المربع نت – تستعد كيا لتوسيع مجال موديلاتها الكهربائية والكشف عن كروس اوفر كهربائية جديدة باسم EV5 في الصين لاحقاً هذا الشهر.

وبدأت رحلة كيا الكهربائية مع سيارة EV6 التي دشنتها العلامة في مارس 2021 وحظت بشعبية وقبول واسع في أوروبا والصين وأمريكا الشمالية.. ودشنت كيا بعدها سيارة EV9 الكهربائية الأفخم والأكبر حجماً في مجال العلامة.

كيا تستعد لتدشين EV5 الكهربائية الجديدة كلياً في سبتمبر

والآن تستعد كيا لتدشين EV5، مع العلم أن العلامة تهدف لطرح مجال تنوع من السيارات الكهربائية التي تبدأ من EV1 وتنتهي بـ EV9 خلال الأعوام الثلاثة القادمة، ضمن 14 موديل كهربائي جديد كلياً سنراهم من كيا قبل نهاية العقد الجاري.

كيا تستعد لتدشين EV5 الكهربائية الجديدة كلياً في سبتمبر 1

هل سنرى اختلافات بين النسخة الاختبارية والإنتاجية؟

وكشفت كيا بالفعل عن نسخة اختبارية لـ EV5 في مارس الماضي، وستكشف عن الموديل الإنتاجي النهائي يوم 25 أغسطس، تمهيداً لطرح السيارة في الصين والأسواق العالمية في نوفمبر القادم.

ويمكن اعتبار EV5 الجديدة النسخة المصغرة من EV9 بدون صف ثالث من المقاعد، ولكن مع مقاعد يمكن إدارتها بزاوية 180 درجة لمواجهة المقاعد الأخرى، أو بزاوية 90 درجة لمواجهة النوافذ والأبواب، مع ألواح شمسية موضوعة على السقف لشحن البطارية الكهربائية.

كيا تستعد لتدشين EV5 الكهربائية الجديدة كلياً في سبتمبر 2

البطاريات والمدى

وستتوفر EV5 الجديدة ببطاريتين، الأولى 77.4 والثانية 82 كيلووات\س، بمدى كهربائي صافي ممتاز يصل إلى 600 كيلومتر، كما ستدعم السيارة الشواحن فائقة السرعة.

وستنطلق السيارة الكورية الجديدة بسعر مقدر بـ 38,503 دولار للفئة الأساسية، وسعر 44 ألف دولار لفئة المدى الطويل، وسنعلم المزيد عنها قريباً.

كيا تستعد لتدشين EV5 الكهربائية الجديدة كلياً في سبتمبر 3  كيا تستعد لتدشين EV5 الكهربائية الجديدة كلياً في سبتمبر 4 كيا تستعد لتدشين EV5 الكهربائية الجديدة كلياً في سبتمبر 5 كيا تستعد لتدشين EV5 الكهربائية الجديدة كلياً في سبتمبر 6  كيا تستعد لتدشين EV5 الكهربائية الجديدة كلياً في سبتمبر 7 كيا تستعد لتدشين EV5 الكهربائية الجديدة كلياً في سبتمبر 8 كيا تستعد لتدشين EV5 الكهربائية الجديدة كلياً في سبتمبر 9

المصدر: كيا

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل