المربع نت – قدمت بي ام دبليو براءتي اختراع جديدة تشير إلى اقتراب إطلاق تقنيات تغيير لون السيارة الخارجي برسومات مختلفة أو بألوان متعددة، حيث تساعد براءتي الاختراع الجديدة على تطبيق التقنية المتقدمة على العديد من السيارات الإنتاجية المقدمة من بي ام دبليو.

وفقاً لبراءة الاختراع المقدمة إلى المنظمة العالمية للملكية الفكرية، سوف تبدأ بي ام دبليو بتجهيز تقنية تغيير لون السيارة الخارجي كما رأينا من قبل مع سيارة iX Flow الاختبارية والتي ظهرت بتقنية متقدمة تعمل على تغيير لون السيارة من وحدة تحكم بداخلية السيارة.

بي ام دبليو ستقدم خدمة تغيير ألوان سياراتها بضغطة زر قريباً!

تقنية تغيير لون السيارة من بي ام دبليو

براءة الاختراع الأولى لتغيير لون السيارة من بي ام دبليو

تريد بي ام دبليو أن تمنح عملائها الحرية لتطبيق العديد من الرسومات الجمالية المتعددة على الهيكل الخارجي للسيارة، مع إمكانية تغيير لون السيارة بأكملها من خلال طبقة LCD زجاجية ذكية على خارجية السيارة يمكن تبديلها بين لونين فقط في البداية.

تتكون الطبقة الخارجية من آلاف الكرات الدقيقة التي تأتي باللون الأبيض أو الأسود، أو إي مجموعة ألوان يفضلها العميل، وتعمل الطبقة الخارجية من خلال تحرك الأصباغ باللون الأسود على سبيل المثال مع الأصباغ باللون الأبيض لتغيير لون الطلاء الخارجي للسيارة من خلال وحدة تحكم بداخلية السيارة.

تقنية تغيير لون السيارة من بي ام دبليو

تتميز الطبقة الخارجية بإمكانية تطبيقها على أي مجسم ثلاثي الأبعاد مما يشير إلى إمكانية استخدامها بداخلية السيارة أو على الشبكة الأمامية للسيارة والعديد من القطع الأخرى وصولاً لهيكل السيارة بأكمله، ويتم تصميم الطبقة الخارجية بالآلاف من العناصر الدقيقة على شكل نجمة أو شكل ماسي حتى تتوافق مع السطح الذي يتم وضعها عليه.

براءة الاختراع الثانية لتغيير لون السيارة من بي ام دبليو

تكشف براءة الاختراع الثانية عن طريقة تثبيت الطبقة الخارجية الجديدة لتغيير لون السيارة على الهيكل الخارجي، وتشير براءة الاختراع إلى إضافة مادة لاصقة أسفل الطبقة الجديدة لتلتصق بالسيارة، وبعد لصق طبقة الطلاء المتغيرة على السيارة سوف يتم وضع طبقة حماية إضافية على السيارة وتتشابه الطبقة الخارجية المخصصة للحماية مع أفلام الحماية الموجودة بالفعل بالأسواق للسيارات التقليدية.

نتطلع لرؤية كل هذه التقنيات بشكل عملي في الطرق العامة قريباً.

بي ام دبليو iX Flowتقنية تغيير لون السيارة من بي ام دبليو تقنية تغيير لون السيارة من بي ام دبليو تقنية تغيير لون السيارة من بي ام دبليو

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: wipo

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل