انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – حصل الجيل الجديد لكزس rx 2023 والذي وصل للسوق السعودي في بداية هذا العام على شعبية كبيرة في السوق السعودي، حيث قدمتها لكزس بمجموعة كبيرة من التحديثات شملت التصميم الخارجي والداخلية لتُصبح أكثر عصرية وأناقة، كما حصلت على ثلاثة خيارات من المحركات القوية لتُقدم أداء متميز، وسنعرض لكم في هذا المقال أبرز مواصفات وأسعار لكزس rx 2023 في السعودية. 

ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ لكزس rx 2023؟

تأتي لكزس rx 2023 كـ اس يو في متوسطة يتميز الجيل الجديد منها بتصميم محدث وأنيق يجمع بين عناصر الفخامة والطابع الرياضي المحبب لدى الشباب، فيأتي الهيكل منحوت بعناية مع مجموعة من الخطوط البارزة والمنحنيات التي تُبرز المظهر الرياضي وتعمل بشكل كبير على تحسين الأداء.

لكزس rx 2023 اس يو في جديدة كلياً تقتحم السوق السعودي إليك ابرز المعلومات عنها 1

لكزس rx 2023 التصميم الخارجي

 ويُمكننا رؤية ملامح السيارة الفاخرة في واجهتها الأمامية التي تحمل لغة التصميم الخاصة بسيارات لكزس، وتأتي مع خيارين من الشبك الأمامي على حسب الفئة حيث تأتي مع شبك رياضي باللون الأسود في الفئات الرياضية، بينما تأتي مع شبك مغزلي مع لمسات كرومية في باقي الفئات، ويتداخل الشبك بنوعيه مع هيكل السيارة من خلال النقش أعلاه ليقدم مظهر متناغم وعصري للمقدمة.

لكزس rx 2023 الواجهة الأمامية

وعلى جانبي الشبك نرى المصابيح الأمامية الهجومية والتي تأتي مع ثلاثة كشافات ثنائية الشعاع تعمل بتقنية الـ LED بالإضافة لإضاءة نهارية تحمل بصمة الصانع الياباني على شكل حرف L، كما تشتمل المقدمة على فتحات تهوية مع مصابيح للضباب، بالإضافة إلى مشتت للهواء يساعد على تعزيز الديناميكية جنباً إلى جنب مع الخطوط البارزة على غطاء المحرك.

لكزس rx 2023 من الجنب

وتشمل التجهيزات الخارجية لـ rx 2023 حماية جانبية من الكروم، مع إضاءة ترحيبية على جوانب الأبواب مع شعار لكزس، بالإضافة لمرايا جانبية كهربائية، وفتحة سقف بانورامية، ويُزين الجانبية لمسات من الكروم نراها في الإطار المحيط بالنوافذ، وترتكز السيارة على عجلات مقاس 21 بوصة في كل الفئات.

لكزس rx 2023 من الخلف

وتأتي خلفية لكزس rx 2023 تحمل الطابع الرياضي الأنيق مع مصابيح خلفية متصلة من خلال شريط من الـ LED، وحصلت الخلفية على زيادة في العرض لتعزيز مستوى الفخامة كما تشتمل على غطاء حماية للمصد الخلفي يجعل منها أكثر قوة، بالإضافة إلى باب خلفي كهربائي مع حساس يدعم الفتح بالقدم.

وبالنسبة لأبعاد لكزس rx 2023 فهي تأتي كالآتي:

  • الطول: 4,890 مم.
  • العرض: 1,920 مم.
  • الارتفاع: 1,710 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,850 مم

اقرأ أيضا لكزس NX من جهة نظر السائق.. من التصميم الذكي إلى مزايا الراحة والعملية وأنظمة الأمان

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ لكزس rx 2023؟

وعند دخولنا إلى مقصورة لكزس rx 2023 سنجد أنها تأتي بتصميم رياضي مريح مع مساحة رحبة حيث ساعدت زيادة المسافة بين العجلات الأمامية والخلفية في الجيل الجديد على توفير مساحة في المقاعد الخلفية، كما تأتي المقصورة مصنوعة من مواد عالية الجودة نراها في التطعيمات من الخشب والمعدن بالإضافة للكسوة الجلدية الفاخرة.

لكزس rx 2023 المقاعد الخلفية

تشتمل المقصورة على صفين من المقاعد المكسوة بالجلد الطبيعي الفاخر أو جلد شبيه الأنيلين مع دعم خواص التهوية والتدفئة للمقاعد الأمامية والخلفية، كما تأتي المقاعد الأمامية تدعم التعديل الكهربائي في 10 وضعيات مع خاصية الذاكرة للسائق والراكب الأمامي، أما المقاعد الخلفية فتأتي كهربائية داعمة للطي والإمالة، ولمزيد من الراحة يوجد نظام تكييف أوتوماتيكي بتحكم منفصل ثلاثي المناطق.

لكزس rx 2023 الكونسول الوسطي

وتشمل التجهيزات ستائر بتحكم يدوي للنوافذ الخلفية، وتأتي عجلة القيادة متعددة الوظائف تدعم التعديل الكهربائي وتحمل طابع رياضي في فئة F Sport، بينما تأتي مع لمسات من خشبية وجلدية فاخرة في باقي الفئات، بالإضافة لنظام صوتي المكون من 12 سماعة، أو نظام مارك ليفنسون الراقي والمكون من 21 سماعة لتجربة سمعية نقية.

لكزس rx 2023 التقنيات

وبالنسبة للجانب التقني، فنرى شاشة للنظام الترفيهي مقاس 14 بوصة تأتي بشكل قياسي مع نظام ملاحة مستقل، ويُمكن اقتران الهاتف الذكي من خلالها عن طريق أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وتدعم التحكم في نظام التكييف من خلال الجزء السفلي عن طريق اللمس والمفاتيح البارزة، وتأتي الفئات العليا مع شاشتين للمقاعد الخلفية مع سماعة رأس لكل منها.

لكزس rx 2023 شاشة المعلومات

هذا وتشتمل على شاشة عدادات رقمية للسائق، مع ميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي بتقنية HUD، وتأتي مع مرآة داخلية متصل بها كاميرا رؤية خلفية تعزز من رؤية السائق وتجعلها أكثر وضوح.

ما هي تقنيات السلامة ومساعدة السائق داخل لكزس rx 2023؟

لكزس rx 2023 الامان

تقدم لكزس rx 2023 مستوى كبير من الحماية على الطريق من خلال مجموعة من تقنيات السلامة ومساعدة السائق النشطة التي تشتمل على

  • عدد 7 وسائد هوائية أمامية ولركبة السائق مع ستائر هوائية جانبية للركاب في المقاعد الأمامية والخلفية
  • المرايا الجانبية مزودة بحساس النقاط العمياء 
  • مساعد البقاء في المسار 
  • مثبت السرعة الراداري المتكيف
  • المقبض الالكتروني E-Latch مع نظام المساعدة على الخروج الآمن
  • نظام الركن المتطور
  • نظام الحماية ما قبل الاصطدام
  • تنبيه الخروج من المسار 
  • التنبيه بالاهتزاز للمقود
  • حساسات أمامية وخلفية
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا للرجوع الخلفي مع نظام الرؤية البانورامية
  • نظام قراءة قياس ضغط الإطارات 

اقرأ أيضا أسطول سيارات لكزس SUV موديل 2023 المتوفرة في السعودية

ما هي مواصفات اداء لكزس rx 2023 على الطريق؟

لكزس rx 2023 الاداء

كما ذكرنا فإن الجيل الجديد من لكزس rx 2023 يأتي مع ثلاثة خيارات من المحركات التي تستمد منها قوة لأداء مبهر، وتأتي مواصفاتها كالآتي:

  • منظومة حركة هجينة تأتي مع محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2.5 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 247 حصان مع عزم دوران يبلغ 239 نيوتن. متر، ويقترن المحرك بناقل حركة CVT يعمل بنظام الدفع الكلي.
  • محرك بنزين تيربو مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2.4 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 275 حصان مع عزم دوران يبلغ 430 نيوتن.متر، ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مُكون من 8 سرعات يعمل بنظام الدفع الكلي.
  • منظومة حركة هجينة تأتي مع محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2.4 لتر ويستطيع توليد قوة تبلغ 366 حصان مع عزم دوران يبلغ 460 نيوتن.متر، ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات يعمل بنظام الدفع الكلي.

شاهد أيضا

ما هي اسعار لكزس rx 2023 في السوق السعودي؟

لكزس rx 2023 الاسعار

تتوفر لكزس rx 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وتأتي بالفئات والأسعار التالية: 

  • لكزس rx 2023 فئة 350 B1 Excellence Base يأتي 296,378 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس rx 2023 فئة 350 BB Excellence يأتي 299,000 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس rx 2023 فئة 350 CC Elite يأتي 325,726 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس rx 2023 فئة 350 FF F-SPORT يأتي 311,650 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس rx 2023 فئة 350h H1 Hybrid Base يأتي 305,233 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس rx 2023 فئة 350h BH Hybrid Plus يأتي 307,878 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس rx 2023 فئة 350h CH Hybrid Exe يأتي 334,650 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس rx 2023 فئة 500h FH F-Sport Hybrid يأتي 341,090 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضا لكزس LBX الجديدة كلياً هي أصغر وأرخص كروس اوفر في مجال العلامة

هل تعلم أن عبد اللطيف جميل هو الوكيل الاجنبي الوحيد لـ لكزس في اليابان؟

لكزس نيريما

بجانب تميزها في تقديم أعلى مستويات الخدمة لعملاء الصانع الفاخر في المملكة العربية السعودية، تعد عبد اللطيف جميل هي إحدى وكلاء لكزس في اليابان، حيث تمتلك صانعة السيارات اليابانية تويوتا عدد كبير من الوكلاء في اليابان يصل عددهم إلى 30 وكيل جميعهم يابانيين ما عدا وكيل واحد من جنسية مختلفة وهو عبداللطيف جميل والذي يتواجد في طوكيو تحت اسم لكزس نيريما.

بدأت عبد اللطيف جميل نشاطها في اليابان عام 1996، حيث أنشأت مكتبها هناك، وقامت بالتركيز بشكل كبير على صادرات السيارات من اليابان، وبسبب تميز الوكالة في مبيعات لكزس بالخارج، قامت تويوتا بإنشاء شبكة وكلاء لعلامة لكزس تضمنت شركة عبد اللطيف جميل للسيارات وذلك في عام 2005.

وحصلت لكزس نيريما على جائزة لكزس للتميز في عام 2013 لخدمة العملاء رقم واحد بين جميع وكلاء لكزس طوكيو في عام 2012، فقامت بوضع معايير جديدة للمبيعات وقيمة العلامة التجارية، مدعومة بالفلسفة اليابانية للعلامة.

وتمتلك عبد اللطيف جميل علاقة متميزة مع تويوت تمتد لأكثر من نصف قرنٍ مضى، فقد استطاعت الشركة أن تكون واحدة من أكبر الموزعين المتعمدين للصانع الياباني في العالم بجانب كونها واحدة من الشركات الرائدة في مجال السيارات في السوق السعودي.

واستناداً لسياستها الضيف أولاً والتزامها بالتميز في كل ما تقدمه، تدعم عبداللطيف جميل للسيارات الانتشار الواسع لسيارات تويوتا في السوق السعودي عبر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في معظم أنحاء المملكة لتوفر راحة البال لضيوفها أينما كانوا.

ما هي أهم المعلومات حول وكيل لكزس في السعودية؟

عبد اللطيف جميل للسيارات

كما ذكرنا فإن شركة عبد اللطيف جميل تعد واحدة من بين الأبرز في المملكة العربية السعودية، بجانب كونها الوكيل الأكبر لعلامة تويوتا في المنطقة العربية، وكانت بداياتها كشركة متخصصة في أكثر من قطاع تأسست على يد عبد اللطيف جميل عام 1945، وتمكنت بعد مرور 10 سنوات من إدخال واحدة من أفضل علامات السيارات في اليابان إلى السوق السعودي.

آنذاك أصبحت عبداللطيف جميل للسيارات الوكيل الحصري المعتمد لشركة تويوتا في عام 1955، ويرجع هذا بفضل وعي عبد اللطيف جميل لأهمية سيارات الدفع الرباعي بالسوق السعودي، حيث مثلت هذه الفئة من السيارات أهمية كبيرة خاصة مع طبيعة البيئة العربية والطرق بداخلها، وأتاحت سيارات الدفع الرباعي للمواطنين إمكانية التنقل على معظم هذه الطرق بسهولة ويسر.

لهذا السبب كانت أولى سيارات تويوتا التي تصل إلى السعودية عبر وكالة عبداللطيف جميل هي تويوتا BJ.

وليس من السهل أن تُحافظ وكالة على ثقة علامة كبرى مثل تويوتا منذ 1955 وحتى يومنا الحالي في 2023؛ لعل يبرهن هذا الأمر على الجهد الكبير للشركة في كسب ثقة العلامة اليابانية.

وفي عام 1996، اتخذت شركة عبد اللطيف جميل خطوة متميزة في مسيرتها، حيث أسست الشركة مكتبها في اليابان، مع التركيز على صادرات السيارات من اليابان.

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال أبرز المعلومات حول سيارة لكزس rx 2023 الجديدة كلياً والتي أحدث ضجة نوعاً ما بسوقنا السعودي وقمنا بتجربتها واستعراض أبرز مزاياها وفصلناها لكم في هذا المقال، والسؤال لكم الآن أعزائنا المتابعين ما رأيكم في السيارة المحدثة وتصميمها الفريد من نوعه ضمن تشكيلة لكزس؟ شاركونا الرأي…

اقرأ أيضا لكزس TX الجديدة كلياً تظهر في صور تشويقية كاشفة للخارجية والداخلية

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة لكزس في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل