المربع نت – تعد مازدا RX7 واحدة من أبرز السيارات اليابانية على الإطلاق بفضل حصولها على محرك فانكل الفريد بسعة 1.3 لتر مع تصميم خارجي رياضي وانسيابي، لتتمكن مازدا RX7 من الحصول على مكانة خاصة لدى جميع محبي السيارات الرياضية حول العالم.

مواصفات مازدا RX7 القياسية

قدمت مازدا للمرة الأولى في عام 1992 بقوة بلغت 252 حصان من محرك فانكل بسعة 1.3 لتر، والذي يختلف عن المحركات التقليدية حيث لا يعتمد على المكابس أو الأسطوانات الداخلية لإتمام عملية الاحتراق الداخلي للمحرك، حيث يعتمد المحرك على دوار يعدى “روتور” يقوم بالدوران حول محورة بشكل بيضاوي لإتمام عملية الاحتراق الداخلي بشكل كامل.

إدارة مضمار نوربورغرينغ تحظر سيارة مازدا RX7 معدلة بسبب صوتها المرتفع

مازدا RX7

لتتمكن مازدا RX7 بفضل المحرك الصغير والقوة الكبيرة والتصميم الأيقوني من أن تصبح واحدة من أهم الطرازات المقدمة في تسعينيات القرن الماضي، والتي لاتزال تخطف الأنظار كما فعلت في مضمار نوربورغرينغ الألماني منذ أيام.

تمكنت هذه النسخة التي نتحدث عنها من مازدا RX7 من خطف الأنظار أثناء تجربتها على مضمار نوربورغرينغ الشهير قبل أن يتم حظر السيارة من القيادة مجدداً بسبب صوت المحرك المرتفع، حيث تنص قواعد المضمار أن لا يتجاوز صوت السيارة 95 ديسيبل أثناء التوقف، و 130 ديسيبل أثناء القيادة مما تسبب في حظر السيارة بسبب تجاوزها لهذا الحد عند قيادتها.

مواصفات النسخة المعدلة من مازدا RX7

مازدا RX7

من الممكن أن يقوم مالك السيارة بتعديل نظام العادم ليعود لقيادة السيارة مجدداً على المضمار بعد التأكد من مستوى صوت السيارة، تتميز هذه السيارة بحصولها على محرك ثنائي الدوار مزود بشاحن توربيني متخلياً عن الشواحن التوربينية المزدوجة الأصلية للسيارة لتولد نحو 400 حصان.

يتصل المحرك المعدل مع ناقل حركة يدوي من 5 سرعات يتصل مع نظام الدفع الخلفي للعجلات، ولم تحصل السيارة على أي تعديلات لمنظومة المكابح، ولكن حصلت إطارات رياضية مخصصة لتعزيز تماسك السيارة على المضمار، بجانب ترقيات بسيطة في نظام التعليق.

يمكنك التمتع بمشاهدة بتجربة قيادة مازدا RX7 المعدلة على مضمار نوربورغرينغ الألماني قبل حظرها في الفيديو التالي.

إدارة مضمار نوربورغرينغ تحظر سيارة مازدا RX7 معدلة بسبب صوتها المرتفع 1 مازدا RX7 إدارة مضمار نوربورغرينغ تحظر سيارة مازدا RX7 معدلة بسبب صوتها المرتفع 2 إدارة مضمار نوربورغرينغ تحظر سيارة مازدا RX7 معدلة بسبب صوتها المرتفع 3 إدارة مضمار نوربورغرينغ تحظر سيارة مازدا RX7 معدلة بسبب صوتها المرتفع 4 إدارة مضمار نوربورغرينغ تحظر سيارة مازدا RX7 معدلة بسبب صوتها المرتفع 5 إدارة مضمار نوربورغرينغ تحظر سيارة مازدا RX7 معدلة بسبب صوتها المرتفع 6 إدارة مضمار نوربورغرينغ تحظر سيارة مازدا RX7 معدلة بسبب صوتها المرتفع 7 إدارة مضمار نوربورغرينغ تحظر سيارة مازدا RX7 معدلة بسبب صوتها المرتفع 8 إدارة مضمار نوربورغرينغ تحظر سيارة مازدا RX7 معدلة بسبب صوتها المرتفع 9

شاهد أيضاً:

المصدر: موتور 1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل