انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بعد نصف عام تقريباً من تدشين تويوتا جراند هايلاندر الجديدة في الولايات المتحدة، أعلنت العلامة رسمياً عن بدء إنتاج الـ SUV الأنيقة في مصنعها بولاية إنديانا، تمهيداً لوصولها للوكالات الأمريكية خلال أسابيع معدودة.

المحركات وأرقام الأداء

تويوتا تبدأ بإنتاج جراند هايلاندر 2024 الجديدة كلياً في مصنعها الأمريكي 1

وستنطلق الـ SUV الجديدة بثلاثة المحركات، تشمل محرك 4 سلندر بسعة 2.4 لتر تيربو بقوة 265 حصان و 420 نيوتن متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، أو بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر مع محرك كهربائي بقوة إجمالية 245 حصان.

تويوتا تبدأ بإنتاج جراند هايلاندر 2024 الجديدة كلياً في مصنعها الأمريكي 2

فئة هايبرد ماكس الأقوى في المجال تأتي بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 لتر تربو مع نظام هجين لتولد المنظومة مجتمعة قوة 362 حصان مع 542 نيوتن متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 6.3 ثانية.

أهم ما يميز جراند هايلاندر عن موديل هايلاندر

وتحظى الـ SUV اليابانية بالعديد من التجهيزات التي تجمع بين الفخامة والرحابة الداخلية والأداء القوي، وتعتمد على منصة TNGA-K العالمية لتويوتا وتتميز عن موديل هايلاندر في التصميم الخارجي، خاصة الشبك الأمامي على شكل رأس المطرقة، والأبواب الملساء الانسيابية بدون أي خطوط جسدية عليها.

تويوتا تبدأ بإنتاج جراند هايلاندر 2024 الجديدة كلياً في مصنعها الأمريكي 3

وتتميز جراند هايلاندر الجديدة عن موديل هايلاندر القياسي بسقف مستقيم بدون أي ميل، ما يمنح الـ SUV حضوراً أكثر قوة، وستأتي الفئة الأعلى في المجال والمزودة بمحرك “هايبرد ماكس” بلمسات جمالية حصرية للمقدمة، مع نظام عادم ثنائي.

ماذا عن المقصورة؟ 

وتدعم داخلية تويوتا جراند هايلاندر ثلاثة صفوف مقاعد ومساحة رحبة لتخزين الأمتعة، مع شاشة ترفيهية لمسية 12.3 إنش لجميع الفئات، ومقاعد كهربائية يمكن تدفئتها بشكل قياسي، و6 منافذ شحن USB، وشاحن لاسلكي للجوال، وأنظمة السلامة المتطورة لتويوتا Safety Sense 3.0 لمساعدة السائق.

تويوتا تبدأ بإنتاج جراند هايلاندر 2024 الجديدة كلياً في مصنعها الأمريكي 4

كما تشمل المواصفات التقنية والداخلية للسيارة:  تهوية المقاعد، وتدفئة المقود، ونظام سمعي JBL بـ 11 مكبر صوت، وحساسات ركن، وباب خلفي كهربائي لصندوق الأمتعة، مع جنوط 20 إنش ومصابيح نهارية وضباب LED، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي وكاميرات بانورامية والتحديثات البرمجية عبر الهواء على مدار عمر السيارة، كما تدعم التحكم عبر الأوامر الصوتية.

تويوتا تبدأ بإنتاج جراند هايلاندر 2024 الجديدة كلياً في مصنعها الأمريكي 5 تويوتا تبدأ بإنتاج جراند هايلاندر 2024 الجديدة كلياً في مصنعها الأمريكي 6  تويوتا تبدأ بإنتاج جراند هايلاندر 2024 الجديدة كلياً في مصنعها الأمريكي 7  تويوتا تبدأ بإنتاج جراند هايلاندر 2024 الجديدة كلياً في مصنعها الأمريكي 8  تويوتا تبدأ بإنتاج جراند هايلاندر 2024 الجديدة كلياً في مصنعها الأمريكي 9

المصدر: تويوتا 

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل