انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – حصلت تيسلا موديل Y على حزمة تعديلات من شركة آنبلجد بيرفورمانس الأمريكية لتصبح سيارة شرطة متكاملة، وتم الكشف عن هذه النسخة الفريدة من تسيلا موديل Y في حدث تيسلا تيك أوفر الأمريكي قبل تسليمها هي وعدد كبير من النسخ المعدلة الأخرى لشرطة جنوب باسادينا، كالفورنيا.

كشفت شرطة جنوب باسادينا في وقت سابق أنها ستقوم باستبدال أسطول سياراتها التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي بسيارات كهربائية بالكامل، لتستعين بشركة آنبلجد المتخصصة في تعديلات سيارات تيسلا لتقوم بتعديل سيارات موديل Y حتى تتوافق مع المهمات الدورية لسيارات الشرطة.

تيسلا موديل Y تحصل على نسخة شرطة جديدة بتعديلات فريدة

تجهيزات تيسلا موديل Y الخارجية

تيسلا موديل Y للشرطة

تتميز النسخ المعدلة من تيسلا موديل Y بحصولها على مصد أمامي إضافي من الفولاذ يدعم العديد من مصابيح الإضاءة باللون الأزرق والأحمر، بالإضافة إلى عجلات رياضية جديدة باللون الأسود مع إطارات مخصصة لكافة التضاريس حتى تتوافق مع الظروف المختلفة التي ستتعرض لها السيارة الكهربائية.

حصلت أيضاً تيسلا موديل Y على مصابيح إضافية على المقطع السفلي من السيارة باللون الأزرق والأحمر بالإضافة إلى مصابيح الشرطة أعلى سقف السيارة، وعلى غطاء صندوق الأمتعة الخلفي.

تيسلا موديل Y للشرطة

داخلية تيسلا موديل Y المجهزة للشرطة

تأتي تيسلا موديل Y بداخلية معدلة بكافة الأجهزة التي تستعين بها دوريات الشرطة الأمريكية، مع تعديل المقطع الخلفي من داخلية السيارة بحواجز لمنع الراكب الخلفي من الوصول إلى ضباط الشرطة بالمقاعد الأمامية، بالإضافة إلى حاجز في منتصف السيارة يمنع التواصل بين الراكبين الخلفيين أيضاً.

كشفت شركة آنبلجد بيرفورمانس أن السيارات الكهربائية تعد مثالية لقوات الشرطة، حيث إن السيارات التي تعتمد على محركات الاحتراق تستهلك كميات كبيرة من الوقود عند التوقف لتشغيل الكمبيوترات الداخلية بالسيارة، بالإضافة إلى أن تكون مستعدة للمطاردات السريعة، مع الإشارة إلى أن سيارات الشرطة التقليدية تستهلك متوسط 6,181 لتر سنوياً من الوقود.

تيسلا موديل Y للشرطة

تتميز سيارات الشرطة الكهربائية بإمكانية استخدام كافة الكمبيوترات الداخلية بدون استهلاك قدر كبير من سعة البطارية، بالإضافة إلى قدراتها على الانطلاق من السكون بدون تشغيل المحرك، حيث تتميز بجاهزيتها للحركة فور الضغط على دواسة التسارع، وحصلت سيارات تيسلا موديل Y على مجموعة كبيرة من الاختبارات الشاقة للتأكد من توافقها مع الاستخدام اليومي لقوات الشرطة.

مواصفات تيسلا موديل Y الأساسية

تقدم تيسلا موديل Y بإصدار المدى الطويل بزوج من المحركات الكهربائية بمنظومة الدفع الرباعي للعجلات مع بطارية كهربائية كبيرة، لتتمكن من التسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 4.8 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 217 كم/ ساعة، مع مدى حركة يبلغ 531 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

تيسلا موديل Y تحصل على نسخة شرطة جديدة بتعديلات فريدة 1 تيسلا موديل Y تحصل على نسخة شرطة جديدة بتعديلات فريدة 2 تيسلا موديل Y للشرطة

شاهد أيضاً:

المصدر: unplugged performance

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل