب بالإضافة إلى التطعيمات من الألومنيوم التي تمنح المقصورة المزيد من الأناقة.

سعر سيارة ام جي GT 2023 المقاعد الخلفية

كما نرى بالداخل في الفئات الأعلى فتحة للسقف توفر مصدر إضاءة طبيعي، وبالنسبة للمقاعد الخلفية فهي تأتي مقسمة بنسبة 6:4 قابلة لخاصية الطي لتوفير مساحة تخزين أكبر للأمتعة.

سعر سيارة ام جي GT 2023 التقنيات

أما عن الجانب الترفيهي داخل ام جي GT، فهي تأتي مع مجموعة كبيرة توفر مستوى جيد من الرفاهية بالداخل، حيث تشتمل على لوحة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة تقوم بعرض المعلومات الهامة للسائق، كما تأتي مع شاشة معلومات وترفيه عالية الدقة تأتي بمقاس 10.1 بوصة.

ويدعم نظام الترفيه اقتران الهاتف الذكي من خلال كلاً من أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو والتي تتوفر بشكل قياسي في كل الفئات. 

سعر سيارة ام جي GT 2023 الشاشة

كما تشتمل السيارة على نظام صوتي مكون من 4 أو 6 سماعات، ولمزيد من الراحة تأتي مع نظام تكييف أوتوماتيكي للهواء مزود بـ فلتر لتنقية الهواء في الفئة الأعلى، هذا بالإضافة لدعم خاصية الدخول الذكي دون الحاجة للمفتاح، مع ميزة تشغيل السيارة من خلال زر المحرك. 

اقرأ أيضا موصفات أداء ام جي 6 2023 في السعودية (كل ما تُريد معرفته)

ما هي انظمة الحماية في سيارة ام جي GT؟

سعر سيارة ام جي GT 2023 الامان

وبعد استعراض سعر سيارة ام جي GT وأهم مواصفاتها الخارجية والداخلية، لنتعرف على تقنيات السلامة التي تقدمها السيارة، حيث تأتي لتقدم مستوى عالٍ من الحماية على الطريق، وذلك من خلال حزمة نشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تشمل:

  • عدد ستة وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية
  • نظام ثبات الكتروني 
  • نظام تثبيت السرعة
  • كاميرا الرؤية الخلفية
  • كاميرا رؤية محيطية 360 درجة
  • حساسات ركن خلفية
  • مثبت مقعد الطفل
  • نظام الفرملة الكهربائية
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • تحذير التصادم الأمامي
  • تحذير مغادرة المسار
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • التحكم على المنحدرات
  • التحكم الذكي بالمصابيح
  • مراقبة المنطقة العمياء

شاهد أيضا

ماذا عن قوة سيارة ام جي GT 2023 على الطريق؟

سعر سيارة ام جي GT 2023 جي الاداء

وبالإضافة لسعر سيارة ام جي GT، فإن من أبرز ما يهم العملاء هو مواصفات الأداء للسيارة الرياضية، حيث تأتي مع عدة خيارات من المحركات لتقديم أداء مبهر على الطريق، وتأتي مواصفات المحركات كالآتي:

  • تأتي فئة الـ ستاندرد مع محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 118 حصان مع عزم دوران يبلغ 150 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT يعمل بنظام الدفع الأمامي، ويبلغ معدل استهلاك الوقود لهذا المحرك 17.5 كلم/لتر.
  • تأتي الفئات الأعلى مع محرك بنزين تيربو رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 173 حصان مع عزم دوران يبلغ 250 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض DCT يعمل بنظام الدفع الأمامي، ويبلغ معدل استهلاك الوقود لهذا المحرك 16.9 كلم/لتر.

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول سعر سيارة ام جي GT 2023 بالإضافة لأهم مزاياها والتي جذبت إليها الأنظار وتربعت على قائمة السيارات الرياضية في الفئة الصينية في الأسواق.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، ما رأيك في ام جي GT الرياضية؟ وهل تود الحصول عليها؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا ام جي hs 2023 واهم المعلومات حول السيارة العائلية الصينية في السعودية

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل ام جي في السعودية مجموعة تأجير للسيارات 

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات MG
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل