المربع نت – كشفت كيا في هذا العام عن الصور الأولى لموديل EV5 الاختباري الجديد كلياً والذي يعتمد على منظومة كهربائية بالكامل، وتعد كيا EV5 النسخة الكهربائية الشقيقة لطراز سبورتاج الشهير.

تمتلك العلامة الكورية العديد من الخطط الكبيرة للسيارات الكهربائية خلال الأعوام القادمة، خاصة مع هدف الوصول لبيع 1.6 مليون سيارة كهربائية بالكامل بشعار كيا بحلول عام 2030، بدلاً من 1.2 مليون سيارة في هدفها الأولي، مع خطة لإطلاق سيارتين كهربائيتين على الأقل سنوياً.

كيا EV5 الجديدة كلياً: كل ما نعرفه عن شقيقة سبورتاج الكهربائية

تصميم كيا EV5 الجديدة كلياً

كيا EV5

من أبرز هذه السيارات الكهربائية التي تخطط لها العلامة الكورية هي كيا EV5 الجديدة كلياً، والتي تعد سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل وشقيقة لموديل سبورتاج، والتي حصلت على تصميم خارجي عضلي جرئ يتشابه قليلاً مع تصميم كيا EV9 الكهربائية.

تشير الصور التخيلية للنسخة الإنتاجية أن كيا EV5 سوف تعتمد على مصابيح إضاءة LED كبيرة بمقدمة السيارة، وعلى جانبي السيارة نرى العديد من الخطوط التصميمية الجريئة مع عجلات رياضية كبيرة، وصولاً للمقطع الخلفي حيث نرى مصابيح LED تعتمد على تصميم مشابه لحرف “C”.

داخلية كيا EV5

كيا EV5

كشفت كيا عن تصميم داخلية EV5 أثناء الكشف عن النسخة الاختبارية من السيارة الكهربائية، وبالنظر على الداخلية نرى شاشة رئيسية كبيرة تدمج بين مجموعة العدادات الرقمية مع شاشة المعلومات الترفيهية، مع تصميم داخلي بسيط يوفر العديد من المساحات الداخلية المتعددة.

محركات كيا EV5 الكهربائية

لم تكشف كيا عن أي تفاصيل حول خيارات المحركات الكهربائية والبطاريات التي سوف تقدم بها النسخة الإنتاجية من EV5، ولكن من المتوقع أن تحصل على بطاريات كبيرة بسعة تتراوح بين 77.4-90 كيلووات في الساعة مع مدى حركة يبلغ 480 كيلومتر بالشحنة الواحدة، مع تقنيات الشحن السريع المتعددة.

كيا EV5

موعد إطلاق كيا EV5

سوف تقدم كيا EV5 رسمياً في الربع الرابع من هذا العام للمرة الأولى في الصين بما يتوافق مع خطط العلامة الكورية لتحقيق 40% من مبيعاتها السنوية من السيارات الكهربائية، وبعد إطلاق EV5 في الصين من المتوقع أن تصل للأسواق العالمية في النصف الأول من عام 2024.

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر: KIA، Carscoops

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل