انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – استكمالاً لدورنا التوعوي في عالم السيارات.. يعمل فريق المربع نت على العديد من البرامج، حيث طُرحت حلقة جديدة من حلقات برنامج “معلومات عامة”؛ والذي يهتم بعرض كافة المعلومات عن عالم السيارات، وهذه المرة نأخذك في جولة سريعة لزيارة متحف صغير لمجموعات من السيارات المُصغرة “مجسمات لسيارات فاخرة وكلاسيكية” يمتلكها شخص لا تكفي كلمة مهوس لوصف مدى عشقة لتجميع تلك المجسمات الرائعة منذ طفولته حتى أصبحت بمرور سنوات إحدى أهم هواياته المفضلة، وإليكم تفاصيل الحلقة.

مجموعة فريدة من مجسمات السيارات المُصغرة الفاخرة “يمتلكها شخص واحد”.. وحلقة جديدة من برنامج #معلومات_عامة 1

تخيل امتلاكك لتلك المجموعة من مجسمات السيارات المُصغرة كلاسيكية ونادرة

مجسمات السيارات المُصغرة

قد يعتقد البعض أن هناك تشابه بين مجسمات السيارات المُصغرة الأصلية لسيارات نادرة لعلامات تجارية فاخرة، وتلك التي يتم بيعها في متاجر الألعاب والمحال وغيرها، فهناك إختلاف كبير أكده إبراهيم العليان صاحب تلك المجموعة الرائعة في حلقة برنامج على السريع، والذي يمتلك مجموعة متنوعة منها سيارات شعبية تعد أعلى مبيعًا في العالم مثل تويوتا كورولا اليابانية.

مجموعة فريدة من مجسمات السيارات المُصغرة الفاخرة “يمتلكها شخص واحد”.. وحلقة جديدة من برنامج #معلومات_عامة 2

إقرأ أيضًا: لُقبت بـ”موناليزا السيارات”.. فيراري GTO 250 أغلى سيارة كلاسيكية في التاريخ

وكذلك سيارات فاخرة ونادرة الوجود لعلامات مثل فيراري وبوجاتي وبورش وغيرها مثل نسخة فيراري F40 ويصل ثمن المجسم الخاص بالسيارة إلى 65,000 ريال سعودي بسبب ندرة هذا المجسم والمتوفر منه فقط 250 نسخة حول العالم.

مجموعة فريدة من مجسمات السيارات المُصغرة الفاخرة “يمتلكها شخص واحد”.. وحلقة جديدة من برنامج #معلومات_عامة 3

مجسمات السيارات المُصغرة تمتلك تفاصيل كثيرة

مجموعة فريدة من مجسمات السيارات المُصغرة الفاخرة “يمتلكها شخص واحد”.. وحلقة جديدة من برنامج #معلومات_عامة 4

تعتبر مجسمات السيارات المُصغرة هواية محببة للكثير من الأشخاص، حيث يتمتعون بشغف كبير لجمع هذه المجسمات والبحث عن النماذج النادرة والمميزة، ويتمتعون بمهارات فريدة في تجميع وتركيب هذه المجسمات وتزيينها بأفضل الإكسسوارات والتفاصيل الدقيقة والتي يصعب التعامل معها دون معرفة بتلك التفاصيل.

مجموعة فريدة من مجسمات السيارات المُصغرة الفاخرة “يمتلكها شخص واحد”.. وحلقة جديدة من برنامج #معلومات_عامة 5

إقرأ أيضًا: محطات في حياة فيروتشيو لامبورجيني.. “الإهانة” التي صنعت المنافس الشرس لـ “فيراري”

وبالحديث عن تفاصيل مجسمات السيارات نرى، أن أحجامها مختلفة، وتميز بتفاصيل دقيقة تشمل (الأبواب والنوافذ والإطارات والمصابيح والمقاعد والمحركات والعجلات) وغيرها من العناصر الداخلية والخارجية للسيارة، كما تحتوي تلك المجموعة الفريد من مجسمات السيارات المُصغرة على عدد من السيارات الفريدة والنادرة من نفس خط إنتاج المصنع المُصنع للسيارة.

مجموعة فريدة من مجسمات السيارات المُصغرة الفاخرة “يمتلكها شخص واحد”.. وحلقة جديدة من برنامج #معلومات_عامة 6

طرق شراء مجسمات السيارات المُصغرة

مجموعة فريدة من مجسمات السيارات المُصغرة الفاخرة “يمتلكها شخص واحد”.. وحلقة جديدة من برنامج #معلومات_عامة 7

أما عن طريقة شراء تلك المجموعة الفريدة من مجسمات السيارات المُصغرة، فمنها ما تم شراءُه عن طريقة المزادات وأيضًا من خلال زيارات المتاحف التي تعرض مثل تلك المجموعة الفنية الفريدة من المُجسمات، والتي تعد أيضًا هدية مثالية للأصدقاء والعائلة والأطفال، حيث يمكن استخدامها كديكور في المنزل أو المكتب أو الغرفة الخاصة بالأطفال، وتعتبر أيضًا هدية مثالية لعشاق السيارات والهواة.

مجموعة فريدة من مجسمات السيارات المُصغرة الفاخرة “يمتلكها شخص واحد”.. وحلقة جديدة من برنامج #معلومات_عامة 8

إقرأ أيضًا: حقق 6 أرقام قياسية بموسوعة “جينيس”.. قصة سائق الراليات اللبناني وأكبر متحف مجسمات مُصغرة للسيارات النادرة

كما تتوفر مجسمات السيارات المُصغرة بألوان مختلفة وتصاميم متعددة، وتشمل مجموعة واسعة من السيارات الكلاسيكية والحديثة والرياضية والفاخرة والشاحنات والحافلات والدراجات النارية وغيرها، والتي تعد هواية شيقة وممتعة للكثير من الأشخاص، وتتميز بتفاصيلها الدقيقة وجمالياتها الفريدة التي تجعلها تشبه السيارات الحقيقية بشكل كبير.

هؤلاء الهواة المحبين لجمع المجسمات الصغيرة للسيارات في العالم، ويعد الأشهر بينهم، وهو اللبناني “نبيل كرم” سائق الراليات اللبناني، والذي كسر الرقم القياسي في تجميع نماذج أو مجسمات السيارات، حيث أنه جمع 37,770 مجسم للسيارات؛ كما دخل أيضًا في عام 2016 موسوعة جينيس للأرقام القياسية بفضل تجميعه لهذا العدد من المجسمات الصغيرة للسيارات.

مجموعة فريدة من مجسمات السيارات المُصغرة الفاخرة “يمتلكها شخص واحد”.. وحلقة جديدة من برنامج #معلومات_عامة 9

شاهد أيضًا: فيراري تستاروسا 1988 استثمار جداً جميل هذي الفترة 👌 #على_السريع

مجموعة فريدة من مجسمات السيارات المُصغرة الفاخرة “يمتلكها شخص واحد”.. وحلقة جديدة من برنامج #معلومات_عامة 10 مجموعة فريدة من مجسمات السيارات المُصغرة الفاخرة “يمتلكها شخص واحد”.. وحلقة جديدة من برنامج #معلومات_عامة 11 مجموعة فريدة من مجسمات السيارات المُصغرة الفاخرة “يمتلكها شخص واحد”.. وحلقة جديدة من برنامج #معلومات_عامة 12 مجموعة فريدة من مجسمات السيارات المُصغرة الفاخرة “يمتلكها شخص واحد”.. وحلقة جديدة من برنامج #معلومات_عامة 13 مجموعة فريدة من مجسمات السيارات المُصغرة الفاخرة “يمتلكها شخص واحد”.. وحلقة جديدة من برنامج #معلومات_عامة 14 مجموعة فريدة من مجسمات السيارات المُصغرة الفاخرة “يمتلكها شخص واحد”.. وحلقة جديدة من برنامج #معلومات_عامة 15 مجموعة فريدة من مجسمات السيارات المُصغرة الفاخرة “يمتلكها شخص واحد”.. وحلقة جديدة من برنامج #معلومات_عامة 16 مجموعة فريدة من مجسمات السيارات المُصغرة الفاخرة “يمتلكها شخص واحد”.. وحلقة جديدة من برنامج #معلومات_عامة 17 مجموعة فريدة من مجسمات السيارات المُصغرة الفاخرة “يمتلكها شخص واحد”.. وحلقة جديدة من برنامج #معلومات_عامة 18 مجموعة فريدة من مجسمات السيارات المُصغرة الفاخرة “يمتلكها شخص واحد”.. وحلقة جديدة من برنامج #معلومات_عامة 19

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل