عادة ما تحظى المنتجات الصينية بسمعة عالمية سيئة فيما يتعلق بالجودة، ولكن، خلال السنوات اﻷخيرة بدأت الحكومة والشركات الصينية في العمل على تغيير ذلك، لنجد أحد أبرز اﻷمثلة على ذلك في شركة سايك موتور.


"تقرير" نظرة على تاريخ شركة سايك موتور صانعة سيارات فولكس فاجن وأودي بالصين 11
عُرفت الشركة سابقاً باسم “شركة شانغهاي لصناعة السيارات”، وهي شركة حكومية صينية تتخذ مدينة شانغهاي مقراً لها، كما أنها واحدة من أكبر 100 شركة في العالم، وضمن أكبر أربعة شركات سيارات مملوكة من قبل الحكومة الصينية، كما أنها الشركة الصينية اﻷكبر من حيث حجم اﻹنتاج الذي وصل 4.5 مليون سيارة عام 2014، بما يتضمن أكثر مليون مركبة تجارية.

“تقرير” نظرة على تاريخ شركة سايك موتور صانعة سيارات فولكس فاجن وأودي بالصين

"تقرير" نظرة على تاريخ شركة سايك موتور صانعة سيارات فولكس فاجن وأودي بالصين 12
حالياً، تشارك الشركة في أقدم شركة مساهمة أجنبية في الصين مع فولكس فاجن، في دليل واضح على مدى جودة صناعة السيارات الصينية، اﻷمر الذي أكدته شركة فولفو مؤخراً في تصريحها بتفوق صناعة السيارات الصينية على نظيرتها اﻷوروبية واﻷمريكية.

"تقرير" نظرة على تاريخ شركة سايك موتور صانعة سيارات فولكس فاجن وأودي بالصين 13
تبيع SAIC منتجاتها تحت عدد من اﻷسماء التجارية المختلفة، أبرزها MG، العلامة البريطانية العريقة التي اعتادت أن تمتاز باعتمادية سياراتها، وذلك قبل أن يتم الاستحواذ عليها عام 2008 ضمن صفقة اﻹستحواذ على شركة نانجينج الصينية وممتلكاتها  لتقوم بعدها بضخ 400 مليون دولار في MG ويتم لاحقاً إصدار طراز MG 6 الجديد كلياً في المملكة المتحدة الذي يتم تصنيعه في الصين، مع توسع مجال الشركة في عدة قارات حول العالم.
"تقرير" نظرة على تاريخ شركة سايك موتور صانعة سيارات فولكس فاجن وأودي بالصين 14"تقرير" نظرة على تاريخ شركة سايك موتور صانعة سيارات فولكس فاجن وأودي بالصين 15Image result for SAIC MotorImage result for SAIC Motor实力派互联网SUV荣威RX3下线

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس S560 AMG 2019 مواصفات مايياخ الخاصة

قبل 6 ساعات
365,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

فورد اكسبلور 2019 للبيع

قبل 17 ساعة
65,000 ريال سعودي
بريدة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل