انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – هذه هي فترة نشطة للغاية لشركة تويوتا من ناحية التدشينات، وتحديداً تدشينات السيارات الاختبارية المبتكرة والتقنيات المستقبلية المثيرة للاهتمام.. ومن أبرزهم سيارة GR H2 الاختبارية الجديدة للسباقات والتي كشفت عنها تويوتا اليوم في فرنسا قبل أيام معدودة من انطلاق سباق لومان 24 ساعة للتحمل.

تقنيات هيدروجينية متطورة 

تويوتا تدشن سوبركار جديدة بمحرك هيدروجيني مبتكر لسباقات التحمل

تويوتا تدشن سوبركار جديدة بمحرك هيدروجيني مبتكر لسباقات التحمل 1

هي سيارة مجهزة لسباقات التحمل الطويلة بمحرك هيدروجيني، وكشف عنها رئيس مجلس إدارة الشركة، أكيو تويودا .. وقد تكتمت تويوتا للوقت الحالي عن المواصفات التقنية الدقيقة للسيارة، وإن ذكرت أن طولها يبلغ 5100 مليمتر، وعرضها 2050 مليمتر، ما يجعلها أطول وأعرض بقليل من سيارة تويوتا LMP1-H لومان للسباقات.

كما أكدت تويوتا أن السيارة تجمع بين محرك هيدروجيني ومحرك هجين، ولكن لم تدخل في التفاصيل للأسف للوقت الحالي.. وجدير بالذكر أن تويوتا تنوي المشاركة بسيارة سباق هيدروجينية في إصدار 2026 من سباق لومان بعد قرار المنظمة بالسماح للسيارات الهيدروجينية بمختلف أنواعها في الحلبات.

تويوتا تدشن سوبركار جديدة بمحرك هيدروجيني مبتكر لسباقات التحمل 2

خبرة مسبقة مع كورولا الهيدروجينية 

جدير بالذكر أن تويوتا لديها خبرة عميقة بالفعل في استخدام التقنيات الهيدروجينية في سيارات السباق، إذ شاركت تويوتا في سباقات Super Taikyu اليابانية لثلاثة أعوام بسيارة كورولا هيدروجينية اختبارية.. وأكدت تويوتا أن سيارة GR H2 الجديدة سيتم تطويرها وتحويلها لسيارة جاهزة بالكامل لسباق لومان خلال العامين القادمين.

تويوتا تدشن سوبركار جديدة بمحرك هيدروجيني مبتكر لسباقات التحمل 3 تويوتا تدشن سوبركار جديدة بمحرك هيدروجيني مبتكر لسباقات التحمل 4 تويوتا تدشن سوبركار جديدة بمحرك هيدروجيني مبتكر لسباقات التحمل 5 تويوتا تدشن سوبركار جديدة بمحرك هيدروجيني مبتكر لسباقات التحمل 6

المصدر: تويوتا

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل