المربع نت – تابعنا معكم مؤخراً قرار الحكومة الفدرالية الأمريكية بمنح أول ترخيص طيران رسمي لسيارة طائرة حقيقية في الولايات المتحدة من شركة Alef، والتي أعلنت لتوها عن استلام طلبات على السيارة الكهربائية الجديدة بقيمة 250 مليون دولار – 937 مليون ريال.

سعر باهظ للسيارة المبتكرة 

أول سيارة طائرة أمريكية تحصل على طلبات مسبقة بقيمة مليار ريال قبل عامين من تسليمها

وتحمل السيارة الطائرة اسم Model A، واستلمت الشركة المصنعة استثمارات أولية بقيمة 3 مليون دولار لتطوير السيارة، وفتحت باب الطلب عليها مؤخراً بقيمة 300 ألف دولار – 1.12 مليون ريال للنسخة الواحدة.

واستلمت الشركة حتى الآن 834 طلب مسبق على السيارة الملفتة للنظر، وتصل القيمة الإجمالية لهذه الطلبات لربع مليار دولار تقريباً، مع العلم أن الشركة تنوي تسليم أولى النسخ للعملاء في الربع الأخير من 2025.

أول سيارة طائرة أمريكية تحصل على طلبات مسبقة بقيمة مليار ريال قبل عامين من تسليمها 1

وذكرت الشركة أن الطلبات على السيارة لم تقتصر على الأفراد، إذ استلمت طلباً لعدد كبير من النسخ من شركة صينية تعمل في هونج كونج ومتخصصة في تكنولوجيا الطيران.

دعم حكومي رسمي  

ونتوقع أن تجذب السيارة الجديدة المزيد من الاهتمام خلال الأشهر القادمة بعد استلام رخصة الطيران الرسمية وشهادة الموثوقية والاعتمادية من الحكومة الأمريكية، وهي خطوة هامة لدعم جهود البحث والتطوير للشركة خلال الأشهر القادمة.

ما هي مواصفاتها التقنية؟ 

أول سيارة طائرة أمريكية تحصل على طلبات مسبقة بقيمة مليار ريال قبل عامين من تسليمها 2

جدير بالذكر أن موديل A هي سيارة كهربائية بمدى يتجاوز 320 كيلومتر لكل شحنة على الأرض، ومدى طيران يتجاوز 177 كيلومتر لكل شحنة، وهي سيارة قادرة على التحليق والهبوط العمودي، وتدعم فردين بحد أقصى في المقصورة.

وتنوي الشركة بناء سيارة طائرة أخرى باسم موديل Z تدعم 4 أفراد في المقصورة، مع استهداف طرحها في 2035 بمدى قيادة 640 كيلومتر، ومدى طيران 321 كيلومتر، وسعر منافس لتويوتا كورولا وفق تصريحات الشركة.

أول سيارة طائرة أمريكية تحصل على طلبات مسبقة بقيمة مليار ريال قبل عامين من تسليمها 3  أول سيارة طائرة أمريكية تحصل على طلبات مسبقة بقيمة مليار ريال قبل عامين من تسليمها 4 أول سيارة طائرة أمريكية تحصل على طلبات مسبقة بقيمة مليار ريال قبل عامين من تسليمها 5 أول سيارة طائرة أمريكية تحصل على طلبات مسبقة بقيمة مليار ريال قبل عامين من تسليمها 6 أول سيارة طائرة أمريكية تحصل على طلبات مسبقة بقيمة مليار ريال قبل عامين من تسليمها 7 أول سيارة طائرة أمريكية تحصل على طلبات مسبقة بقيمة مليار ريال قبل عامين من تسليمها 8 أول سيارة طائرة أمريكية تحصل على طلبات مسبقة بقيمة مليار ريال قبل عامين من تسليمها 9

المصدر: Insider

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل