المربع نت – أعلنت المنظمة المشرفة على معرض جنيف الدولي للسيارات، والمعروف الآن باسم معرض قطر، عن افتتاح فعاليات المعرض في مدينة الدوحة القطرية بين أيام 5 و14 أكتوبر هذا العام.

وانتقل المعرض هذا العام من سويسرا للعاصمة القطرية مع توقعات بالكشف عن 10 سيارات جديدة على الأقل في المعرض، وستشارك 30 علامة سيارات بأحدث وأفضل وأغرب سياراتهم في المعرض الجديد.

قطر تحتضن معرض جنيف للسيارات هذا العام في أكتوبر

وواجه المعرض السويسري الشهير ضربة موجعة خلال الأعوام الماضية خلال جائحة الكورونا والتي أجبرت المنظمين على إلغاء المعرض لأربع سنوات متوالية، قبل قرار نقله للدوحة، مع العلم أن المعرض سيعود مجدداً لجنيف في عام 2024.

قطر تحتضن معرض جنيف للسيارات هذا العام في أكتوبر 1

تاريخ عريق للمعرض السويسري

وتم تأسيس معرض جنيف للسيارات في عام 1905 وأمسى سريعاً أحد أهم الفعاليات السنوية للسيارات حول العالم، مع مشاركة معظم شركات السيارات الرئيسية واستعراض سياراتهم الرياضية والخارقة والحصرية في المعرض.

من أبرز التدشينات التي رأيناها مؤخراً في المعرض هي تويوتا GR سوبرا ولامبورجيني هوراكان ايفو وعدة سيارات حصرية جداً من شركات برابوس ومانسوري الألمانية لتعديل السيارات.

قطر تحتضن معرض جنيف للسيارات هذا العام في أكتوبر 2

سباق جائزة قطر الكبرى 

ويتزامن افتتاح المعرض هذا العام في الدوحة مع سباق جائزة قطر الكبرى للفورمولا 1، والذي سينطلق في السادس من أكتوبر القادم.. وتنوي قطر رعاية مجموعة من الفعاليات الجديدة والمشوقة على هامش المعرض تشمل تجارب للقيادة على الكثبان الرملية والتضاريس الوعرة وما إلى ذلك.

قطر تحتضن معرض جنيف للسيارات هذا العام في أكتوبر 3 قطر تحتضن معرض جنيف للسيارات هذا العام في أكتوبر 4   قطر تحتضن معرض جنيف للسيارات هذا العام في أكتوبر 5 قطر تحتضن معرض جنيف للسيارات هذا العام في أكتوبر 6 قطر تحتضن معرض جنيف للسيارات هذا العام في أكتوبر 7

المصدر: منظمة معرض جنيف

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل