المربع نت – صدر تقرير مفاجئ من مجلة Automobilwoche الألمانية بأن شركة اودي تدرس جدياً التعاقد مع شركة سايك SAIC لاستخدام منصة IM الصينية في موديلات اودي الكهربائية خلال العامين القادمين.

وستكون هذه فعلياً أول علامة سيارات غربية فاخرة تضطر لاستخدام منصة صينية في سياراتها .. والسبب الرئيسي وراء هذه الصفقة المحتملة هو تأخر اودي في تطوير منصتها الكهربائية الخاصة باسم SSP لعام 2026.

اودي مهتمة باستخدام منصة صينية من شركة SAIC في موديلاتها الكهربائية

وببساطة، لا يمكن لاودي الانتظار لهذا العام قبل اقتحام السوق الصيني الأكثر أهمية في العالم للسيارات الكهربائية.. كما أن الشركة الأم، فولكس واجن، لا ترغب في الانتظار بأي شكل هي الأخرى، خاصة بعد أن تفوقت عليها شركة بي واي دي الصينية مؤخراً في المبيعات الصينية المحلية خلال 2023 بعد هيمنة مجموعة فولكس واجن لأعوام.

اودي مهتمة باستخدام منصة صينية من شركة SAIC في موديلاتها الكهربائية 1

ما هو رأي إدارة فولكس واجن من التطورات؟ 

وفق التقرير الجديد، وافقت فولكس واجن بالفعل على استخدام اودي لمنصة صينية في سياراتها الكهربائية الجديدة التي سيتم طرحها في السوق الصيني، في محاولة للحاق بالركب والمنافسة بشكل أفضل هناك.

علامة فولكس واجن نفسها واجهت إشكاليات حقيقية مع موديلات ID الكهربائية الجديدة والتي عجزت عن اقتحام السوق الصيني بشكل مُرضي، وليس ذلك فحسب إذ عجزت كذلك عن تحقيق نجاح معقول في السوق الأوروبي مع خفض معدلات الإنتاج هناك بسبب انخفاض الطلب.

تاريخ من التعاون المشترك

جدير بالذكر أن فولكس واجن بالفعل لديها شراكة محلية هامة مع شركة سايك الصينية، وهي شراكة ممتدة لعقود، ما يفسر ذهاب اودي لشركة سايك لطلب المساعدة ومشاركة منصتها الكهربائية دوناً عن شركات السيارات الصينية الأخرى.

اودي مهتمة باستخدام منصة صينية من شركة SAIC في موديلاتها الكهربائية 2 اودي مهتمة باستخدام منصة صينية من شركة SAIC في موديلاتها الكهربائية 3  اودي مهتمة باستخدام منصة صينية من شركة SAIC في موديلاتها الكهربائية 4

المصدر: Reuters

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

اودي A7 2014 في الرياض بسعر 46500 ريال سعودي

قبل 4 أيام
46,500 ريال سعودي
الرياض

اودي نظيفة جدا

قبل 5 أيام
50,000 ريال سعودي
الطائف

اودي A6 2014 في الدمام

قبل 5 أيام
غير محدد
الدمام

اودي A6 2016 في الخبر بسعر 42 ألف ريال سعودي

قبل 7 أيام
42,000 ريال سعودي
الخبر

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل