انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – كيا سيلتوس هي من السيارات البارزة التي تقدمها صانعة السيارات الكورية الجنوبية كيا ضمن أسطولها المميز في السوق السعودي، وتُتنافس في فئة الاس يو في تحت المدمجة، وتتميز بتصميم شبابي مع لمسات رياضية وداخلية مجهزة بالعديد من العناصر التي توفر تجربة ركوب مريحة وممتعة، وسنعرض لكم في هذا المقال اهم مواصفات واسعار كيا سيلتوس 2023 واسعارها في السعودية.

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ كيا سيلتوس 2023؟

في البداية، لنتعرف سوياً على أهم المواصفات الخارجية لـ كيا سيلتوس 2023، حيث تتميز بتصميم خارجي جذاب يخطف الأنظار بمجرد انطلاقها على الطريق، ونرى ذلك في لغة جسدها الرياضية والمثيرة والتي تشتمل على منحنيات ومجموعة من الخطوط تُضيف على سيلتوس مظهر عضلي ورياضي مميز.

كيا سيلتوس 2023 جولة على مواصفات الاس يو في الانيقة في السعودية

كيا سيلتوس التصميم الخارجي

وتأتي الواجهة الأمامية لـ سيلتوس بتصميم جريء مع تفاصيل أنيقة وتشتمل على شبك أمامي أنيق يأتي باللون الأسود ويحمل لغة التصميم الخاصة بسيارات كيا والشهيرة بـ أنف النمر، وعلى جانبيه نرى المصابيح الأمامية الهجومية من الـ LED والتي تجمع بين ميزة الإضاءة القوية لتوفير مستوى جيد من الرؤية للسائق وبين المتانة والعمر الطويل.

كيا سيلتوس الواجهة الأمامية

 كما تأتي مقدمة سيلتوس مع فتحات تهوية في المصد الأمامي وذلك لتبريد أكبر للمحرك، مع كشافات للضباب على جانبيه لتعزيز الرؤية، ونرى ملامح الأناقة في الشريط الكرومي العريض بالأسفل، بالإضافة للإطار الكرومي المحيط بالشبك الأمامي، كما تعمل الانحناءات والخطوط البارزة على تعزيز الطابع الرياضي وتحسين أداء سيلتوس على الطريق.

كيا سيلتوس من الجنب

وفي الجانب، تحمل سيلتوس شخصيتها الفريدة والتي تميزها عن باقي سيارات الصانع الكوري، فتأتي مع إطار كرومي سفلي للنوافذ يمتد إلى خلفية السيارة، كما يأتي شريط كرومي في الأسفل لشكل انسيابي وأنيق، بالإضافة للمقابض الكرومية للأبواب، كما يُضيف تباين الألوان بين لون الطلاء واللون الأسود في السقف وأقواس العجلات مظهر عصري وشبابي مميز.

كيا سيلتوس من الخلف

وفي الخلف تظهر الملامح الرياضية في الجناح الخلفي بالإضافة لـ المصد الخلفي بلونين مع تصميم في المنتصف يوحي بوجود فتحات واسعة للعادم ليمنح مؤخرة السيارة طابع رياضي مميز.

وبالنسبة لأبعاد كيا سيلتوس 2023 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول: 4,315 مم
  • العرض: 1,800 مم
  • الارتفاع: 1,620 مم
  • طول قاعدة العجلات: 2,610 مم

اقرأ أيضا كيا تيلورايد فيس ليفت 2023 : تعرف على أسعارها ومواصفات الأداء

ما هي مواصفات التصميم  الداخلي لـ كيا سيلتوس 2023؟

وبالانتقال إلى داخلية كيا سيلتوس 2023، سنجد أنها تجمع بين التصميم الرياضي والحماسي وبين مزايا الراحة والترفيه والتقنيات المتطورة لتُوفر تجربة ركوب ممتعة للركاب، حيث أنها تتميز بنظام تعليق متوازن يساعدها على تقديم أداء سلس ما يُنتج عنه قيادة هادئة بدون اهتزازات قوية.

كيا سيلتوس المقاعد

وتشتمل مقصورة سيلتوس على صفين من المقاعد التي تأتي بتصميم رياضي مريح مع كسوة جلدية تدعم التعديل اليدوي كما تدعم خاصة التهوية، وتأتي مع عجلة قيادة بتصميم رياضي على شكل حرف D مع أزرار للتحكم في وظائف السيارة المختلفة أثناء القيادة.

كيا سيلتوس فتحة السقف

وتشمل التجهيزات الداخلية فتحة سقف لحرية أكبر وتملأ المقصورة بالهواء المنعش والإضاءة الطبيعية، كما تتوهج أسطح الأبواب ولوحة القيادة بألوان مهدئة تتغير على فترات منتظمة، أو تتزامن مع الموسيقى، وتدعم المقاعد الخلفية الطي والانقسام بنسبة 60:40 لتوفير مساحة أكبر للتخزين.

كيا سيلتوس التقنيات

وبالنسبة للتقنيات، فتأتي سيلتوس مع شاشة نظام ترفيهي بمقاس 8 بوصة أو 10.25 بوصة، مع شاشة أجهزة قياسات رقمية مقاس 3.5 أو 7 بوصة، كما تدعم عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، بالإضافة لنظام صوتي فاخر من بوز مكون من ثماني سماعات يغمر المقصورة بصوت غني وعالي الدقة، هذا وتشتمل على نظام تكييف أوتوماتيكي أو يدوي حسب الفئة.

ما هي مواصفات الامان بـ كيا سيلتوس 2023؟

كيا سيلتوس الامان

تأتي كيا سيلتوس 2023 مزودة بمجموعة مميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تشتمل على: 

  • تأتي سيلتوس مع هيكل قوي تدخل في مكوناته نسبة كبيرة من الفولاذ ليقدم مستوى كبير من القوة والصلابة، ما يوفر تحكم مثالي وحماية عالية للركاب
  • عدد ستة وسائد هوائية 
  • شاشة رؤية خلفية تأتي مع إرشادات ركن السيارة وتمنح السائق رؤية خلفية جيدة
  • جهاز تقدير المسافة الخلفية والتنبيه عند إيقاف السيارة PDW والذي يعمل من خلال مستشعرات فوق صوتية يتم تثبيتها على المصدات، كما تقدم تحذيرات صوتية ومرئية من وجود عائق بـ الأمام أو الخلف.
  • وحدة اختيار نظام السحب أثناء القيادة والتي تساعد في التحكم في عزم دوران المحرك والفرامل لقيادة مثالية على أنواع الطرق المختلفة.
  • مثبت السرعة الذكي والذي يعمل على اختيار السرعة المفضلة وتثبيتها حيث يُمكنك إراحة قدمك على الطرق المفتوحة، ويُمكنك إعادة السيارة لـ التسارع اليدوي من خلال الضغط على زر الإلغاء أو النقر برفق على الفرامل.
  • كما تأتي سيلتوس مع مع أنظمة مساعدة السائق المتقدمة المُقدمة من DRIVE WiSE والتي تضمن من خلالها أعلى درجات الحماية وتوفر تجربة قيادة مريحة وسهلة.

اقرأ أيضا كيا سورينتو ديزل في السعودية : إليكم الأسعار وأبرز مزايا السيارة العائلية

ما هي مواصفات اداء كيا سيلتوس 2023 على الطريق؟

كيا سيلتوس الاداء

تستمد كيا سيلتوس قوتها من خلال محرك بنزين رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 1.6 لتر ويولد قوة تبلغ 123 حصان مع عزم دوران يبلغ 151 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي، ويبلغ معدل استهلاك السيارة للوقود حوالي 16.3 كلم/لتر، مع سعة لخزان الوقود تبلغ 55 لتر.

شاهد أيضا

ما هي اسعار كيا سيلتوس 2023 في السوق السعودي؟

كيا سيلتوس الاسعار 2023

يُمكنك الحصول على كيا سيلتوس في السعودية من خلال شركة الجبر للسيارات حيث تتوفر بالفئات والأسعار التالية: 

  • كيا سيلتوس 2023 فئة LX تأتي بسعر 89,583 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كيا سيلتوس 2023 فئة EX طلاء بلونين تأتي بسعر 99,588 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كيا سيلتوس 2023 فئة EX L1 تأتي بسعر 105,338 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، تستطيع كيا سيلتوس من خلال تصميمها الأنيق ومزاياها العصرية من الوصول لقلبك فور رؤيتها، كما تستطيع إشباع حماسك وحبك للمغامرة من خلال أدائها المميز وتجربة القيادة الممتعة، كما أن داخليتها المريحة تجعلها ضمن الخيارات المفضلة لعائلتك، تتكامل هذه العناصر معاً لتُخرج سيارة مثالية، وبالنسبة لك ما هي السيارة المفضلة لك في تشكيلة كيا؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا سعر كيا K8 هايبرد وأبرز ما يُميز السيدان الكورية

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة كيا في السعودية شركة الجبر للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل