المربع نت – يريد البعض شراء كيا سبورتاج 2019 من سوق المستعمل، وهذه السيارة من إنتاج الصانع الكوري الجنوبي وظهرت من قِبل المالكين الراغبين في بيعها، ولكن يتضح عدم التشابه بالأسعار حسب ما يتم ذكره من جانب كل مالك، كما أن المواصفات أيضاً مُختلفة من سيارة إلى أخرى.

كيا سبورتاج 2019 مستعملة

قامت العلامة الكورية الجنوبية بطرح هذه السيارة ضمن إنتاجها في الأسواق التي تعمل بها، وتستند إلى بعض التجهيزات التي قد تجعلها مُلائمة لمجموعة من الأشخاص، وكما يحرص البعض على امتلاك السيارات الجديدة فهناك مَن يضع باهتمامه اقتناء السيارات من سوق المستعمل، سواء بالحديث حول كيا سبورتاج 2019 أو غيرها.

كيا سبورتاج 2019 مستعملة للبيع مع المواصفات والأسعار

كيا سبورتاج 2019 مستعملة

تقوم شركة كيا بإنتاج التصنيفات المُتنوعة من السيارات بما يحتوي على السيدان والدفع الرباعي، ومع احتمالية أن يستخدم أحدهم السيارة في نشاطه التجاري فهناك السيارة التجارية من توقيع الصانع الكوري الجنوبي، وفيما يخص كيا سبورتاج على وجه التحديد فهي من بين السيارات مُتعددة الاستخدامات.

كيا سبورتاج 2019 مستعملة للبيع

يتبيّن أن لكل سيارة بعض الخصائص والسمات، وتبدأ رحلة اختيار السيارة حسب ميول ورغبات المُخطط للشراء، وهنا من المُتوقع حدوث الإقبال على السيارة التي تتماشى مع طبيعة القيادة.

وبالوقت ذاته مع الوضع بالاعتبار المُتطلبات فهناك مَن يبحث عن سيارة بمحرك بقوة مُعينة، وغيره يريد سيارة لاستخدامها على مستوى العائلة، وبالتالي لا يتشابه الأفراد في التفضيلات، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بهذه المقالة كيفية امتلاك كيا سبورتاج 2019، مع بيان الأسعار والمواصفات.

كيا سبورتاج 2019 مستعملة للبيع في السعودية

أين تجد كيا سبورتاج 2019 مستعملة؟

تتوفر سيارات الشركة الكورية الجنوبية بوجه عام بحالة جديدة وبأحدث الموديلات عن طريق الوكلاء الرسميين بالمملكة العربية السعودية وهما: شركة الجبر، والشركة الأهلية للتسويق، وفيما يخص كيا سبورتاج 2019 والرغبة بامتلاكها مستعملة فهذا يستدعي التوصل لمَن يمتلكها ويعرضها للبيع.

كيا سبورتاج 2019 مستعمل

يتسم سوق المستعمل بوضع البدائل أمام الأشخاص، فالفرد يجد نفسه بصدد مجموعة مُتنوعة من العلامات التجارية وبموديلات عديدة، ولكن هذا التنوع لا يقتصر فقط على السيارات، فتظهر قابلية إتمام خطوة الشراء بأكثر من طريقة ومن بينها التقليدي والحديث، وبتناول الطُرق التقليدية فهي التي تتعلق بالذهاب إلى التجمعات التي تُقام لبيع وشراء السيارات.

تنضم أيضاً المعارض إلى نمط الشراء الذي يُمكن الاستناد إليه، وهنا يبحث المشتري عن المعارض التي تكون بالقُرب منه، ثم يسأل عن مدى توفر كيا سبورتاج 2019 أو السيارة المُختارة، كما أن هذا الأمر من المُمكن إتمامه عن بُعد عبر استخدام وسيلة الإنترنت.

داخلية كيا سبورتاج 2019

إن المُتتبع للأعمال التجارية والمجالات على اختلافها يُلاحظ التواجد والحضور القوي للإنترنت، وهذا ما حدث مع التحول الرقمي فأصبحت المواقع والتطبيقات الإلكترونية من بين الأشياء التي يُعتمد عليها في الأعمال، بما ينطبق على قطاع السيارات وعلى وجه الخصوص توجد التطبيقات التي تُقدم الخدمات ذات الصلة بالمستعمل.

تصميم خارجية كيا سبورتاج 2019

خطوات هامة في شراء كيا سبورتاج 2019

يُنظر إلى البحث عن سيارة مستعملة من خلال إعلانات البيع والشراء عبر الإنترنت على أنه من الأمور الشائعة، ولكن يواجه الكثير من الناس صعوبة في اختيار السيارة المناسبة لاحتياجاتهم، ويمكن بداية هذه العملية عن طريق وضع قائمة بالمواصفات المطلوبة لأداء المهام المرغوبة، والتي تختلف وفقاً لكل فرد، فمن المُحتمل أن يهتم البعض بمواصفات المحرك ونظام الدفع كأهمية قصوى، وعلى الصعيد الآخر يركز البعض على صرفية الوقود مع السعي لامتلاك سيارة اقتصادية.

شراء كيا سبورتاج 2019

تأتي الخطوة الثانية بعد الخروج بالتجهيزات المطلوبة والتي تتماشى مع الباحث عن سيارة، وهنا الحاجة إلى البائع الذي يُوفر السيارة ويكون ذلك عبر استخدام تطبيق يحظى بثقة من المُستخدمين والزائرين، وتُشير التعاملات إلى وجود كيا سبورتاج 2019 وغيرها على تطبيق مستعمل وجديد، حيث إن التطبيق يسمح بوضع الإعلانات عن طريقه.

تكون آلية عرض سيارة للبيع بعرض إعلان من جانب مالكها، وهنا يتحدث عن المواصفات في التفاصيل الخاصة بإعلانه على تطبيق مستعمل وجديد، ومع أهمية عنصر الأسعار فيُحدد كل مالك السعر الذي يريد الحصول عليه.

شراء كيا سبورتاج 2019 مستعملة

يذكر المُعلن نظام الدفع سواء بالكاش أو بالأقساط مع بيان قيمة القسط الشهري ومُدة التعاقد، ويُحدد ما إذا كانت هناك دُفعة أولى أو أخيرة حيث يختلف نظام التقسيط من سيارة لأخرى وهو ما يتم تحديده من الجهة التي ستوفر الشراء، وقد يُطلب من المشتري على سبيل المثال دفع مبلغ 20% من إجمالي قيمة السيارة، ويتم تقسيط 80% على السنوات المُتفق عليها.

شراء كيا سبورتاج 2019 مستعملة بالسعودية

اختيار الفئة المناسبة خلال عملية الشراء

يحدث الأمر عن طرح الشركات المُصنعة للسيارات أكثر من فئة لنفس السيارة، وهذا يؤدي لعدم التشابه التام بالتجهيزات سواء الداخلية أو الخارجية، وبالمرور بالإمكانيات، وهنا من الجيد أيضاً مراعاة الفئة التي تتناسب مع الميزانية الموضوعة، حيث إن البعض يُحدد ميزانية لا يريد تخطيها، كما أن الخطوة تجعل البحث أكثر تركيزاً للتوجه ناحية المالك لفئة مُعينة.

كيا سبورتاج 2019 مستعملة في السعودية

لا شك أن التمهل في تصفح إعلانات بيع وشراء السيارات عبر الإنترنت يساهم في ضبط البحث، كما أن عدم التسرع يعتبر من بين الوسائل الداعمة للحصول على أفضل سعر، فقد تكون نفس السيارة معروضة لدى أكثر من مالك، وبالتالي تحدث المقارنة بين المواصفات والأسعار، والمقارنة السيارة بقيمتها مع سعرها، لكي يقف المُخطط للشراء على أفضل عرض متاح.

سيارة كيا سبورتاج 2019 مستعملة في السعودية

كيا سبورتاج 2019 مستعملة في السعودية

جاءت السيارة في إطار الإعلانات المنشورة على تطبيق مستعمل وجديد، ومن المُلاحظ أن هناك القسم الخاص بالصانع الكوري الجنوبي مع الأقسام الفرعية حسب سياراتها، وإذا كانت الرغبة بامتلاك كيا سبورتاج 2019 فيختار المُستخدم السيارة مع ظهور الموديلات أمامه لكي يُحدد الموديل حسب تفضيله.

تحدث المُعلن عن بعض التجهيزات وإذا كان النظر للتصميم الخارجي فيتوسط شعار كيا مُقدمة السيارة، مع الشبك الأمامي الأسود الذي يُميز العديد من سيارات كيا، كما تظهر كشافات الضباب ضمن عناصر خارجية كيا سبورتاج 2019، ويُمكن مشاهدة صفحة الإعلان بالضغط هنا.

كيا سبورتاج 2019 مستعملة في السعودية

أوضح المالك أن السيارة تعتمد على محركها البنزين ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي، وتتبيّن العناية بالتعرف على ممشى السيارات المستعملة قبل الحصول عليها، وهذا ما يؤدي لذكر المُعلن لممشى سيارته ضمن المعلومات المُرفقة بإعلانه، وتُصبح كيا سبورتاج 2019 بممشى 115,000 كم.

قد يُشار للأسعار بكونها نهائية وبوجود مساحة للتفاوض، ويندرج الإعلان تحت السيارات المعروضة بإمكانية التفاوض حول السعر، والسيارة سعرها 40,000 ريال سعودي، وبأغلب الأحيان كلما كان المُخطط للشراء بدرجة عالية من الجدية فالأمر ينعكس على البائع بزيادة رغبته بالتخفيض.

سعر كيا سبورتاج 2019 مستعملة في السعودية

مواصفات سيارة كيا سبورتاج 2019

تناول المالك الآخر أبرز الأشياء التي توجد بسيارته، ومع ظهور السيارة بإعلان مُختلف فهي بسعر لا يتشابه مع الإعلان السابق، وبرؤية الواجهة الخارجية تنعكس بعض لمسات الشركة الكورية الجنوبية، ويبدأ التصميم مع الشبك الأمامي الأسود مع الخطوط البازرة على غطاء المحرك، كما تتزود السيارة بكشافات الضباب وترتكز كيا سبورتاج 2019 على عجلات من الألومنيوم بمقاس 17 بوصة، والوصول لصفحة الإعلان بالضغط هنا.

مواصفات سيارة كيا سبورتاج 2019

تسير الداخلية على نفس نهج التصميم الخارجي، بوجود بعض العناصر التي حرصت على وضعها كيا، وفيما يخص المواد المُستخدمة بالمقاعد فهي بكسوة من القماش، مع توفر مكيف الهواء الخلفي والتحكم بالنوافذ على نحو كهربائي، ومع منفذ “USB” و منفذ “AUX” لكي يتم استخدامه من جانب الأشخاص.

سيارة كيا سبورتاج 2019 للبيع

تستند السيارة على بعض وسائل الأمن من بينها نظام الفرامل مانعة الانغلاق، مع مساعد للنزول في المُنحدرات، وبالإضافة إلى مثبت للسرعة، وفيما يخص المحرك ومنظومة الدفع فالسيارة بمحرك بنزين يتكون من عدد 4 أسطوانات، ويتصل محركها بناقل حركة أوتوماتيك يوصل القوة لنظام دفع رباعي “4WD”.

سعر سيارة كيا سبورتاج 2019

يشارك الممشى الخاص بالسيارة المعروضة للبيع في تحديد سعرها نظراً لاحتمالية التعبير عن المسافات التي قطعتها السيارة، وبالتالي انعكاس الاستهلاك بما يجعل كل مالك يُرفق بيانات الممشى في الإعلان، وتحدث المقارنة بين الإمكانيات مع الممشى والسعر، وتُصبح كيا سبورتاج 2019 بممشى 39,000 كم وسعرها 68,000 ريال سعودي.

شاهد أيضاً: كيا سيراتو ٢٠٢٣ الشكل الجديد شوف مواصفاتها وأسعارها عند كيا الجبر

كم سعر كيا سبورتاج 2019 مستعمل ديزل؟

كانت تعتمد السيارة على محركها البنزين ولكن في هذا الإعلان هي بفئة ذات محرك ديزل، وعلى نفس النهج السابق أوضح المالك سيارته بتجهيزاتها وهنا كيا سبورتاج 2019 بالارتكاز على عجلات مقاسها 18 بوصة، وبالانتقال للجهة الجانبية فالمرآة بقابلية الطي مع إشارات الانعطاف، ومن الجهة الخلفية فالمصابيح الخلفية مُزودة بتقنية “LED”.

أشار المُعلن للداخلية بكونها ذات مقاعد مُغطاة من الجلد، مع خاصيتي التدفئة والتهوئة، كما يُمكن مُلاحظة وجود مكيف الهواء الأمامي مع مكيف هواء خلفي، وبشاشة لعرض النظام الترفيهي وبقابلية الضبك للنوافذ بصورة كهربائية.

سعر كيا سبورتاج 2019 مستعمل ديزل

يوجد مثبت للسرعة ضمن أنظمة الحماية والأمن مع نظام تحديد المسار والفرامل مانعة الانغلاق، كما تتوفر الحساسات الخلفية مع داش كام خلفي وأمامي “HD”، والسيارة بمحرك ديزل مُكون من عدد 4 أسطوانات وبسعة 2.0 لتر، ويتصل محركها بناقل حركة أوتوماتيكي.

يعمل سوق المستعمل وفقاً لمبدأ العرض والطلب، ولذلك كما يتضح الأسعار تُحدد من جانب المالكين مع مشاركة الأشياء التي سبق ذكرها في التسعير، سواء العنصر التي تدعم ارتفاع السعر أو انخفاضه، وبهذا الإعلان تُصبح كيا سبورتاج 2019 مستعملة ديزل بممشى 78,000 كم وبسعر 75,000 ريال سعودي، ورؤية صفحة الإعلان بالضغط هنا.

مواصفات كيا سبورتاج 2019 مستعمل ديزل

سيارة كيا سبورتاج 2023 جديدة

نُشير بعد تناول كيا سبورتاج 2019 إلى السيارة في موديل 2023، فهناك مَن يحرص على معرفة أسعار السيارات بحالة جديدة، وبمتابعة أخبار الصانع الكوري الجنوبي فالسيارة مُتاحة بواسطة الوكلاء المُعتمدين وهما: شركة الجبر، والشركة الأهلية للتسويق، وفيما يخص كيا سبورتاج 2023 فالأسعار ليست واحدة فالأمر يُحدد مع كل فئة.

سيارة كيا سبورتاج 2023 جديدة

تنطبق الاعتبارات المذكورة في السطور السابقة خلال الشراء من سوق المستعمل على السيارات الجديدة، وهنا المقصود أن كل فرد ينتقي الفئة المُلائمة له والتي تُعاونه على أداء المهام، كما من الضروري أيضاً أن تتوافق مع ميزانيته الموضوعة لامتلاك السيارة.

أسعار سيارة كيا سبورتاج 2023

أدى طرح كيا سبورتاج 2023 إلى وجود بعض التجهيزات التي يحصل عليها الشخص وفقاً للفئة التي يختارها، وفي هذا الإطار فالسيارة باختلافات فيما يرتبط بالمحرك ومنظومة الدفع، ويُمكن توضيح الأمر وبيان كل فئة مع سعرها في السطور التالية.

سعر كيا سبورتاج 2023 جديدة في السعودية

كم سعر كيا سبورتاج 2023 جديدة في السعودية؟

  • سعر فئة LX 2.0L دفع أمامي B1 هو: 96,023 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر فئة LX 2.0L دفع رباعي B1 هو: 102,463 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر فئة LX 2.0L دفع أمامي B1 هو: 104,648 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر فئة LX 1.6T دفع رباعي B1 هو: 106,488 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر فئة LX 1.6T دفع رباعي B1 هو: 111,088 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة.

فئات وأسعار كيا سبورتاج 2023 جديدة في السعودية

  • سعر فئة LX 1.6T دفع رباعي B2 هو: 116,263 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر فئة EX 1.6T دفع رباعي M1 هو: 135,123 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر فئة EX 1.6T دفع رباعي M2 هو: 151,223 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر فئة SX 1.6T دفع رباعي L1 هو: 159,273 ريال سعودي، بما يشمل نسبة ضريبة القيمة المضافة.

اقرأ أيضاً: كم سعر كيا كارينز 2023 بالسعودية؟ مع عرض اختيارات المحركات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

تطبيق مستعمل وجديد

موقع كيا شركة الجبر

موقع كيا الشركة الأهلية للتسويق

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

2.0 2023 | 4x2 | kia sportage

قبل 4 أسابيع
97,000 ريال سعودي
الرياض

Kia Optima 2019 in Tabuk

قبل شهر
غير محدد
تبوك

فورد تورس 2021 ستاندر

قبل يومين
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل