المربع نت – سورينتو هي أكثر سيارات العلامة الكورية من حيث عدد خيارات المحركات بالوقت الحالي، حيث تتوفر لموديل 2023 بخيار محرك ديزل وخيار هايبرد، جنبا إلى جنب مع خيارين بمحرك بنزين، وهنا نركز حديثنا على تجهيزات الهايبرد التي تتوفر بفئتين.

المصابيح والجنوط

كيا سورينتو هايبرد 2023 متوفرة في السعودية بتجهيزات اقتصادية وتجهيزات راقية 9

كيا سورينتو هايبرد 2023 متوفرة في السعودية بتجهيزات اقتصادية وتجهيزات راقية

تبدأ الاختلافات بين فئتي كيا سورينتو الهايبرد من الخارج حيث تأتي المصابيح الأمامية من نوع LED أو LED ثنائي، وتأتي المصابيح الخلفية من نوع هالوجين أو LED، وجنوط العجلات ألمنيوم مقاس 17 أو 19 بوصة، ومع كل تحصل على مرايا كهربائية وكشافات ضباب أمامية وحساسات أمامية وخلفية.

الاختلاف الشاسع في الداخلية

كيا سورينتو هايبرد 2023 متوفرة في السعودية بتجهيزات اقتصادية وتجهيزات راقية 10

بدلا من المقاعد القماش في سورينتو هايبرد الفئة الأولى، تحصل على مقاعد جلد، مع ميزة تبريد وتدفئة المقاعد الأمامية، والتحكم الكهربائي لكل من مقعد السائق والراكب الأمامي بدلا من التحكم اليدوي، ويميز الفئة الأعلى أيضا قرص ناقل الحركة الإلكتروني في الكونسول.

ونظام المعلومات والترفيه يأتي بشاشة لمس 8 بوصة أو شاشة لمس 10.25 بوصة مع نظام ملاحة مستقل يكملها نظام بوز الصوتي الفاخر مع 12 سماعة، ومع كل من النظامين تحصل على دعم الاقتران بالهاتف الذكي عبر آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

وتنفرد الفئة العليا من كيا سورينتو أيضا بالشاحن اللاسلكي للهاتف والإضاء المحيطية وميزة العرض على الزجاج الأمامي HUD، وتحكم خلفي بالمكيف.

أنظمة السائق الذكية

المزايا الذكية لمساعدة السائق والتي تشمل مثبت السرعة المتكيف بدلا من العادي وتحذير التصادم الأمامي مع فرامل الطوارئ الذاتية ومساعد البقاء في المسار وتنبيه المنطقة العمياء مع العرض للمنطقة العمياء في شاشة السائق وكاميرا 360 درجة، جلها من المزايا التي تتوفر في سورينتو هايبرد الفئة العليا.

نظام الدفع

في سورينتو هايبرد الفئة الأولى تحصل على نظام الدفع بالجر الأمامي، في حين أن سورينتو الفئة العليا تتميز بنظام الدفع الكلي. والمحرك واحد، بنزين تيربو بسعة 1.6 لتر يولد قوة 230 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر مقترن بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك.

كيا سورينتو هايبرد 2023 متوفرة في السعودية بتجهيزات اقتصادية وتجهيزات راقية 13

ما هي كفاءة استهلاك وقود كيا سورينتو هايبرد؟

18.6 كم/ لتر مع نظام الدفع الكلي و 20.2 كم/ لتر مع نظام الدفع بالجر الأمامي، وتبلغ سعة خزان الوقود 70 لتر.

اقرأ أيضا: كيا سورينتو تتوفر بـ 4 محركات: أرقام المحركات وكفاءة استهلاك الوقود

ما سعر كيا سورينتو هايبرد؟

كيا سورينتو هايبرد 2023 متوفرة في السعودية بتجهيزات اقتصادية وتجهيزات راقية 14

كيا سورينتو هايبرد الفئة الأولى يبدأ من 153,063 ريال، والفئة العليا يبدأ من 202,743 ريال، والأسعار شاملة الضريبة، وتتوفر السيارة بهذه الأسعار من خلال كيا الجبر وكيل سيارات كيا في السعودية.

المصدر: كيا الجبر

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل