انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تستمر الحكومات الأوروبية بالضغط بقوة على ملاك سيارات البنزين والديزل التقليدية ولاسيما السيارات الرياضية والكبيرة التي تستهلك كميات ضخمة من الوقود باستمرار، وآخر مثال على ذلك على تجهيز بعض المدن البريطانية لفرض رسوم مضاعفة للركن على هذه السيارات.

بالفعل بعض المقاطعات داخل مدينة لندن بدأت بربط رسوم ركن السيارات بكمية الانبعاثات الصادرة منها وفق البيانات الرسمية للشركات المصنعة، عوضاً عن استخدام رسوم ثابتة لجميع السيارات كما هو المعتاد.

المدن البريطانية ستفرض رسوماً مضاعفة للركن على السيارات الرياضية والـ SUV المستهلكة للوقود 1

لندن تبدأ بتطبيق النظام بالفعل

في مقاطعة Lambeth بمدينة لندن، توجد الآن 26 غرامة مختلفة موزعة على السيارات حسب انبعاثاتها، ومعظم الرسوم المرتفعة موجهة للسيارات المزودة بمحركات رياضية عالية الأداء والاستهلاك للبنزين، أو سيارات الكروس اوفر والـ SUV كبيرة الحجم.

على سبيل المثال، السيارات الهجينة والكهربائية قد تدفع 6 جنيهات استرلينية للركن لمدة ساعة قرب محطة Waterloo في لندن، ولكن السيارات المرتفعة في الانبعاثات الكربونية قد تدفع ما يصل إلى 13 جنيه استرليني.

اعتراضات واسعة على النظام الجديد 

الهدف من النظام هو تحفيز السكان على اقتناء السيارات الكهربائية والهجينة والتخلي عن سياراتهم القديمة العاشقة للوقود، مع العلم أن القرار الجديد أثار اعتراضات متعددة بين بعض السكان بطبيعة الحال، خاصة السكان غير القادرين على اقتناء السيارات الكهربائية المكلفة للوقت الحالي.

وأشارت التقارير المحلية أن ثماني مقاطعات داخل لندن بدأت بالفعل بتطبيق البرنامج الجديد لرسوم الركن المربوطة بحجم الانبعاثات، مع انتشار البرنامج في في مدن بريطانية أخرى بشكل سريع.

المدن البريطانية ستفرض رسوماً مضاعفة للركن على السيارات الرياضية والـ SUV المستهلكة للوقود 2 المدن البريطانية ستفرض رسوماً مضاعفة للركن على السيارات الرياضية والـ SUV المستهلكة للوقود 3

المصدر: The Guardian

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل