انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – الجيل الـ 12 الحالي من تويوتا كورولا هو أحد أنجح الأجيال في تاريخ الموديل ويحظى بحضور قوي في معظم الأسواق العالمية بما يشمل أمريكا الشمالية واليابان وأوروبا والصين وبالطبع الشرق الأوسط.

وتقدم تويوتا نسخة رياضية مثيرة للاهتمام للسيارة باسم كورولا GR سبورت، بتعديلات جريئة للتصميم الخارجي ومحرك هايبرد .. وخضعت هذه النسخة مؤخراً لاختبار الثبات الأوروبي الشهير، والمعروف باسم اختبار الـ Moose، والذي يقيس قدرة السيارة على تفادي الأجسام المفاجئة التي تظهر أمامها.

تويوتا كورولا GR سبورت الأوروبية تنجح في اختبار الثبات الأوروبي بسلاسة

نسخة كورولا GR سبورت التي ترونها في الفيديو المرفق تنتمي لموديل 2023 الموجه للسوق الإسباني، بمحرك 3 سلندر هايبرد بالتنفس الطبيعي بقوة 196 حصان وعزم دوران 190 نيوتن متر، وكما نعلم، القوة وحدها ليست عاملاً حاسماً في اختبار الثبات الأوروبي.

سيارة جاهزة للمناورة الحادة 

تويوتا كورولا GR سبورت الأوروبية تنجح في اختبار الثبات الأوروبي بسلاسة 1

ما يميز كورولا GR سبورت هو نظام التعليق المتكيف حسب تغير الطرق، مع وضعيات “عادية” و”سبورت”، وتأتي السيارة بجنوط 18 إنش، وبعد عدة أيام من الاختبارات المكثفة، أغدق المختبرون المدح على السيارة اليابانية ووصفوها بـ “المرنة والرشيقة جداً على الطرق المنحنية”، وبالفعل نجحت السيارة في اجتياز اختبار الثبات الأوروبي بـ 76 كم\س.

ماذا عن النسخة الأكثر قوة تويوتا GR كورولا؟ 

جدير بالذكر أن تويوتا تقدم نسخة أكثر جراءة وقوة حتى من كورولا، باسم GR كورولا “بدون كلمة سبورت”، بمحرك 1.6 لتر 3 سلندر بقوة 300 حصان وعزم دوران 370 نيوتن متر، ويقترن المحرك بناقل حركة يدوي 6 سرعات ونظام دفع كلي، ونتوقع أن هذه النسخة ستجتاز اختبار الثبات الأوروبي بسهولة فائقة.

تويوتا كورولا GR سبورت الأوروبية تنجح في اختبار الثبات الأوروبي بسلاسة 2

المصدر: قناة km77

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل