المربع نت ـ شيفروليه تاهو 2023 هي اس يو في بالغة القوة تقدمها صانعة السيارات الأمريكية شيفروليه لتنافس في الفئة الكبيرة في الأسواق، وتأتي تاهو مجهزة بأفضل التقنيات التي تُمكنها من الانطلاق بسلاسة على الطرق الوعرة، الأمر الذي جعلها ضمن الخيارات الأفضل للقيادة داخل المملكة.

وسنعرض لكم في هذا المقال مواصفات شيفروليه تاهو 2023 وأسعارها في المملكة العربية السعودية عند وكلاء شيفروليه شركات الجميح والتوكيلات العالمية للسيارات.

شيفروليه تاهو 2023 اليك مواصفات الاس يو في بالغة القوة من شيفروليه في السعودية

كيف تبدو شيفروليه تاهو 2023 من الخارج؟

في بداية حديثنا حول شيفروليه تاهو 2023 لنتعرف على تصميم الاس يو في الرائدة للصانع الأمريكي، حيث تأتي للسوق السعودي كـ اس يو في كاملة الحجم تتميز بتصميم قوي ومهيب يتناسب مع طبيعتها القوية.

وتستند تاهو على المنصة المستخدمة في سيارات جمس يوكن، الأمر الذي جعلها من أقوى المنافسين في فئتها وعزز من قوة انطلاقها على الطرق الوعرة كما وفر تجربة ركوب أكثر ثبات وراحة على الطريق.

شيفروليه تاهو 2023 التصميم الخارجي

وبالنظر إلى التصميم الخارجي لـ تاهو سنجد أنه مزيج مثالي بين القوة والفخامة مع وجود لمسات هجومية وجريئة تمنحها شخصية مهيبة وطابع خاص بها على الطريق، ويُمكننا رؤية هذه الملامح أكثر شيء من خلال الواجهة الأمامية الجذابة والتي تخطف الأنظار عند انطلاقها على الطريق.

وتشتمل الواجهة الأمامية على شبك أمامي كبير يسيطر على جزء كبير من مقدمة السيارة ويأتي بخيارين من التصاميم، فيأتي إما باللون الأسود بالكامل أو مع تطعيمات كرومية أنيقة حسب الفئة، ويحمل شعار الصانع الأمريكي قضيب كرومي يتوسط الشبك ويُضيف هيبة للواجهة.

شيفروليه تاهو 2023 الواجهة الأمامية

كما نرى على مقدمة تاهو مصابيح أمامية بتصميم حاد تعمل بتقنية الـ LED وتدعم نظام الضوء العالي، بالإضافة لإضاءة نهارية تأتي بشكل منفرد أسفل المصابيح الأمامية وتحمل تصميم مميز، فيما يُضيف المصد الأمامي الكبير المزيد من القوة لـ تاهو، ويأتي غطاء المحرك بتصميم عضلي مع خطوط بارزة تعزز من ديناميكية تاهو وتحسن من أدائها.

شيفروليه تاهو 2023 الجانب

وعلى جانبي شيفروليه تاهو 2023، تبرز قوة التصميم من خلال الخطوط الحادة، كما تشتمل على درجات مساعدة في بعض الفئات، بالإضافة إلى المرايا الجانبية كهربائية الطي والتعديل، والتي تدعم أيضاً خاصية التدفئة ونظام الذاكرة، وترتكز تاهو 2023 على جنوط من الألومنيوم بمقاسات تتراوح من 18 بوصة إلى 22 بوصة.

شيفروليه تاهو 2023 من الخلف

أما بالنسبة للواجهة الخلفية، فتأتي مع تصميم قوي وتشتمل على مصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ LED، وباب خلفي كهربائي، كما يُضيف الجناح الخلفي البارز، بالإضافة إلى مخرجين مزدوجين للعادم طابع رياضي للخلفية.

وبالنسبة لأبعاد شيفروليه تاهو 2023 فهي تأتي كالآتي:

  • الطول يبلغ 5,352 مم
  • العرض يبلغ 2,057 مم
  • الارتفاع يبلغ 1,925 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ 3,071 مم

اقرأ أيضا ألوان شيفروليه كورفيت للخارجية والداخلية.. تعرف على الاكسسوارات وأنواع المقاعد وتخصيصات التصميم

ما هي اهم مواصفات شيفروليه تاهو 2023 الداخلية؟

وبالانتقال من التصميم الخارجي لمقصورة شيفروليه تاهو 2023، فإننا سنرى المقصورة الفخمة للاس يو في الكبيرة والتي توفر مساحة واسعة لتمنح الركاب راحة وحرية في الحركة، كما تتجهز تاهو بمجموعة من أحدث التقنيات والأنظمة التي تليق بمستوى فخامة تاهو 2023 وتوفر مستوى كبير من الرفاهية.

 شيفروليه تاهو 2023 من الداخل

وتأتي المقصورة مع ثلاثة صفوف من المقاعد التي تتسع براحة لـ ثمانية ركاب، وتأتي المقاعد بكسوة عالية الجودة إما من الجلد الفاخر أو القماش المتميز حسب الفئة، كما تأتي المقاعد الأمامية داعمة لخاصية التعديل الكهربائي بالإضافة إلى خاصية نظام الذاكرة لمقعد السائق، كما تدعم خواص التدفئة والتهوية في الأمام.

فيما تأتي مقاعد الصف الثاني داعمة لخاصية التعديل الكهربائي وخاصية التدفئة في الفئة العليا في المجال، بينما تدعم المقاعد الخلفية خواص الطي الكهربائي لتوفير مساحة تخزين كبيرة قابلة للزيادة مع طي مقاعد الصف الثاني لتصل إلى 3,479 لتر.

شيفروليه تاهو 2023 صندوق التبريد

هذا ونجد داخل تاهو 2023 عجلة قيادة متعددة الوظائف تأتي بكسوة من الجلد لتعزيز التحكم كما تدعم التدفئة، ولمزيد من الرفاهية يأتي الكونسول وسطي الرحب مع ثلاجة مدمجة لتبريد المشروبات حتى -5 درجة مئوية.

فيما تأتي فتحة السقف البانورامية الكهربائية تملأ المقصورة بالضوء الطبيعي، ويأتي مكيف الهواء الأوتوماتيكي ثلاثي مناطق التحكم ليوفر للركاب راحة مثالية ورحلة ممتعة.

شيفروليه تاهو 2023 التقنيات

أما عن الجانب التقني، فتأتي تاهو داعمة لـ نظام الدخول الذكي للسيارة بالإضافة لخاصية التشغيل من خلال زر تشغيل المحرك، كما تدعم خاصية التشغيل عن بعد، بينما تأتي شاشة النظام الترفيهي بمقاسات مختلفة تبلغ 8 أو 10.2 بوصة حسب الفئة.

يدعم النظام الترفيهي اقتران الهاتف من خلال أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما يدعم ميزة الأوامر الصوتية، وخاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

شيفروليه تاهو شاشة 2023 المعلومات

هذا بالإضافة لوجود لوحة أجهزة قياس رقمية ملونة تأتي مقاس 4.2 أو 8 بوصة،وتأتي الفئات الأقل مع نظام صوتي مميز يتكون من ستة سماعات، فيما تأتي الفئات الأعلى مع نظام صوتي فاخر من بوز مكون من 9 سماعات في الفئات الأعلى، ويتكون من 10 سماعات في الفئة الأعلى في المجال.

شيفروليه تاهو 2023 فتحة السقف

وتشمل التجهيزات التقنية بالداخل، قاعدة لشحن الهاتف الذكي تتواجد في الكونسول الوسطي وتشحن الهاتف بشكل لاسلكي، كما تأتي مع 4 منافذ للـ USB بالأمام والخلف، ومنفذ طاقة 230 فولت، ولمزيد من الرفاهية تتوفر شاشتين لنظام الترفيه في المقاعد الخلفية بمقاس 12.6 بوصة تعملان باللمس مع سماعة رأس لاسلكية لكل شاشة.

اقرأ أيضا حكاية شيفروليه كورفير تستودو المستوحاة من بورش للأسواق الأوروبية

ما هي انظمة الامان داخل شيفروليه تاهو 2023؟

شيفروليه تاهو 2023 مواصفات الامان

ونظراً لطبيعة السيارة الملائمة للانطلاق في المغامرات على الطرق الصعبة، فكان لزاماً على شيفروليه تاهو 2023 أن تتجهز بمجموعة كبيرة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق لتوفير رحلة آمنة وقيادة أسهل في المغامرات البرية، وتشتمل هذه الأنظمة على: 

  • عدد ست وسائد هوائية تشمل الأمامية والأمامية الجانبية والستائرية
  • نظام استشعار وجود الراكب الأمامي لتفعيل الوسائد الهوائية
  • نظام تثبيت مقعد الطفل LATCH
  • نظام الفرامل المانعة للانغلاق
  • التحكم الإلكتروني في الثبات
  • نظام مساعدة الفرامل
  • نظام التحكم في الجر
  • مثبت السرعة التكيفي
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • تفادي التصادم الأمامي
  • مراقبة المنطقة العمياء
  • الفرملة الأوتوماتيكية الطارئة
  • نظام مساعدة الركن الأمامي والخلفي
  • مساعد البقاء في المسار
  • نظام التنبيه عند مغادرة المسار
  • مؤشر المسافة اللاحقة
  • تنبيه حركة المرور الخلفية مع رصد المشاة
  • كاميرا الرؤية الخلفية فائقة الدقة
  • كاميرا محيطية 360 درجة فائقة الدقة
  • نظام التذكيرفي المقعد الخلفي
  • نظام مانع السرقة

اقرأ أيضا شيفروليه ترافرس بريمير 2023: مواصفات ترافرس ستاندرد والترقيات التي تحصل عليها فئة الفل كامل

ما هي مواصفات محرك شيفروليه تاهو 2023؟

شيفروليه تاهو 2023 الاداء

أما عن مواصفات الأداء لـ شيفروليه تاهو 2023 فهي من أهم مواصفاتها كـ سيارة معدة للانطلاق على الطرق الوعرة، حيث تقدم  السيارة أداء قوى على مختلف أنواع الطرق، وذلك من خلال محركها التي تأتي مواصفاته كالآتي: 

محرك بنزين مؤلف من ثمانية أسطوانات يأتي بسعة 5.3 لتر، ويولد قوة تبلغ 355 حصان مع عزم دوران يبلغ 518 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات يعمل إما بالدفع الخلفي أو الكلي حسب الفئة. 

شيفروليه تاهو 2023 القوة

وتتسارع شيفروليه تاهو مع هذا المحرك من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في زمن قدره 6.8 ثانية، فيما تبلغ سرعتها القصوى حوالي 232 كم/س، وبالنسبة لـ معدل استهلاك السيارة للوقود فيتراوح من 9.5 إلى 9.8 كم/لتر، مع سعة لخزان الوقود تبلغ 91 لتر.

شاهد أيضا

ما هي اسعار شيفروليه تاهو 2023 في السوق السعودي؟

شيفروليه تاهو 2023 الاسعار

ويُمكننا الحصول على سيارة شيفروليه تاهو 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال وكلاء الصانع الأمريكي شركات الجميح والتوكيلات العاليمة للسيارات، حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • شيفروليه تاهو 2023 فئة LS تأتي بسعر 283,820 ريال سعودي شامل الضريبة
  • شيفروليه تاهو 2023 فئة LT تأتي بسعر 301,070 ريال سعودي شامل الضريبة
  • شيفروليه تاهو 2023 فئة Z71 تأتي بسعر 340,975 ريال سعودي شامل الضريبة
  • شيفروليه تاهو 2023 فئة RST تأتي بسعر 356,270 ريال سعودي شامل الضريبة

كما تتوفر فئة أخرى لشيفروليه تاهو وهي فئة بريمير، إلا أن لم يتم عرض سعرها عند الوكلاء، لذا يجب الرجوع إلى شركة الجميح أو التوكيلات العالمية للسيارات في حال أردت الحصول على هذه الفئة.

ماذا نعرف عن وكيل شركة شيفروليه شركة الجميح للسيارات؟

تقدم شركة شيفروليه خدماتها في المملكة العربية السعودية من خلال شركة الجميح للسيارات والتي تكون شركة تابعة لـ مجموعة الجميح القابضة، والتي تعد بدورها واحدة من أضخم وأعرق الشركات داخل السوق السعودي، كما تمتلك تاريخ كبير يمتد لعام 1936 حيث تأسست أول مرة.

وتستثمر شركة الجميح القابضة في العديد من المجالات والتي تشمل مجال الصناعات المتنوعة والتجزئة والتي تشمل مجال السيارات وتوليد الطاقة والسلع الاستهلاكية، بالإضافة لمجالات الخدمات المالية والتجارة العامة والتصنيع.

شركة الجميح القابضة

كما تعتبر شركة الجميح الممثل الحصري لعدد من العلامات التجارية العالمية في المملكة، فهي الوكيل الرسمي لـ شركة شيفروليه كما ذكرنا كما تحصل على وكالة جي ايه سي موتورز وجمس وكاديلاك، وبيبسي، وشل، ويوكوهاما، وانتربرايس التي تتخصص في تأجير السيارات ضمن علامات أخرى.

وتقدم شركة الجميح مجموعة كبيرة من الخدمات لعملائها في السعودية، والتي تشمل خدمات بيع السيارات الجديدة، بالإضافة لخدمات ما بعد البيع التي تتمثل في الصيانة وقطع الغيار والتي تقدمها من خلال شبكة من مراكز الخدمة المنتشرة في أنحاء كثيرة من المملكة.

شركة الجميح للسيارات

والجدير بالذكر أن الجميح تقدم مجموعة من التسهيلات الائتمانية والتمويلية، كما تقدم خدمات العناية بالسيارات من خلال مراكز خدمة ايه سي دلكو، وتسعى الشركة لأرضاء عملائها في السعودية من خلال تقديم خدمات مميزة على أيدى مجموعة من المهندسين والفنيين المتخصصين.

وتمكنت شركة الجميح خلال تاريخها العريق تحقيق العديد من الإنجازات في المملكة العربية السعودية كما حصلت على عدد من الجوائز في مختلف المجالات، وشملت:

  • جائزة GM Grandmasters المرموقة لمدة 9 سنوات ما بين 2011 و 2020 و التي يتم منحها لأفضل الوكلاء تحقيقاً للتميز في المبيعات والخدمة وقطع الغيار وتجربة العملاء ومعايير التجزئة.
  • جائزة “أفضل موزع سيارات بالمملكة 2013 – 2014” وحصلت عليها من قبل PR Arabia
  • سُجلت شركة الجميح للسيارات ضمن “أكثر 100 علامة تجارية رواجاً” في المملكة العربية السعودية 2017 من خلال دراسة مستقلة أجرتها جريدة الوطن وشركة الأبحاث المرموقة إيبسوس.
  • الجائزة الماسية كوكيل مميز لسيارات جي أيه سي موتور
  • أفضل موزع لها حول العالم اداء في المبيعات و التسويق والصيانة وخدمة العملاء في عام 2019 و 2020.

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال أهم مواصفات شيفروليه تاهو 2023 والتي تعد من أقوى سيارات الاس يو في في السوق السعودي، ويقدمها الصانع الأمريكي بمزايا صلبة وتقنيات حديثة تغمر حواسك بالإثارة والحماس، وتمنحك مغامرة مثالية وتجربة ركوب مليئة بالراحة والرفاهية.

وتعد تاهو 2023 هي السيارة المفضلة لدى رجال الشرطة ومكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة، فهل ترونها تستحق هذه المكانة الكبيرة؟ شاركنا رأيك

اقرأ أيضا شيفروليه كورفيت C8 تحصل على حزمة تعديلات جمالية شرسة من ألياف الكاربون

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شيفروليه في السعودية شركة الجميح للسيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

شفروليه تاهو 2023 في الرياض

قبل أسبوع
غير محدد
الرياض

شفرولية تاهو RST دبل 2023 (جديد)

قبل أسبوعين
309,000 ريال سعودي
الخبر

شفرولية تاهو RST دبل 2023 (جديد)

قبل أسبوعين
309,000 ريال سعودي
الخبر

شفرولية تاهو RST دبل 2023 (جديد)

قبل أسبوعين
309,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل