المربع نت – كيا سورينتو تعد واحدة من أبرز سيارات 7 راكب في السوق السعودي، وبعض هذا التميز من حقيقة أنها متوفرة بخيارات متنوعة للمحرك، فمنها الديزل ومنها الهايبرد، ومع منظومة الهايبرد متوفرة عند كيا الجبر وكيل سيارات كيا في السعودية بأعلى التجهيزات لتكون أغلى فئة.

“معلومات عامة عن كيا سورينتو”

مواصفات كيا سورينتو الفل كامل 2023 على السريع: لكل ما تريد معرفته عن أغلى فئة من السيارة العائلية

1- كيا سورينتو من سيارات الفئة المتوسطة، فتأتي بطول 4.81 متر مع 3 صفوف من المقاعد لتكفي 7 ركاب، مع العلم أن الصف الثاني من الوارد أن يتوفر بمقاعد الكابتن المنفصلة، فتكون السعة الإجمالية 6 ركاب.

مواصفات كيا سورينتو الفل كامل 2023 على السريع: لكل ما تريد معرفته عن أغلى فئة من السيارة العائلية 15

 

2- أبرز منافسي كيا سورينتو هي تويوتا برادو و هايلاندر و نيسان اكس تيرا و هيونداي سنتافي.

3- كيا سورينتو في السعودية متوفرة بمحرك بنزين 6 سلندر على شكل V سعة 3.5 لتر أو محرك بنزين 4 أسطوانات 2.5 لتر أو محرك ديزل 4 أسطوانات 2.2 لتر، وجميعها متوفرة بنظام دفع رباعي، كذلك الهايبرد، غير أن الهايبرد تتوفر أيضا بنظام دفع أمامي.

مواصفات كيا سورينتو الفل كامل 2023 على السريع: لكل ما تريد معرفته عن أغلى فئة من السيارة العائلية 16

“مواصفات كيا سورينتو هايبرد الفل كامل في السعودية”

4- كيا سورينتو الهايبرد، تأتي بمنظومة محرك بنزين 4 أسطوانات 1.6 لتر مع نظام تيربو والنظام الكهربائي لتولد قوة إجمالية 230 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر.

5- المحرك مقترن بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتيك موجه إلى نظام دفع أمامي أو كلي، لكن في الهايبرد الفل كامل تأتي بالدفع الكلي.

مواصفات كيا سورينتو الفل كامل 2023 على السريع: لكل ما تريد معرفته عن أغلى فئة من السيارة العائلية 17

6- تبلغ كفاءة استهلاك الوقود في هايبرد الفل كامل بنظام الدفع الكلي، 18.6 كم/ لتر، ويأتي خزان الوقود بسعة 70 لتر، ما يعني أن تقدير أفضل مسافة بخزان واحد يتجاوز 1,300 كيلومتر!

7- المصابيح الأمامية من نوع LED بعدسة ثنائية والمصابيح الخلفية من نوع LED، كذلك الإضاءة النهارية، وتوجد كشافات ضباب أمامية.

مواصفات كيا سورينتو الفل كامل 2023 على السريع: لكل ما تريد معرفته عن أغلى فئة من السيارة العائلية 18

8- جنوط العجلات مقاس 19 بوصة من الألمنيوم، والمرايا الجانبية فيها ميزة الضبط والطي الكهربائي وعليها مؤشرات الانعطاف.

9- مقاعد الداخلية بكسوة من الجلد، والمقاعد الأمامية فيها التعديل الكهربائي والتدفئة والتبريد، ومقعد السائق يأتي بذاكرة حفظ الوضعية.

10- شاشة المعلومات والترفيه تأتي بمقاس 12.3 بوصة وفيها دعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ونظام الصوت يأتي من ماركة بوز مع 12 سماعة.

11- لوحة معلومات السائق تأتي بشاشة رقمية بالكامل مقاس 12 بوصة، وتوجد أيضا ميزة العرض على الزجاج الأمامي HUD لأهم معلومات القيادة.

مواصفات كيا سورينتو الفل كامل 2023 على السريع: لكل ما تريد معرفته عن أغلى فئة من السيارة العائلية 19

12- مكيف الهواء من النوع الأوتوماتيكي، مع 3 مناطق تحكم مستقلة، ما يعني أنه يمكن التحكم بشكل مستقل لدرجة الحرارة في المنطقة الخلفية، على أن توجد فتحات مكيف في كل من الصف الثاني والثالث.

13- تكتمل تجهيزات الداخلية بوجود ستائر تظليل جانبية وخلفية، وفتحة سقف بانوراما، ونظام إضاءة محيطية، ولوحة شاحن لاسلكي في الكونسول.

مواصفات كيا سورينتو الفل كامل 2023 على السريع: لكل ما تريد معرفته عن أغلى فئة من السيارة العائلية 20

14- توجد على الأقل 6 وسائد هوائية جانبية تشمل الـ4 الأمامية وهي الأمامية والأمامية الجانبية لكل من السائق والراكب الأمامي، والوسادة الستائرية المعلقة على السقف على الجانبين بطول الصفوف الثلاثة.

15- للمساعدة في الركن توجد حساسات خارجية أمامية وخلفية و4 كاميرات توفر رؤية محيطية 360 درجة، كما يمكن رؤية المنطقة العمياء في شاشة السائق.

مواصفات كيا سورينتو الفل كامل 2023 على السريع: لكل ما تريد معرفته عن أغلى فئة من السيارة العائلية 21

16- من مساعدة السائق أيضا في كيا سورينتو تحذير الخروج عن المسار مع إعادة السيارة إلى المسار ومثبت السرعة المتكيف ومساعد تجنب التصادم الأمامي.

17- سعر كيا سورينتو الهايبرد الفل كامل 202,743 ريال سعودي شامل الضريبة، وضمان السيارة 5 سنوات أو 100 ألف كيلومتر أيهما أسبق.

المصدر: ورقة مواصفات كيا الجبر الرسمية

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل