انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – حصلت شركة أليف الأمريكية على الموافقة القانونية من الحكومة الأمريكية لاختبار أول سيارة طائرة للعلامة الأمريكية الجديدة، وتعتمد السيارة الطائرة على منظومة كهربائية بالكامل ويطلق عليها موديل A.

تعد شركة أليف هي أول شركة تحصل على صلاحية طيران لسيارة من الحكومة الأمريكية كما ذكرت الشركة في بيان صحفي، وسوف يتم تجربة السيارة الطائرة الجديدة في أماكن مخصصة بعيداً عن العامة للتأكد من سلامتها أثناء التجارب.

أليف موديل A

أليف موديل A

مواصفات أليف موديل A الطائرة

جدير بالذكر أن هذه السيارة تعتمد على قدرة الارتفاع عن الأرض بشكل عمودي بجانب القدرة على السير على الطرقات العامة، وتعتمد السيارة الطائرة على منظومة كهربائية بالكامل توفر مدى حركة يصل إلى 322 كيلومتر بالشحنة الواحدة عند قيادتها، ومدى طيران يبلغ 177 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

لا تعتمد سيارة أليف موديل A الطائرة على أجنحة كبيرة على جانبي السيارة مثل النماذج الاختبارية السابقة المقدمة من العديد من الشركات، حيث تعتمد هذه السيارة على هيكل السيارة كبديل للأجنحة مع مراوح مثبتة لرفع السيارة عن الأرض بشكل عمودي.

أليف موديل A

تمكنت العلامة التجارية الأمريكية بالفعل من بناء أول سيارتين اختباريتين، وبدأت بتلقي طلبات الحجز للسيارة الطائرة، وتبلغ قيمة طلب الحجز المسبق 150 دولار، و 1,500 دولار مقابل الدخول في قائمة الانتظار الأولية وكلا المبلغين قابلين للاسترداد بالكامل، ومن المتوقع أن يبلغ السعر النهائي للسيارة الطائرة نحو 300 ألف دولار.

تشير التقارير أن سيارة أليف موديل A الطائرة سوف تكون جاهزة للتسليم للعملاء بحلول عام 2025.

أليف موديل A أول سيارة طائرة أمريكية تحصل على تصريح طيران رسمي من الحكومة الأمريكية 1 أليف موديل A

المصدر: usatoday

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل