انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ جيب لكزس صغير هي الاس يو في الأصغر التي تقدمها شركة لكزس في تشكيلتها، وهي لكزس ux، والتي تقدمها العلامة اليابانية بمواصفات شبابية وعصرية وتقنيات حديثة بالإضافة لأداء رياضي وكفاءة كبيرة في استهلاك الوقود تجعلها مناسبة للقيادة داخل المدن بشكل يومي.

وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات جيب لكزس صغير وسعر ux 2023 في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري عبد اللطيف جميل للسيارات.

جيب لكزس صغير تعرف على مواصفات لكزس UX 2023 في السعودية 1

ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ جيب لكزس صغير؟

نبدأ حديثنا بالتعرف على المواصفات الخارجية لـ جيب لكزس صغير، حيث تأتي لكزس ux بتصميم خارجي فاخر يحمل الطابع الرياضي المميز لسيارات لكزس بالإضافة لـ لمسات ديناميكية جذابة، ويُمكننا رؤية ذلك في الخطوط البارزة على جسدها الرشيق والذي يلفت الأنظار بمجرد انطلاقه على الطريق

جيب لكزس صغير التصميم الخارجي

وبالنظر للواجهة الأمامية فتحمل الملامح الفخمة مع شكل هجومي يمنحها حضور قوي على الطريق، وتشتمل على شبك أمامي كبير يأتي باللون الأسود يزينه شريط كرومي لأناقة مثالية، بالإضافة لمصابيح أمامية ثنائية الشعاع من الـ LED، ويُدمج بها إضاءة نهارية حادة تعزز من الطابع الهجومي لمقدمة UX.

جيب لكزس صغير الواجهة الأمامية

كما نجد بمقدمة السيارة فتحات تهوية كبيرة توفر تبريد أكبر للمحرك مع كشافات للضباب تعزز من رؤية السائق، بالإضافة إلى مشتت للهواء بالأسفل يعمل على تعزيز الديناميكية وتحسين الأداء.

جيب لكزس صغير من الجنب

وعلى جانبي UX تأتي الكروس اوفر الشبابية مع مرايا جانبية كهربائية، فيما تستند على عجلات مقاس 17 أو 18 بوصة حسب الفئة، بالإضافة لوجود فتحة للسقف، وجناح خلفي بارز يعزز من الرياضية، وباب خلفي كهربائي يعمل بدون استخدام اليد في الفئة الأعلى، وتأتي المصابيح الخلفية من الـ LED بتصميم مميز.

وبالنسبة لأبعاد جيب لكزس صغير فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول الكلي للسيارة 4,495 مم
  • العرض الكلي  1,840 مم
  • الارتفاع 1,520 مم
  • قاعدة العجلات 2,640 مم

ما هي اهم المواصفات الداخلية لـ جيب لكزس صغير؟

وبالدخول إلى جيب لكزس صغير سنرى المقصورة الفاخرة التي تقدمها لكزس بسيارتها الشبابية والتي تقدم مستوى كبير من الرقي الفخامة، ونرى ذلك في المواد عالية الجودة المُستخدمة في صناعة المقصورة، وبالرغم من صغر حجم السيارة إلا أنها توفر مساحة رحبة وحرية للركاب.

جيب لكزس صغير المقاعد

وتتكون المقصورة من خمسة مقاعد رياضية أنيقة مع كسوة فاخرة الجلد الصناعي على الجودة، وتأتي الأمامية داعمة لخواص التبريد والتسخين، فيما يدعم مقعد السائق التعديل الكهربائي وخاصية الذاكرة لحفظ الوضعية.

جيب لكزس صغير المقود

وتشمل التجهزيات الداخلية مقود من الجلد  متعدد الوظائف ويدعم التعديل اليدوي في الفئات الأقل بينما يدعم التعديل الكهربائي في الفئة الأعلى في المجال، كما تأتي ux مع نظام تكييف أوتوماتيكي ثنائي التحكم يأتي بشكل قياسي في كل الفئات.

جيب لكزس صغير نظام الملاحة

أما عن الجانب التقني، فتأتي UX مع شاشة معلومات وترفيه لمسية عالية الجودة قياس 12.3 بوصة تأتي مقترنة بنظام الملاحة في الفئة الأعلى، وفي الفئات الأقل تأتي مع شاشة مقاس 8 بوصة بدون نظام ملاحة، ويدعم النظام الترفيهي اقتران الهاتف الذكي من خلال آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

كما تشتمل على نظام صوتي فاخر بست أو عشر سماعات في الفئة الأعلى، بالإضافة إلى نظام الدخول الذكي مع خاصية تشغيل المحرك عن بعد في الفئة الأعلى، ومشغل الوسائط MP3 و WMA ومنافذ USB وAUX.

اقرأ أيضا لكزس NX من جهة نظر السائق.. من التصميم الذكي إلى مزايا الراحة والعملية وأنظمة الأمان

ما هي مواصفات الامان داخل جيب لكزس صغيرة؟

جيب لكزس صغير الامان

وبالنسبة لمواصفات الأمان داخل جيب لكزس صغير، فتأتي UX مجهزة بعدد كبيرة من تقنيات الأمان ومساعدة السائق النشطة التي توفر رحلة آمنة على الطريق، وتشمل:

  • عدد ثمانية وسائد هوائية أمامية وجانبية للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هوائية للركب للسائق والراكب الأمامي, وستائر هوائية جانبية.
  • نظام ثبات الكتروني
  • التوزيع الالكتروني لقوى الكبح
  • التحكم في قوى الجر
  • نظام تثبيت السرعة
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • حساسات ركن أمامية وخلفية 
  • كاميرا للرجوع الخلفي
  • نظام تحذير ضغط الإطارات

اقرأ أيضا سيارة لكزس RX 2023: تعرف على خيارات محرك الكروس أوفر الفاخرة

ما هي المحركات التي تمد جيب لكزس صغير بالقوة؟

جيب لكزس صغير وضعيات القيادة

تقدم جيب لكزس صغير ux 2023 أداء رياضي متميز على الطريق، فهي تأتي مع محرك بنزين تيربو مؤلف من أربعة أسطوانات بسعة 2 لتر ويولد قوة تبلغ 168 حصان مع عزم دوران يبلغ 205 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي، ويبلغ معدل استهلاك الوقود للسيارة 18.3 كم/ لتر.

ويأتي نظام القيادة في فئة Sport base FA بوضعيات اقتصادي وعادي ورياضي S/S، بينما يأتي في باقي الفئات مع وضعيات اقتصادي وعادي ورياضي.

شاهد أيضا

ما هي اسعار جيب لكزس صغير في السوق السعودي؟

جيب لكزس صغير UX 2023 الاسعار

ويُمكنك الحصول على جيب لكزس صغير في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل شركة عبداللطيف جميل للسيارات، حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • جيب لكزس صغير ux 2023 فئة UX200 Elegant AA تأتي بسعر 174,455 ريال سعودي شامل الضريبة
  • جيب لكزس صغير ux 2023 فئة UX200 F-Sport Base FA تأتي بسعر 188,715 ريال سعودي شامل الضريبة
  • جيب لكزس صغير ux 2023 فئة UX200 Excellence BB تأتي بسعر 199,732 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال اهم المعلومات حول سيارة ux والمعروفة باسم جيب لكزس صغير، والتي تحصل على شعبية واسعة بين الشباب في الأسواق كما أنها مناسبة للعائلات الصغيرة لما تقدمه من راحة ورفاهية للركاب، بالإضافة لاقتصاديتها في استهلاك الوقود.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ قد تكون هذه السيارة هي ارخص كروس اوفر من لكزس لكنها تحمل الكثير من الفخامة، فما رأيك في سعرها بالنسبة لموصفاتها؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا لكزس LBX الجديدة كلياً هي أصغر وأرخص كروس اوفر في مجال العلامة

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة لكزس في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل