انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أكد تقرير صادر من منظمة الصحة العالمية على انخفاض نسبة الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية في المملكة العربية السعودية بنحو ٣٥% خلال السنوات الخمس الأخيرة.

اقرأ أيضًا: نصائح هامة للوقاية من الحوادث المرورية على الطرق السريعة

انخفاض وفيات “حوادث الطرق” بنسبة 35% خلال 5 أعوام

انخفاض وفيات "حوادث الطرق" بنسبة 35% خلال 5 أعوام 1

معدل انخفاض الحوادث

وكشف تقرير منظمة الصحة أن نسبة الوفيات في السعودية بلغ 9311 حالة (28.8 لكل 100 ألف نسمة) في عام 2016، في حين تراجعت النسبة إلى 6651 حالة (18.5 لكل 100 ألف نسمة) بحلول عام 2021.

اقرأ أيضًا: أهم 8 نصائح لتجنب الحوادث أثناء القيادة على الطرقات العامة والسريعة

انخفاض وفيات "حوادث الطرق" بنسبة 35% خلال 5 أعوام 2

 حوادث الطرق

وأشادت المنظمة العالمية بهذا الإنجاز الكبير في هذه الفترة القصيرة، لافتة إلى أن المملكة تتجه نحو المسار الصحيح لتحقيق الهدف العالمي في تقليص حوادث الطرق بنسبة 50% بحلول عام 2030.

ما هو مؤشر الوفيات للحوادث المرورية في المملكة؟

بدوره، أكد الأمين العام للجنة الوزارية للسلامة المرورية “أجدل السلمي”، عبر الحساب الرسمي على “تويتر”، على أن مؤشر الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية في المملكة انخفض منذ عام 2016 بمعدل يقارب 40%.

انخفاض وفيات "حوادث الطرق" بنسبة 35% خلال 5 أعوام 3

السلامة المرورية

وأضاف “أجدل السلمي” في مداخلة تلفزيونية أن هذه النتائج الجيدة تأتي نتيجة جهود الجهات ذات الصلة بالسلامة المرورية بالمملكة في التوعية بأساليب القيادة الآمنة، بالإضافة إلى الالتزام بتطبيق نظام المرور، والذي يضع جميع حقوق وواجبات قائدي المركبات ويتضمن عقوبات حاسمة بشأن المخالفين.

انخفاض وفيات "حوادث الطرق" بنسبة 35% خلال 5 أعوام 4

رؤية المملكة 2030

الجدير بالذكر فإن تعزيز السلامة المرورية يعد أحد برامج التحول الوطني ضمن رؤية المملكة 2030، حيث تعمل الجهات المعنية بشكل حثيث على بناء منظومة السلامة المرورية في المملكة وتبني التقنيات الحديثة في أساليب الضبط المروري والهندسة المرورية.

المصدر

(اللجنة الوزارية للسلامة المرورية)

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل