المربع نت ـ لكزس ux هي اس يو في شبابية فاخرة تنتمي للفئة المدمجة وتعد الأصغر في تشكيلة سيارات لكزس، وتتميز بتصميم رياضي وعصري مع مقصورة ذكية مجهزة بأحدث التقنيات، كما تقدم أداء رياضي مميز على الطريق ضمن مزايا أخرى جعلت منها ذات شعبية واسعة في المملكة العربية السعودية.

وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات لكزس ux 2023 وأسعارها في السوق السعودي عند الوكيل الحصري عبداللطيف جميل للسيارات.

لكزس ux 2023 هذه ابرز مواصفات الاس يو في الاصغر من لكزس في السعودية

ما هي ابرز التحديثات التي حصلت عليها لكزس ux 300e الكهربائية موديل 2024؟

حصل موديل 2024 من لكزس UX300e الكهربائية الفاخرة والتي السيارة الأولى من نوعها التي يقدمها الصانع الياباني كسيارة كهربائية بالكامل على مجموعة من التحديثات المميزة والتي شملت حصوله على بطارية جديدة تعطي المركبة مدى كهربائي أطول وسمحت لها بقطع مسافات أطول بين عمليات الشحن.

كما حصلت على تحديثات بالتصميم الخارجي ليُصبح أكثر جاذبية وأناقة بالإضافة لتحديثات في المقصورة لتوفر تجربة قيادة أكثر راحة وهدوء على الطريق، جاءت هذه التحديثات مؤكدة على نجاح السيارة وشعبيتها الكبيرة في مختلف الأسواق.

لكزس ux 2024 الكهربائية

وتعمل البطارية الجديدة التي حصلت عليها UX300e على زيادة مدى القيادة ليصل إلى 450 كم لكل شحنة بمعدل زيادة يبلغ 450 م، مستفيدة بذلك من كفاءة الديناميكا الهوائية في تحقيق أقصى مدى كهربائي لـ UX 300e. حيث جاء أسفل سطح البطارية مستويًا وسلسًا الأمر الذي ساعد على الحصول على ديناميكية هوائية نظيفة للجسم السفلي للسيارة.

كما تأتي السيارة مع نظام إدارة بطارية متقدم مع حساسات تراقب الجهد في كل خلايا البطارية بالإضافة لمراقبة حرارة خلية البطارية، مما ساعد على زيادة التحكم وعمر البطارية، كما عمل على توفير أقصى طاقة يُمكن استخدامها في خلايا البطارية لزيادة المدى الكهربائية وبالتالي المسافة المقطوعة أثناء للقيادة.

لكزس UX300e موديل 2024

ولتحقيق إخراج بطارية مستقر حتى عند السرعات العالية وأثناء عمليات الشحن المتكررة، فإنه يتم تدوير الهواء البارد داخل حزمة البطارية، فيما تعمل عناصر التسخين تحت كل وحدة بطارية على التقليل من تأثير الطقس البارد وتضمن وجود الطاقة الكاملة من بداية التشغيل.

هذا وشملت التحديثات التي حصلت عليها السيارة ترقيات في نظام التعليق والهيكل والشاسيه، بالإضافة إلى حصولها على نظام وسائط متعددة معاد تصميمه، ليشتمل على مهام أكثر عملية وسرعة ويُصبح أسهل في التعامل.

ويقترن النظام بنظام ملاحة متطور وشاشات لمسية عالية الدقة تأتي بأحجام 8 و 12.3 بوصة، مع توفير عدة خيارات جديدة للتنجيد والألوان الداخلية للسيارة.

اقرأ أيضا لكزس LBX الجديدة كلياً هي أصغر وأرخص كروس اوفر في مجال العلامة

ما هي اهم المواصفات الخارجية لـ لكزس ux 2023؟

بعد أن تعرفنا على ابرز التحديثات التي حصل عليها الموديل الجديد من لكزس ux 300e السيارة الكهربائية الأولى لـ لكزس والتي أطلقتها قبل ثلاث سنوات لتحقق نجاح مبهر وتُلمح لمستقبل كهربائي مبهر للصانع الياباني الفاخر، لننتقل الآن لـ النسخة التقليدية من الاس يو في الشبابية موديل 2023 ونتعرف على تصميمها الخارجي.

وتتميز لكزس ux بمظهر خارجي فاخر يحمل لمسات ديناميكية جذابة وطابع رياضي أنيق، كما يُمكننا رؤية فلسفة التصميم الخاصة بالصانع الياباني في الواجهة الأمامية التي تمنح السيارة شخصية فريدة على الطريق، كما تأتي الخطوط البارزة على جسد ux لتعزز من الطابع الرياضي وتحسن من الأداء.

لكزس ux 2023 التصميم الخارجي

وتأتي الواجهة الأمامية لـ ux بتصميم فخم وطابع هجومي وجرئ، فتشتمل على شبك أمامي كبير يأتي بتصميم مميز خاص بسيارات لكزس، ويزينه شريط كرومي سفلي يمنحه لمسة أكثر أناقة وعصرية، فيما تأتي المصابيح الأمامية من الـ led ثنائية الشعاع بتصميم حاد، ويُدمج بها مصابيح نهارية تحمل بصمة لكزس على شكل حرف L مقلوب.

لكزس ux 2023 الواجهة الأمامية

كما تأتي مقدمة لكزس ux مع فتحات تهوية كبيرة على جانبي الشبك الأمامي الكبير لتساعد معه على توفير أكبر قدر من التبريد للمحرك، وتشتمل على كشافات للضباب تعمل على تعزيز الرؤية، فيما يأتي مشتت للهواء بالأسفل ليعزز من الديناميكية الهوائية بجانب الخطوط البارزة والانحناءات على الهيكل الخارجي.

لكزس ux 2023 من الجنب

كما يُمكننا رؤية الديناميكية الجذابة على جانبي ux من خلال الرفارف المنتفخة، فيما تشتمل على مرايا جانبية كهربائية الطي والتعديل، كما ترتكز السيارة على عجلات بمقاسات 17 أو 18 بوصة حسب الفئة.

وتشتمل أيضاً على فتحة للسقف، بالإضافة لجناح خلفي بارز يعزز من الرياضية، وباب خلفي كهربائي ذكي يعمل بدون استخدام اليد في الفئة الأعلى، وتأتي المصابيح الخلفية بتصميم مميز وتعمل بتقنية الـ LED.

وبالنسبة لأبعاد لكزس ux 2023 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول الكلي يبلغ 4,495 مم
  • العرض الكلي يبلغ 1,840 مم
  • الارتفاع يبلغ 1,520 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ 2,640 مم

اقرأ أيضا المزايا التي تضمن لك راحة الجلوس والاسترخاء والترفيه في لكزس LS 2023

ما هي ابرز المواصفات الداخلية لـ لكزس ux 2023؟

وبالدخول إلى لكزس ux 2023، فسنجد المقصورة الأنيقة ذات التصميم الفاخر للاس يو في الشبابية، والتي تقدم مستوى كبير من الراحة والرفاهية للركاب، وعلى الرغم من صغر حجم السيارة، إلا أنها تقدم مساحة رحبة في الداخل، كما نجد الكثير من التقنيات الحديثة التي توفر من خلالها مستوى رفاهية عالٍ.

لكزس ux 2023 المقاعد

هذا وتأتي مقصورة لكزس ux مع خمسة مقاعد مريحة يتم كسوتها بفرش من الجلد الصناعي الفاخر عالية الجودة، وتأتي المقاعد الأمامية داعمة لـ خاصية التدفئة في كل الفئات لتوفير أكبر قدر من الراحة، فيما يأتي مقعد السائق قابل للتعديل الكهربائي بالإضافة لخاصية الذاكرة لحفظ الوضعية.

لكزس ux 2023 المقود

وتشمل التحهيزات الداخلية مقود مميز متعدد الوظائف يأتي بكسوة من الجلد ويدعم التعديل اليدوي في الفئات الأقل بينما يدعم التعديل الكهربائي في الفئات الأعلى في تشكيلة السيارة، كما تتجهز ux مع نظام تكييف أوتوماتيكي ثنائي مناطق التحكم للسائق والراكب الأمامي يأتي في كل الفئات بشكل قياسي.

لكزس ux 2023 نظام الملاحة

أما عن الجانب التقني، فتأتي لكزس ux مجهزة بمجموعة متطورة من التقنيات لتقديم رحلة ممتعة للركاب، فتأتي مع شاشة معلومات وترفيه عالية الدقة تعمل باللمس وتأتي بمقاس 12.3 بوصة ويقترن بها نظام الملاحة في الفئة الأعلى في المجال.

بينما تأتي الفئات الأقل ينما تأتي مع شاشة بمقاس 8 بوصة لا تشتمل على نظام ملاحة، وفي كلا الحالتين يدعم النظام الترفيهي اقتران الهاتف الذكي من خلال آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وبالنسبة للنظام الصوتي فتأتي مع نظام فاخر يأتي إما بست أو عشر سماعات في الفئة الأعلى.

هذا بالإضافة لوجود نظام الدخول الذكي مع خاصية تشغيل المحرك عن بعد في الفئة الأعلى، ومشغل الوسائط MP3 و WMA ومنافذ USB وAUX.

اقرأ أيضا لكزس NX من جهة نظر السائق.. من التصميم الذكي إلى مزايا الراحة والعملية وأنظمة الأمان

ما هي مواصفات الأمان داخل لكزس ux 2023؟

لكزس ux 2023 الامان

وبعد استعراض تقنيات الترفيه والراحة داخل لكزس ux، لنتعرف على تقنيات السلامة التي تتجهز بها الاس يو في العصرية، حيث تأتي مع مجموعة نشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي توفر من خلالها رحلة آمنة وقيادة ممتعة، وتشمل:

  • عدد ثمانية وسائد هوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية للركب للسائق والراكب الأمامي, وستائر هوائية جانبية.
  • نظام تثبيت السرعة
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • حساسات ركن أمامية وخلفية 
  • كاميرا للرجوع الخلفي
  • نظام تحذير ضغط الإطارات

ما هي مواصفات المحرك الذي يمد لكزس ux 2023 بالقوة على الطريق؟

لكزس ux 2023 وضعيات القيادة

نصل لمواصفات الأداء والتي تعد من أبرز مزايا السيارة، حيث تقدم لكزس ux كما ذكرنا أداء قوي على الطريق، وذلك من خلال القوة التي تستمدها من محرك بنزين تيربو مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2 لتر ويولد قوة تبلغ 168 حصان مع عزم دوران يبلغ أقصاه 205 نيوتن.متر.

ويقترن المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT يعمل بنظام الدفع الأمامي، هذا ويأتي نظام القيادة في فئة Sport base FA يشتمل على وضعيات اقتصادي وعادي ورياضي S/S، بينما يأتي في باقي الفئات مع وضعيات اقتصادي وعادي ورياضي.

شاهد ايضا

ما هي اسعار لكزس ux 2023 في السوق السعودي؟

سعر لكزس ux 2023

ويُمكنك الحصول على لكزس ux 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال شركة عبداللطيف جميل للسيارات حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية

  • لكزس ux 2023 فئة UX200 Elegant AA تأتي بسعر 174,455 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس ux 2023 فئة UX200 F-Sport Base FA تأتي بسعر 188,715 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس ux 2023 فئة UX200 Excellence BB تأتي بسعر 199,732 ريال سعودي شامل الضريبة

ما هي اهم المعلومات حول شركة لكزس؟

وبعد أن تعرفنا على مواصفات وسعر سيارة لكزس ux 2023، لنتعرف على الصانع الياباني الفاخر، حيث تأتي لكزس كصانعة سيارات يابانية فاخرة تتبع شركة تويوتا إلا أنها تنفصل عنها تجارياً لتحمل كيان منفرد خاص بها، وتقع الشركة في ناغويا باليابان، وقد تأسست في عام 1989 فيما تم تصنيفها بأنها رابع أكبر علامة تجارية فاخرة بعد مرسيدس، وأودي، وبي إم دبليو

وشغلت لكزس في أوائل القرن الحادي والعشرين مراكزها الخاصة للتصميم والهندسة والتصنيع، حيث تقوم بصناعة سياراتها اليوم بعدة منشآت صناعية في اليابان وكندا والولايات المتحدة الأمريكية، كما تقوم ببيع سياراتها في أكثر من 70 دولة حول العالم.

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال اهم المعلومات حول سيارة لكزس ux الاس يو في الشبابية التي تنافس في الحجم المدمج وتحصل على شعبية واسعة بين الشباب لما تقدمه من مزيح رائع بين الفخامة والعملية والتصميم الرياضي الأنيق، كما يساعد صغر حجمها للانطلاق على الطرق المزدحمة وداخل المدن.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك لكزس ux، وأي من النسختين التقليدية أو الكهربائية تود الحصول عليها؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا سيارة لكزس RX 2023: تعرف على خيارات محرك الكروس أوفر الفاخرة

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة لكزس في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل